أخر الاخبار

احصائيات أكثر الهواتف مبيعا في العالم 2021

 أكثر الهواتف مبيعا في العالم 2021

كشفت منصة "كاونتربوينت ريسيرتش" مؤخرًا عن قائمة أفضل 10 هواتف ذكية الأكثر مبيعًا في عام 2021. حيت هيمنت شركة أبل إلى حد كبير على منافسيها وتضع 7 طرازات في المراكز العشرة الأولى، ولا سيما احتلال المراكز الخمسة الأولى. مما حققت رَقْم قياسي لعلامة التفاحة التجارية. 

قائمة أفضل 10 هواتف ذكية الأكثر مبيعًا على مستوى العالم

بحيث تمثل احصائيات القائمة الموالية أكثر الهواتف مبيعًا، تقدر بـ 19٪ من المبيعات العالمية في عام 2021، مقارنة بـ 16٪ في عام 2020. مما تغلبت شركة أبل الأمريكية التي لم تتيح أي فرصة للعلامات التجارية شاومي الصينية وسامسونغ الكورية وباقي العلامات التجارية الأخرى، للظهور في هذا الترتيب. كان أيفون 12 هو الطراز الأكثر مبيعًا خلال العام الماضي، حيث استحوذ على 2.9٪ من إجمالي المبيعات. إنه متقدم على أيفون 12 برو ماكس وأيفون 13، وهو نموذج أطلقته الشركة المصنعة في نهاية عام 2022.

قائمة أفضل 10 هواتف ذكية الأكثر مبيعًا على مستوى العالم

فيما يلي إليك ترتيب أفضل 10 هواتف الأكثر مبيعا في العالم لعام 2021:

  1. Apple iphone 12
  2. Apple iphone 12 Pro Max
  3. Apple iphone 13
  4. Apple iphone 12 Pro
  5. Apple iphone 11
  6. Samsung Galaxy A12
  7. Xiaomi Redmi 9A
  8. Apple iphone SE 2020
  9. Apple iphone 13 Pro Max
  10. Xiaomi Redmi 9

يعد سامسونج غالاكسي A12 أول هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد ضمن القائمة. يحتل هذا الطراز من هواتف الفئة الاقتصادية المركز السادس وتم استبداله للتو بغالاكسي A13 (5G). بحيث تشير الدراسات على أنه تميز في أوروبا الغربية بفضل سعره الرخيص. بحيث تمكنت سامسونج فقط من وضع هاتف ذكي واحد ضمن أفضل 10 هواتف، على عكس منافستها شاومي التي احتلت مكانين مع ريدمي A9 وريدمي 9، وهما طرازان يمثلان 22٪ من إجمالي مبيعات العلامة التجارية شاومي.

لماذا تتصدر دائما شركة أبل على منافسيها في سوق الهواتف الذكية؟

على عكس أجهزة أندرويد، لا يمكن لأي هاتف ذكي يعمل بنظام "iOS" تجده في السوق ضمن هواتف الفئة الاقتصادية. وهذا ما يفسر سبب اعتماد عملاق مثل "Samsung" كثيرًا على نطاق سلسلة "Galaxy A" أو الاعتماد على هواتف العلامة التجارية "Xiaomi" وباقي العلامات التجارية الأخرى التي تهدف إلى الحصول على قيمة جيدة مقابل المال.

لاحظ المركز الثامن لهاف أيفون SE 2020 الذي تم ترقيته حاليا لأيفون SE 2022 المصنف في المراتب الأولى ضمن قائمة أفضل الهواتف الفئة المتوسطة خلال هذه السنة، الذي اكتشف للتو خليفته. على الرغم من تصميمه القديم، فإنه يعد خِيار ميسور التكلفة الذي لقي إقبالا جيدًا من قبل المستخدمين. 

من ناحية أخرى، يعد أيفون 13 برو ماكس من أفضل الهواتف الفئة عالية الأداء زيادة على ذلك يعتبر أغلى هاتف ذكي للعلامة التجارية ورغم كل هذا يحتل المرتبة التاسعة ضمن القائمة أعلاه. من ناحية أخرى، تؤكد هذه الملاحظة أنه لا توجد علاقة بمميزات الهاتف مقارنة ببيعه، لأن أهم شيء في اختيار الهاتف المناسب هو قدرة المستخدمين على الشراء.

لماذا تتصدر دائما شركة أبل على منافسيها في سوق الهواتف الذكية؟

هذا السؤال من بين القضايا التي يشعر بها العديد من مستخدمي الهواتف الذكية. لماذا تتفوق هواتف أبل دائمًا على هواتف أندرويد؟ سؤال رائع. منذ كشف "ستيف جوبز" عن أول هاتف تم توقيعه مع شركة آبل عام 2007، استمر العملاق الكاليفورني في الابتكار من خلال تقديم هواتف ذكية أكثر تطوراً من أي وقت مضى. 

مما رسخت التفاحة في أدهان المستخدمين، وكسبت مصداقية هائلة في السوق الهواتف الذكية التي تتمحور على أربعة معايير يجدونها المستخدمون متاحة عند العلامة التجارية أبل: 

  1. تصميم
  2. القدرة على المناورة
  3. الأداء
  4. نظام التشغيل

1. تصميم

للوهلة الأولى، تظل المِيزة الواضحة لجهاز أيفون وهو تصميمه. من الطراز الأول إلى الإصدارات الحديثة، جعلت العلامة التجارية تأخذ مِيزة الشرف واحترام هذا المظهر الخارجي الرفيع والأنيق لجميع هواتفها الذكية. وبالفعل فإن مظهر الجهاز هذا يجعله مناسبًا لجميع أنواع الأشخاص وجميع الأذواق. 

2. القدرة على المناورة

بصرف النظر عن الجانب الذي يتكيف مع الجميع، يمكن أيضًا استخدام أيفون من قبل الجميع دون مواجهة أي صعوبات. في الواقع، على الرغم من كونه قويًا للغاية ومجهزًا بأحدث التقنيات المتقدمة، إلا أن أيفون يظل جهازًا يسهل التعامل معه وإتقانه. تم تصميم كل ميزة وخيار وتطبيق لتسهيل التعامل مع الجميع.

3. الأداء

من الطراز الأول حتى اليوم، كان أيفون دائمًا مرجعًا من حيث الأداء. رشيق، سريع الاستجابة، مع اتصال ممتاز، يقوم بأداء جميع المهام بدون صعوبة من بينها: التقاط الصور، وإرسال البريد، وتصفح الويب، ومشاهدة مقاطع الفيديو، وما إلى ذلك.

وتمتاز بمعالجاتها القوية والتي تتصدر دائما المراكز الأولى من حيت القوة والسرعة والأداء من بينها معالج A15 بيونيك الذي تصدر المرتبة الأولي خلال هذه سنة 2022. هذا الأخير يتفوق بالفعل على رقائق الأجهزة المحمولة ورقائق سطح المكتب من خلال كونه أكثر رشاقة بنسبة 50٪ مقارنة مع شرائحها القديمة. 

تقدم شركة أبل أيضًا وحدة معالجة مركزية أسرع بنسبة 70٪ ووحدة معالجة رسومات أكثر مرونة بنسبة 90٪ مقارنة بالأجيال القديمة.

4. نظام التشغيل

أخيرًا، أحد المعايير التي تجعل من الضروري للغاية اختيار هاتف ذكي من شركة أبل بدلاً من طراز يعمل بنظام الأندرويد هو نظام التشغيل الخاص به. بالمقارنة مع أنظمة أجهزة الأندرويد المتاح في العديد من العلامات التجارية المصنعة للهواتف الذكية. على عكس ذلك تم إنشاء نظام "Apple's iOS" خصيصًا بواسطة شركة أبل نفسها الوحيدة التي تستعمل هذا النظام. 

يعد نظام "iOS" أحد أفضل أنظمة التشغيل في حماية البيانات في العالم لأجهزة الهواتف الذكية. مما يجعل اجهزة الأيفون تتمتع بكفاءة عالية.

السلبيات:

ومن بين أبرز سلبياته وهو التحديثات التي تحد من تشغيل التطبيقات في الهواتف القديمة متل أيفون طراز3 وطراز4 وطراز5 التي أصبحت الآن خردة لا يمكنك تشغيل فيها اي تطبيق بسب توفرها على أنظمة غير حديثة. وهذا يرغم المستخدمين على تغير الهاتف أمرا ضروريا. بخلاف أنظمة "Android" التي تتيح لك تشغيل أي تطبيق حتى لو كان لديك هاتف قديم.

خاتمة

في الختام، فإن هواتف الأندرويد والأيفون، أصبحت في تنافس شديد وشرس، فيما بينهم من حيث التطور التكنولوجي مما أصبح من الصعب التفريق بينهم، لذلك أصبحت جميع العلامات التجارية المصنعة للهواتف الذكية لديها عيوب ومميزات.

آمل حقًا أن أكون قد أعطيتك القليل من المعلومات التي يمكن أن تساعدك في معرفة "أكثر الهواتف مبيعا في العالم" خلال هذه السنة. 

لذلك عزيزي الزائر إذا أعجبك الموضوع أترك لنا تعليق (فضلا وليس أمرا)! فمن خلال إعطاء رأيك في هذه المقالة، ستساعدنا في تحسين المحتوى الخاص بنا! ولا تنسى مشاركته مع أصدقائك لتعم الفائدة. وأي تسائل بخصوص هذا الموضوع أتركه لنا في التعليق، وسوف نجيب عليه على الفور.

شكرا على المتابعة!
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -