أخر الاخبار

الشركات الأمريكية أصبحت جادة بشأن اللقاح

أعلن الرئيس جو بايدن يوم الخميس عن اشتراط تطعيم جميع الموظفين الاتحاديين والمقاولين، والخضوع لمتطلبات الاختبار.

في الأسبوع الماضي، بدأت الشركات من ديزني، وول مارت إلى جوجل، إبلاغ الموظفين ليتم تطعيمهم لحماية من Covid-19.

 حتى المطعم الشهير داني ماير قال إنه ليس فقط موظفيه الذين يجب تطعيمهم، فهو لن يخدم العملاء في مطاعمه دون دليل على أنهم حصلوا على اللقاح.

على مدار الأسبوع، أعلن عدد متزايد من أصحاب الأعمال موظفيهم بالحاجة إلى اللقاح. يوم الأربعاء، أصبحت جوجل وفيسبوك أول عملاقين، يصدرون قرارًا بتطعيم الموظفين. وول مارت وديزني انضما إلى المعركة يوم الجمعة.

فيما يلي سندكر بعض الشركات المشهورة في الولايات المتحدة الأمريكية، التي أعلنت عن متطلبات لقاح Covid-19 لبعض موظفيها:

جوجل

أرسل سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة Google، رسالة بريد إلكتروني إلى جميع الموظفين يوم الأربعاء بخصوص التطعيمات الإلزامية للموظفين العائدين إلى مكاتبهم.

وقال بيتشاي إن السياسة سوف تتبع في الولايات المتحدة في الأسابيع المقبلة وفي مناطق أخرى في الأشهر المقبلة مع توافر اللقاحات على نطاق واسع.

فيسبوك

يجب تطعيم جميع موظفي فيسبوك قبل العودة إلى المكتب، حسبما أعلنت الشركة يوم الأربعاء. في بيان قالت غولر لوري، نائبة رئيس منصة فيسبوك: من خلال إعادة فتح مكاتبنا، سنطلب تلقيح أي شخص يأتي للعمل في أحد حرمنا الجامعي في الولايات المتحدة. واضافت أيضا، سنجرى بحت عن الاشخاص. الدي لا يمكنهم اخد اللقاح، لاسباب طبية او لاسباب اخرى، وسنقيم نهجنا في مناطق اخرى مع تطور الوضع.

وول مارت

وذكرت وول مارت، اكبر شركة تجزئة فى البلاد، انه يتعين تطعيم جميع موظفيها من الشركات التى تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها بحلول 4 اكتوبر، وفقا لما جاء فى مذكرة يوم الجمعة من دوج ماكميلون، رئيس الشركة ومديرها التنفيذى.

نتفليكس

تطلب نيتفليكس (Netflix)  توفير لقاح كورونا لجميع موضفيها في الولايات المتحدة، وكذلك للأشخاص الذين يتعاملون معها، وفقًا للقرار النهائي الدي تم في الأسبوع الماضي، و نفذت نقابات هوليوود والاستوديوهات الرئيسية، بروتوكولات العودة إلى العمل التي تتضمن القدرة على تنفيذ سياسات التطعيم الإلزامية لفرق المنطقة A، اعتمادًا على الإنتاج. تتكون المنطقة A من ممثلين والأشخاص الذين يتعاملون معهم.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -