أخر الاخبار

كيف ظهر فيروس ماربورغ في غينيا 2021

تفاصيل ظهور فيروس ماربورغ في غينيا

- فيروس ماربورغ هو وباء شديد الخطورة يسبب الحمى النزفية، مع معدل وفيات يصل تقريبا إلى 90٪، ينتمي إلى سلالة فيروس إيبولا.

- أدى تفشي حالتين رئيسيتين متزامنتين في ماربورغ وفرانكفورت وبلغراد وصربيا في عام 1967 إلى التعرف الأولي على المرض.

- ويتعلق انتشار هذا المرض بالعمل المخبري باستخدام القرود الخضراء (Cercopithecus aethiops) المستوردة من أوغندا.

- بعد دلك، أبلغت جمهورية الكونغو الديمقراطية، أنغولا، جنوب إفريقيا كينيا، وأوغندا (جميع الأشخاص الذين يدهبون مند زمان إلى زيمبابوي) يجب التحقق من حالتهم الصحية.

- أبلغت أوغندا عن حالتين لمسافرين مستقلين قاموا بزيارة "كهف روزيتاس" المعروف باسم موطن الخفافيش.

- ترجع الإصابة البشرية بفيروس ماربورغ في الأصل إلى التعرض الطويل الأمد للمناجم أو الكهوف في موطن خفافيش روزيتاس. بمجرد إصابة الشخص فيروس ماربورغ، يمكن أن ينتشر من شخص لآخر عن طريق الاتصال المباشر بالدم أو الإفرازات أو الأعضاء أو سوائل الجسم الأخرى من خلال الجلد التالف أو الأغشية المخاطية. والأشياء الملوثة به مثل الفراش والملابس.

2. سبب ظهور بفيروس ماربورغ في غينيا؟


سبب ظهور بفيروس ماربورغ في غينيا؟
سبب ظهور بفيروس ماربورغ في غينيا

- سجلت غينيا أول حالة إصابة بفيروس ماربورغ، وهو مرض خطير للغاية يسبب الحمى النزفية.

- غينيا، التي هزمت من قبل فيروس إيبولا، تواجه الآن فيروسًا آخر أكثر خطورة. وبالفعل أكدت السلطات الصحية الغينية، الاثنين 10 غشت، وجود حالة إصابة بمرض فيروس ماربورغ في إقليم جيكيدو (جنوب). هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها التعرف على فيروس مارغريتا في البلاد.

- وفي غرب إفريقيا، تؤكد "منظمة الصحة العالمية" (OEMs). تم العثور على عينات مأخوذة من مريض متوفى وفحصها مختبر ميداني في جيكيدو وكذلك من قبل المختبر الوطني للحمى النزفية في غينيا، لتكون إيجابية "لفيروس ماربورغ".

- أكد التحليل الإضافي الذي أجراه معهد باستير في السنغال هذه النتيجة. سعى المريض للعلاج في عيادة محلية في بلدة كوندو في جيكيدو، حيث تم إرسال فريق تحقيق طبي للتحقيق فيما إذا كانت أعراضه قد تفاقمت.

- أعلن "الدكتور مورتي"، المسؤول الإقليمي "لمنظمة الصحة العالمية لأفريقيا"، إننا نشيد بالعاملين الصحيين في غينيا على تشديد يقظتهم وتحقيقاتهم السريعة. يعني الانتشار المحتمل لفيروس ماربورغ أنه يجب علينا إيقافه. نحن نتعاون مع السلطات الصحية. يعتمد تنفيذ هذا المشروع على الاستجابة السريعة لتجربة غينيا. ينتمي "فيروس ماربورغ" في الواقع إلى نفس عائلة الفيروس المسبب للإيبولا. بعد أقل من شهرين من إعلان غينيا نهاية "وباء إيبولا" في وقت سابق من هذا العام، تم اكتشاف ماربورغ.

- وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، تُبذل الجهود لتحديد الأشخاص الذين ربما كانوا على اتصال بالمريض. ويساعد فريق أولي مكون من 10 خبراء من منظمة الصحة العالمية، بما في ذلك "علماء الأوبئة والأنثروبولوجيا الاجتماعية"، في التحقيق في الحالات والمساعدة في هذا المجال لخدمة الصحية الوطنية.

- تعمل السلطات على تعزيز الاستجابة السريعة للطوارئ، بما في ذلك تقييم المخاطر، ومراقبة الأمراض، وتعبئة المجتمع، والاختبار، والرعاية السريرية، والوقاية من العدوى، والدعم اللوجستي.

- تعزيز المراقبة عبر الحدود واكتشاف أي حالة تكون فيها الدول المجاورة في حالة تأهب.

- ينتقل فيروس ماربورغ إلى الإنسان عن طريق خفافيش الفاكهة ومن شخص لآخر عن طريق الاتصال المباشر بسوائل الجسم وأسطح ومواد الأشخاص المصابين.

- بدأ المرض فجأة مصحوبا بحمى شديدة وصداع شديد وانزعاج. تظهر على العديد من المرضى علامات نزيف خلال 7 أيام.

- وفي الأوبئة السابقة، تراوح معدل الوفيات من 24٪ إلى 88٪، اعتمادًا على سلالة الفيروس وإدارة الحالة. ومع ذلك، لا يوجد لقاح أو علاج مضاد للفيروسات معتمد "لفيروس ماربورغ".

مواضيع ذات صلة بقسم الأخبار

 #أعراض متغير دلتا لفيروس كورونا #مستجدات الوضع الوبائي في المغرب

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -