أخر الاخبار

ناسا تحذر من فيضانات كارثية على كوكب الأرض 2030

ناسا تحذر من فيضانات كارثية على كوكب الأرض بحلول عام 2030

فيضانات كارثية على كوكب الأرض

ذكرت الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا) أن فيضانات المَدّ المرتفع ستزداد بسرعة في جميع أنحاء العالم، خاصة في الولايات المتحدة، في منتصف عام 2030. تزعم دراسة ناسا أن "التذبذب" في مدار القمر جنبًا إلى جنب مع ارتفاع مستوى سطح البحر بسبب تغير المناخ سيؤدي إلى فيضانات مدمرة على الأرض.

هطلت أمطار غزيرة على بلجيكا وألمانيا ... بحيث تسبب ذلك في انهيار وغرق عدد كبير من المنازل والطرق، ومئات تدخلات رجال الإطفاء، وإخلاء بعض البلدات والمخيمات، وتعطيل السكك الحديدية.

وفقًا للإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء، فإن الطقس العاصف والفيضانات والأمطار الغزيرة الأخرى ليست مصادفة. إذا تعافت أوروبا من يوم درامي وتاريخي يوم الجمعة، فهل نتوقع الأسوأ في السنوات القادمة؟ بينما لا يمكن الإجابة على هذا السؤال، تخشى وكالة ناسا من حدوث أحداث جديدة من نفس النوع.

وحَسَبَ دراسة نشرت في شهر يونيو 2021 في مجلة "Nature Climate Change"، فإن الوكالة الأمريكية تستدعي بأن هناك تذبذب مدار القمر قادم. تحدث هذه الظاهرة كل 18.6 سنة، وإلى جانب تأثيرات الاحتباس الحراري، سيكون لها تأثير كبير على الأرض، مثل الفيضانات التي شهدناها في الساعات الأخيرة.

هذه الدورة الجديدة من التذبذب متوقعة في عام 2030. توضح وكالة ناسا أنه خلال نصف هذه الدورة، يمنح القمر المد والجزر على الانخفاض في الأرض بشكل قوي، وخلال النصف الآخر من الدورة يتضخم بشكل قوي.

ماذا يتوقع بعد ذلك؟ الباحث بيل نيلسون يرد عبر بيان صحفي: سيؤدي الجمع بين جاذبية القمر وتغير المناخ وارتفاع مياه البحر إلى حدوث فيضانات ساحلية حول العالم.

ستصبح هذه الفيضانات المزعجة أكثر توترًا وغير منتظمة بحلول منتصف عام 2030، وفقًا لدراسة ناسا. ستشهد غالبية السواحل الأمريكية زيادة بمقدار ثلاث إلى أربع مرات في ارتفاع المد لمدة عشر سنوات على الأقل، وفقًا للدراسة.

كما حذرت من أن هذه الفيضانات لن تنتشر بالتساوي على مدار العام ومن المتوقع أن تتجمع في غضون بضعة أشهر فقط. قال بيل نيلسون، مدير ناسا: ان المناطق المنخفضة بالقرب من مستوى سطح البحر ستكون معرضة للخطر بشكل متزايد ومهددة من زيادة الفيضانات في الأيام القادمة. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -