أخر الاخبار

روبوت سيبردوج اختراع جديد من شاومي 2021

روبوت سيبردوج اختراع جديد من شاومي 2021

اتخذت شركة شاومي الصينية اليوم خطوة جريئة أخرى في استكشاف التكنولوجيا المستقبلية من خلال الروبوت الرباعي الجديد المستوحى من الحياة البيولوجية الملقب "بسيبردوج".

روبوت سيبردوج افضل إختراع جديد من شاومي 2021 

اختراع جديد من شركة شاومي 2021

تعتبر شركة شاومي من الشركات الرائدة في مجال صناعة الهواتف الذكية، وبفضل براعتها، اخترعت هده السنة ربوت جديد اسمه سيبردوج الدي لقي اقبال واسع في العالم.

لذلك خصصنا في هذا المقال أهم نقاط هذا الروبوت ومنها:
  1. ما هو روبوت سيبردوج؟
  2. بمادا يتميز روبوت سيبردوج؟
  3. ما هو سعر روبوت سيبردوج؟

1. ما هو روبوت سيبردوج

- إن إطلاق "سيبردوج" هو تتويج للبراعة الهندسية "لـشركة شاومي"، وهو "روبوت" مفتوح المصدر يمكن للمطورين التعديل عليه.

- "سيبردوج" هو أول غزوة لشركة "شاومي" في "الروبوتات الرباعية" للمجتمع، روبوت مفتوح المصدر الدي يسمح للمطورين في جميع أنحاء العالم بإضافة المزيد والمشاركة بأفكارهم. مما يؤدي دلك إلى دفع تطوير "الروبوتات الرباعية".


2. بماذا يتميز روبوت سيبردوج؟

- تمت معايرة CyberDog باستخدام محركات متطورة من شركة شاومي، يتوفر على سرعة وخفة حركة كبيرة، ويمكنه الحركة في العديد من الاتجاهات بسهولة. مع سرعة دوران تصل إلى 220 دورة في الدقيقة، وأقصى عزم 32 نيوتن متر. ويمكنه أداء مجموعة من الحركات عالية السرعة تصل إلى 3.2 متر في ثانية، ويقوم ببعض العمليات الرائعة المعقدة مثل التقلبات الخلفية.

 NVIDIA  شركة

- تعمل شركة NVIDIA، على تشغيل عقل "سيبردوج"، وهو كمبيوتر فائق الذكاء الاصطناعي للأنظمة المضمنة والمحددة التي تتضمن معالجات فائقة القوة متل 48 Tensor Cores و384 CUDA Cores و6 Carmel ARM CPU ومحركين لتسريع الحركة. لكي يعالج البيانات الضخمة التي يتم التقاطها من نظام الاستشعار الخاص به بسرعة وبدون أي عوائق.

- ولكي يندمج "سيبردوج" مع الكائنات الحية بالكامل، تم تجهيزه بـ 11 مستشعرًا عالي الدقة يوفر ردود فعل فورية لتوجيه تحركاته. يتضمن مستشعرات اللمس، وكاميرات، وأجهزة الاستشعار فوق الصوتية، ووحدات GPS، وأكثر من ذلك، مما يمنح قدرة محسّنة على استشعار بيئته وتحليلها والتفاعل معها.

- بفضل تقنية تصوير الهاتف الذكي من "شاومي"، يعزز "روبوت سيبردوج" القدرة على إدراك ما يحيط به. يأتي مزودًا بمجموعة من مستشعرات الكاميرا بما في ذلك الكاميرات التفاعلية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي وكاميرات عين السمكة ثنائية العدسة ذات الزاوية الواسعة للغاية ووحدة العمق Intel  RealSense D450، ويمكن تدريبه باستخدام خوارزمية رؤية الكمبيوتر الخاصة به.

بماذا يتميز روبوت سيبردوج

- مبني على نظام مستشعر الرؤية، ويتبع الأشياء المستقلة، ويتجنب العوائق، يعمل بتقنية الاتجاه من مكان إلى آخر وتحديد موقع تواجده بمقياس السنتيمتر. هذا يعني أن روبوت سيبردوج يمكنه في آي لحضة تحليل المحيط الدي يتواجد فيه، وإنشاء خرائط لكي ينتقل إلى المكان الصحيح، ويتجنب جميع العوائق والعقبات المتواجدة حول محيطه. بالإضافة الي دلك يستطيع تتبع مالكه والتعرف عليه من خلال وجهه.

- للإضافة إلى طبيعته الشبيهة بالحيوانات الأليفة، يمكن للمستخدمين استخدام المساعد الصوتي للتحكم في "روبوت سيبردوج" والتحكم فيه عن طريق تعيين كلمة تنبيه، أو ببساطة استخدام التطبيق المصاحب عن بُعد بالهاتف الذكي. يمكن استدعائه لأداء مهام فريدة، والطرق التي تمكنه من التفاعل مع المحيط الخارجي تنطوي على إمكانيات غير مسبوقة.

- تم تطويره أيضًا بواجهات خارجية غنية بما في ذلك 3 منافذ من النوع C ومنفذ HDMI واحد، لكي يتمتع المطورون بحرية استكشاف ودمج مجموعة كبيرة من المكونات الإضافية المبتكرة والإبداعية، متل السماح بإضافة حساسات أو كاميرات بانورامية أو كاميرات الحركة او حساسات متطورة متل حساس LiDAR.

3. ما هو سعر روبوت سيبردوج؟

- يبلغ سعر جهاز الروبوت الواحد حوالي 1540 دولار، على الرغم من أنه ليس رخيصًا، إلا أنه لقي أكثر إقبال في العالم.

للمزيد من المعلومات حول روبوت سيبردوج، المرجو زيارة الموقع الرسمي لشركة شاومي من هنا !

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -