أخر الاخبار

إليك أفضل 10 طرق لتبييض الأسنان في المنزل

طرق تبييض الأسنان في المنزل 

هل تبحث عن أفضل الطرق لتبييض أسنانك في المنزل؟ هل تبحث عن طرق للحصول على ابتسامة أكثر إشراقًا؟ هل تعاني من مشكلة اصفرار الأسنان؟ حسنا عزيزي الزائر لا تقلق، أنت لست الوحيد الذي يعاني من هذه المشكلة. للتخلص من ذلك من الضروري معرفة بعض الخطوات والطرق التي يجب عليك اتباعها لتبييض أسنانك بطريقة طبيعية وسهلة للغاية.

لذلك دعونا نلقي نظرة عن أفضل 10 طرق طبيعية لتبييض أسنانك في المنزل:

  1. بيروكسيد الهيدروجين.
  2.  قشور الموز.
  3. شرائح بلاستيكية.
  4. زيت جوز الهند.
  5. جهاز وايت لايت (WhiteLight).
  6. الفرشاة.
  7. الخيط.
  8. الفحم.
  9. الفواكه والخضروات.
  10. شرب الماء.

أفضل الطرق والنصائح لتبييض الأسنان بسرعة في البيت

1. بيروكسيد الهيدروجين

يعتبر بيروكسيد الهيدروجين وصودا الخبز من المكونات الشائعة التي تعتبر عامل التبييض النشط في العديد من منتجات التبييض في عيادة طبيب الأسنان والصيدلية.

في تجربة سريرية عشوائية أجريت عام 2012 على 146 شخصًا، كان معجون الأسنان المبيض الذي يحتوي على صودا الخبز والبيروكسيد فعالًا في إزالة البقع من مينا الأسنان، ومع ذلك، يلاحظ بيري أن صودا الخبز يمكن أن تكون كاشطة جدًا، لذا يجب أن تكون حذرًا بشأن استخدامها.

2. قشور الموز

الموز فاكهة استوائية توفر الكثير من العناصر الغذائية، فهي غنية بالبوتاسيوم والألياف الغذائية ومن السهل تناولها. قبل التخلص من القشر، قد ترغب في استخدامه لجعل أسنانك أكثر بياضًا.

لماذا قشور الموز؟ ببساطة لأن قشور الموز مليئة بالعناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والأحماض الدهنية الغير المشبعة والألياف الغذائية والأحماض الأمينية والبروتينات، وكلها تساهم في الحصول على ابتسامة أكثر بياضًا. إنها طريقة طبيعية لحماية أسنانك من الأطعمة أو العادات المختلفة التي تسبب الاصفرار والبقع.

 طريقة استخدامه: 
    • الخطوة 1: الحصول على القليل من قشور الموز، ويفضل أن تؤخذها طازجة.
    • الخطوة 2: أمسك قشر الموز بقوة، ثم ابدأ في فرك الجانب الداخلي من القشرة على الجزء العلوي والسفلي من أسنانك. استمر في القيام بذلك حتى يغطي معظم سطح أسنانك.
    • الخطوة 3: اترك بقايا الموز على أسنانك لمدة 10 إلى 15 دقيقة. امتنع عن تحريك شفتيك أو لسانك خلال هذا الوقت.
    • الخطوة 4: خذ فرشاة أسنانك واستخدمها لتنظيف أسنانك بدون أي معجون أسنان. تعمل الحركات الدائرية القصيرة بشكل أفضل في فرك بقايا الموز على أسنانك.
    • الخطوة 5: اشطف بقايا الموز من فمك باستخدام الماء الفاتر. غرغر بقليل من الماء لتنظيف كل شيء وتجعل أسنانك خالية من الموز. يمكنك تنظيف أسنانك باستخدام معجون أسنان عادي بعد ذلك إذا كنت ترغب في الحصول على طعم النعناع الذي اعتدت عليه.
    • الخطوة 6: استخدم الخيط أو الغرغرة بغسول الفم واستمر في روتين نظافة أسنانك. لاحظ كيف أصبحت أسنانك نظيفة مع بياض ناصع.
    افعل ذلك عدة مرات في الأسبوع وستبدأ في ملاحظة النتائج.

    3. زيت جوز الهند

    يبدو أن زيت جوز الهند رائع لكل شيء، لأن خصائصه المذهلة تجعله مثاليًا لتبييض الأسنان الفوري. يجب أن يتم سحب الزيت بانتظام حتى تتمكن من تحقيق أفضل النتائج الممكنة. ببساطة ضع ملعقة من زيت جوز الهند في فمك وحركها جيدًا بين أسنانك لمدة تصل إلى 20 دقيقة. بعد ذلك، ابصق الزيت واشطف فمك.

    إذا كانت هذه الطريقة تستغرق وقتًا طويلاً بالنسبة لك، قم بتطبيق زيت جوز الهند على معجون أسنانك كما هو الحال مع معجون الأسنان العادي وقم بتنظيفه بالفرشاة.

    4. شرائح بلاستيكية

    شرائح تبييض الأسنان المنزلية مصنوعة من مادة بلاستيكية مرنة مغطاة بطبقة رقيقة من جل التبييض. المكونات الرئيسية في هذا الجل هي صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين. عندما تضع الشريط على أسنانك وتثبته لبضع دقائق، ينتشر الجل بشكل متساوٍ على أسنانك، مما يسمح له باختراق أسنانك والبدء في تفتيحه.

    يعمل بيروكسيد الهيدروجين وصودا الخبز عن طريق تكسير الجزيئات الداكنة الموجودة على عاج الأسنان أو المينا، مما يتركك ابتسامة أكثر بياضًا وإشراقًا. هذا العلاج فعال بشكل خاص إذا كانت أسنانك مستقيمة.

     طريقة استخدامه: 
        • الخطوة 1: قبل لمس الشرائط، تأكد من جفاف يديك.
        • الخطوة 2: ابدأ بوضع الشريط السفلي بعناية على أسنانك متبعًا خط اللثة واضغطه على أسنانك.
        • الخطوة 3: كرر نفس الإجراء للأسنان العلوية.
        • الخطوة 4: انتظر لمدة 15 إلى 30 دقيقة على الأقل قبل إزالة الشرائط والتخلص منها.
        • الخطوة 5: نظف فمك لإزالة الجل من أسنانك.

        5. جهاز وايت لايت (WhiteLight)

        يستخدم هذا الصمام القائم على التبييض بواسطة الضوء الأزرق والبيروكسيد لتفكيك البقع المتراكمة على أسنانك. هو عبارة عن صمام كهربائي "LED". عادة يحتوي على علبة جل التبييض، جهاز محمول خفيف جدا.

         طريقة استخدامه: 

        ضع الجل على الجهاز وأدخله في فمك. امسك جهاز "WhiteLight" في مكانه وقم بتشغيله. عادةً ما يستغرق هذا العلاج 20 دقيقة، ولكن يجب عليك دائمًا قراءة التعليمات مسبقًا لأنها قد تختلف من علامة تجارية إلى أخرى. اشطف فمك دائمًا بعد الانتهاء حتى لا تبتلع جل التبييض.

        6. الفرشاة

        تقول اونيكا بات طبيبة أسنان في "Minted Dental"، إن أفضل طرق لتبييض الأسنان هي العادات اليومية مثل تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين يوميًا لمدة دقيقتين على الأقل.

        يقول رونالد بيري، أستاذ في كلية طب الأسنان في جامعة تافتس، إن أسنانك تلتقط الطعام والبكتيريا عندما تأكل، لذا فإن تنظيفها بالفرشاة يمنع البكتيريا من تكوين البلاك واصفرار أسنانك. لأن الترسبات السنية عبارة عن طبقة لزجة من البكتيريا يصعب إزالتها بمجرد أن تتصلب فوق وبين أسنانك، وقد يؤدي تراكمها إلى جعل أسنانك تبدو صفراء.

        7. الخيط

        تمامًا مثل تنظيف الأسنان بالفرشاة، يساعد الخيط في إخراج الطعام من بين أسنانك، وتقول باتيل ان التنظيف بين الأسنان مرة واحدة على الأقل يوميًا يمكن أن يساعد في منع تراكم الترسبات والبكتيريا من تكوين البلاك والبقع، وان أفضل وقت للتنظيف بالخيط هو بعد تناول الطعام لإزالة الطعام من بين أسنانك.

        8. الفحم

        يساعد الفحم على تبييض الأسنان لأنه مادة مسامية شديدة الامتصاص تلتصق بالمادة الصبغية التي تلطخ الأسنان وتزيلها. وقد ظهرت العديد من البحوث أن الفحم يمكن أن يكون فعالاً في تغيير درجة الحموضة، وعلاج التهاب اللثَة، قتل البكتيريا الضارة التي تسبب تسوس الأسنان.

         طريقة استخدامه: 
        • الخطوة 1: وضع فرشاة مبللة في الفحم الجاف أو وضع الفرشاة في وعاء مكون من الفحم والماء.
        • الخطوة 2: افرك الأسنان بالفحم لعدة دقائق.
        • الخطوة 3: غرغرة بالماء، لإزالة جميع بقايا الفحم من فمك.
        كرر العملية كل يوم لمدة سبعة أيام للحصول على نتائج فعالة.

        9. الفواكه والخضروات

        عادةً ما تكون الفواكه والخضروات خيارات صحية لأسنانك، من الأفضل دائمًا تناول تفاحة بدلاً من وجبة خفيفة سكرية أو لزجة. تحتوي الفاكهة على إنزيمات تساعد في تبييض الأسنان، لأن بعض إنزيمات الفاكهة، مثل البابايا والأناناس تعتبر كعلاجات طبيعية تقوي الأسنان، ولكن مازال هناك حاجة إلى التجارب السريرية لإثبات فعاليتها.

        تلاحظ باتيل أن بعض الفواكه الحمضية، مثل الليمون، يمكن أن تتلف أسنانك وتتسبب في اصفرارها بمرور الوقت، لذلك حاول الابتعاد عن الفواكه والخضروات الحمضية للحصول على أسنان ناصعة البياض.

        10. شرب الماء

        شرب الماء مفيد لأسنانك، خاصة عند تناول الوجبات والمشروبات السكرية والكحولية، حينها يجب عليك الغرغرة وشرب الماء لتنظيف أسنانك، يقول بيري إنه بعد تناول الصودا أو قطعة حلوة، فإن غسل الماء حول فمك سيساعد على التخلص من بعض الأحماض والبكتيريا.

        خلاصة

        من المهم جدًا استشارة طبيب متخصص في تبييض الأسنان قبل القيام بأي شيء. سيقوم الطبيب بإجراء بعض الفحوصات للتحقق مما إذا كانت لثتك سليمة أو بها تجاويف.

        لذلك قبل استخدام أدوات تبييض الأسنان. كن حذرا، هناك العديد من الشركات التي تبيع منتجات تبييض الأسنان وبعضها يمكن أن يسبب آثار كارثية على صحتك. أما بالنسبة للمرأة الحامل يجب عليها الابتعاد بصفة نهائية عن منتجات تبييض الأسنان لأنها قد تضر الجنين.

        مواضيع ذات صلة بقسم الصحة

        طريقة تخسيس البطن فقط بسرعة #أعراض جرثومة المعدة #أهم 7 أسباب تساقط الشعر عند الرجال مع العلاج

        تعليقات
        ليست هناك تعليقات
        إرسال تعليق



          وضع القراءة :
          حجم الخط
          +
          16
          -
          تباعد السطور
          +
          2
          -