أخر الاخبار

طريقة تغيير علامات التنصيص في وورد ماك

 علامات التنصيص في وورد ماك

أصبحت جميع المشاريع حاليا في جميع أنحاء العالم تستخدم أجهزة الكمبيوتر للقيام بجميع مهامها خاصة مهمة التواصل بين الموظفين أو بين الشركات. لذلك تعد ميزة التعرف على لوحة المفاتيح لجهازك أمرا ضروريا خاصة أجهزة  Mac.  لأن غالبا تجد أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows و Linux متواجدة بكثرة لذلك لن تجد صعوبة في التعرف على علامات التنصيص الخاصة بها.

لهذا إذا واجهتك صعوبة في تغيير علامات التنصيص على أجهزة الماك (Mac)، فأنت في المكان المناسب فتابع المقال حتى النهاية. 

طريقة تغيير علامات التنصيص في وورد "Mac"

طريقة تغيير علامات التنصيص في وورد "Mac"

تعد علامات التنصيص على أنظمة التشغيل "Mac" على وورد، هي أسلوب الاقتباس المباشر لعلامات الاقتباس المزدوجة والمفردة، التي تبدو مثل "و" على التوالي » »...’، «« الخ. 

لتغييرها، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى قائمة إعدادات أبل "Open System Preferences".
  2. اختر "Keyboard" وحدد علامة التبويب "Text".
  3. اسحب القوائم الفرعية بجانب "Double Quotes" و"Single Quotes" وحدد نمط الاقتباس المفضل لكل منهما.
  4. اخرج من تفضيلات النظام عند الانتهاء.
طريقة تغيير علامات التنصيص في وورد "Mac"

سيتم التغيير فوري ولا تحتاج إلى إغلاق النظام حتى يدخل ضبط "System Preferences" حيز التنفيذ، لذلك إذا كنت ترغب في اختبار ذلك، فمن الجيد أن يكون "TextEdit" مفتوحًا. لن يتم استبدال علامات الاقتباس المُدخلة مسبقًا من أي نمط تلقائيًا، لذلك ما عليك سوى إعادة كتابة علامة الاقتباس المزدوجة والمفردة مرة أخرى لمعرفة الفرق.

يجب أن يجد بعض مستخدمي "OS X Mavericks" هذه النصيحة جديرة بالاهتمام بشكل خاص ، نظرًا لأن عددًا لا بأس به من التحديثات، اكتشف المستخدمون أن الاقتباسات العادية والاقتباسات المتعرجة تم استبدالها بشكل غامض وعشوائي بمجموعة متنوعة من الأقواس الفردية متل  »» » و« ««.

طريقة تغيير علامات التنصيص في وورد ماك

إذا واجهت مشكلة استبدال عرض علامات التنصيص بنفسك واعتقدت أنها استبدال نص أو شيء آخر، فهي ليست كذلك، إنها مجرد نمط اقتباس عشوائي على ما يبدو تم تعيينه لبعض أجهزة Mac خلال عملية الترقية. كانت هناك بعض الادعاءات بأن هذا التحديث فقط على أجهزة Mac التي تمت ترقيتها بعد استخدام رموز Emoji في OS X، ولكن لم يتم تأكيد ذلك ويبدو غير مرجح إلى حد ما.

ما هي الأوامر التي يجب استخدامها لتتمكن من إدخال الرموز بسرعة من خلال لوحة مفاتيح MAC؟

في لوحة نظام Mac، توجد بعض الأوامر تمكننا من ربح الوقت وتسهل علينا العمل انطلاقا من كتابة بعض الأوامر في لوحة المفاتيح لأجل الوصول إلى عدد كبير من الرموز أو العلامات بسرعة، بما في ذلك الفاصلة العليا، التي يمكنك إضافتها في المستند دون الحاجة إلى ذهاب إلى لوحة تحكم مفاتيح الكمبيوتر وتضييع الكثير من الوقت. بما في ذلك كتابة رموز "Option + Alt" و "Option + Alt + Shift"

وظيفة استخدام رموز "Option + Alt"

نعلم أن أجهزة Mac تحتوي على لوحة مفاتيح وأوامر خاصة مختلفة عن أجهزة الويندوز، على سبيل المثال عند ضغط على أزرار "Option + Alt" مع مفتاح أخر في لوحة المفاتيح أجهزة Mac ستظهر لك علامة جديدة على الشاشة. ولكن إذا ضغطت بالتحديد على "Option + Alt" مع مفتاح حرف P مع في نفس اللحظة ستحصل على علامة النصيص هذه "". وإذا ضغطت على "Option + Alt" مع حرف G سيظهر لك هذا الرمز "©". وكذلك نفس التطبيق على باقي علامات التنصيص الأخرى، فكل ما عليك فعله هو القيام بنفس التطبيق على جميع الأزرار المتواجدة في لوحة المفاتيح الخاصة بجهازك لتكتشف جميع علامات التنصيص.

وظيفة استخدام رموز "Option + Alt + Shift"

في حالة إذا قمت بتجربة الأولى ولم تجد علامات التنصيص المراد استخدامها، فيجب عليك البحث في المجموعة الثانية من خلال الضغط على رموز "Option + Alt + Shift" مع باقي الأزرار المتواجدة في لوحة المفاتيح Mac. على سبيل المثال عند الضغط على "Option + Alt + Shift" مع مفتاح رقم 2 في لوحة المفاتيح ستحصل في الاخير على علامة "€" ونفس الطريقة على باقي الحروف والأرقام لتحصل على ما تريد. 

شرح بالفيديو طريقة كتابة رموز التنصيص 

خاتمة

على أي حال، استمتع بأسلوب الاقتباس الجديد الخاص بك، سواء كنت تفضل الاقتباسات المتعرجة أو المستقيمة أو أي من الأساليب الأخرى.

آمل حقًا أن أكون قد أعطيتك القليل من المعلومات التي يمكن أن تساعدك في معرفة أفضل طريقة لتغيير علامات التنصيص في وورد ماك (Mac) خلال هذه السنة.  لذلك عزيزي الزائر إذا أعجبك الموضوع أترك لنا تعليق (فضلا وليس أمرا)!

فمن خلال إعطاء رأيك في هذه المقالة، ستساعدنا في تحسين المحتوى الخاص بنا! ولا تنسى مشاركته مع أصدقائك لتعم الفائدة. وأي تسائل بخصوص هذا الموضوع أتركه لنا في التعليق، وسوف نجيب عليه على الفور.

شكرا على المتابعة!
مواضيع ذات صلة بقسم التطبيقات والبرامج

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -