أخر الاخبار

قرار الحكومة الجديد | رفع حظر التجول 10 نوفمبر 2021

قرار الحكومة الجديد | رفع حظر التجول 10 نوفمبر 2021

 قررت "الحكومة المغربية"، بناءا على توصيات اللجنة العلمية والتقنية، اتخاذ سلسلة من التدابير بما في ذلك رفع الحظر عن السفر ليلا في جميع أنحاء الأراضي الوطنية اعتبارا من يوم الأربعاء 10 نوفمبر/ 2021.

التفاصيل:

جاء هذا القرار بعد النتائج الإيجابية التي تحققت في إطار حملة التطعيم الوطنية وتأثيرها على تحسن الوضع الوبائي في البلاد، ووفقا للأحكام القانونية المتعلقة بإدارة حالة الطوارئ الصحية، وفقا لبيان صادر عن الحكومة اليوم الثلاثاء.

واتخذت تدابير أخرى أيضا، بما في ذلك الحفاظ على الالتزام بتقديم تصريح التطعيم أو شهادة الإعفاء من التطعيم للسفر إلى الخارج، والوصول إلى جميع الأماكن المغلقة (أماكن العمل،  والمحلات التجارية، والمؤسسات السياحية، والمقاهي، والمطاعم، والقاعات الرياضية، والحمامات، وغيرها من الخدمات العامة).

 كما أنه مسموح السفر بين الأقاليم دون تقديم أي وثيقة، وتنظيم الجنازات والاحتفالات، في امتثال صارم للتدابير الوقائية المعمول بها، بالإضافة إلى الإبقاء على إغلاق الأماكن التي تضم تجمعات كبيرة أو تلك التي تسجل تدفق عدد كبير من المواطنين.

وأضاف البيان أن الحكومة ستضمن إجراء تقييم منتظم على أرض الواقع، ومراقبة جميع التطورات اليومية بعناية على المستويين الإقليمي والمحلي، واتخاذ إجراءات الإغلاق اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين.

 كما يدعو الجميع إلى مواصلة احترام التدابير الوقائية والصحية السارية، وتدعو الغير المطعمين إلى الذَّهاب إلى المراكز الصحية المتاحة لهم لتطعيمهم، من أجل تعزيز الجهود الرامية إلى التعجيل بالعودة إلى الحياة الطبيعية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -