أخر الاخبار

يعرض المغرب مساعدة الجزائر في إطفاء حرائق الغابات

- أعلن المغرب، أن الملك محمد السادس طلب من وزير الخارجية و وزير الداخلية التواصل مع نظرائهما الجزائريين، لمساعدة  الجزائريين في إطفاء الحرائق الخطيرة التي تعصف بالكابيلية. حاليا يوجد فريق إطفاء متخصص ومجهز، إنه الآن على استعداد لمساعدة رجال الإطفاء الجزائريين في مكافحة الحرائق.

- على الرغم من أن الدول المجاورة لم تبلغ بعد عن طلب مساعدة من الدولة المغربية، قال رئيس الوزراء أيمن بن عبد الرحمن أمس إن البلاد، في المراحل الأخيرة من مناقشة طلب المساعدة، من الدول الأوروبية، لكنه لم يكشف عن اسم الدولة المعنية.

- تعرضت منطقة القبائل وشمال البلاد الجزائرية منذ يومين لحرائق هائلة. وأعلن وزير الداخلية كمال بلجود، إن هده الحرائق ذات أصل إجرامي. وقد أودت الحرائق بالفعل بحياة ما لا يقل عن 65 شخصا، وفقا للحكومة الجزائرية، التي تحاول مكافحة الحرائق في العديد من القرى.

ماكرون يعلن إرسال طائرات ناقلة فرنسية إلى الجزائر لمواجهة الحرائق

- أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأربعاء، أنه سيرسل طائرتي إطفاء لمساعدة الجزائر من أجل مكافحة حرائق الغابات في شمال البلاد.

- وقال، في مواجهة المآسي التي يواجهها اصدقائنا الجزائريين، أريد أن أقدم للشعب الجزائري دعمنا الكامل. 

- أفاد التلفزيون الرسمي الجزائري الأربعاء. أسفرت الحرائق عن مقتل 65 شخصًا على الأقل، من بينهم جنود، أثناء مساعدة رجال الاطفاء على اخماد الحرائق.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -