أخر الاخبار

حرائق الغابات في الجزائر

- أسفرت الحرائق المستمرة عن مقتل أكثر من 40 شخصًا، بينهم 25 جنديًا، وقال وزير الداخلية إن هده الحرائق هي من أصل إجرامي.

- نتائج الحرائق التي تجتاح شمال الجزائر، ولا سيما في منطقة القبايل، هي نتائج  للأسف مروعة. قالت السلطات يوم الثلاثاء إن 42 شخصا على الأقل لقوا حتفهم.

- وقالت إن الحرائق نجمت عن موجة شديدة الحرارة. تشهد الجزائر بالفعل صيفًا يتسم بندرة المياه وتتنبأ خدمات الأرصاد بدرجات حرارة تصل إلى 47 درجة.

- وبحسب البيانات التي أعلنها رئيس الوزراء أمين بن عبد الرحمن الليلة، فإن الحريق الذي اندلع ليل الاثنين أدى إلى مقتل 17 مدنيا في تيزي وزو وسطيف. وعبر الرئيس عبد المجيد تبون في تغريدة عن تعازيه لذوي الضحايا، وعبر عن أسفه لمقتل 25 "شهيدا".


-  وذكرت وزارة الدفاع الوطني أن 14 جنديًا آخرين احترقوا بدرجات متفاوتة. وأضاف أن تدخل رجال الإطفاء، أنقذ 110 من الرجال والنساء والأطفال من الحريق.


طلب مساعدة أوروبا

- انتشرت صور مثيرة للإعجاب للحرائق على وسائل التواصل الاجتماعي، مع جذوع الأشجار المتفحمة، والماشية المحتضرة والمختنقة، والقرى المحاطة بالدخان بينما تتوهج التلال المحيطة باللون الأحمر. ووجهت نداءات، على شبكات التواصل الاجتماعي، لحث السلطات على التماس المساعدة الدولية.

من جهته، أكد رئيس الوزراء عبر التليفزيون أن الجزائر في مرحلة نقاش، لطلب من الدول المتقدمة تقديم يد العون، لاستئجار طائرات إطفاء، دون أن يحدد الدول التي تم الاتصال بها.

- بالنسبة إلى كمال بلجود، وزير الداخلية الذي ذهب إلى تيزي وزو. وأكد إن هذه الحرائق سببتها الجريمة، 70 حريق اندلع في 18 ولاية هدا مستحيل. وحسب ما اعلن عنه رئيس الوزراء، فإن أكثر من 70 حريق اندلع في 18 ولاية في الجزء الشمالي من البلاد.

- أفادت إدارة الدفاع المدني عن وقوع 100 حريق في 16 ولاية. وبحسب الإدارة العامة للدفاع المدني، فقد تأثرت العديد من المدن:

 بويرة، سطيف، كنسلة، بجاية، بورجيب العريريدي، بومودس، تيارت، المدينة، الطيبة، البليدة، وسكيكدة..


عقوبات مشددة لمرتكبي الحرائق العمد

- وفي الميديا، أعلنت الإذاعة العامة عن اعتقال ثلاثة من " مشعلي الحرائق". واعتقلو الشخص الرابع في عنابة، وفقا لوكالة الأنباء الجزائرية.

- خلال مجلس الوزراء المنعقد في 25 يوليو/ تموز، أمر الرئيس تبون بصياغة مشروع قانون يعاقب بشدة المسؤولين عن الحرق العمد في الغابات، بالسجن لمدة تصل إلى 30 عاما، أو حتى السجن المؤبد إذا تسبب الحريق في وفاة العديد من الأفراد.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -