أخر الاخبار

افضل طريقة قياس سرعة النت الحقيقية

قياس سرعة النت الحقيقية

في بعض الأحيان، يتطلب عملك أنترنت سريع مما ينبغي عليك قياس سرعة النت أولاً وقبل كل شيء أمرا ضروريا، خاصةً عندما تقوم بتشغيل بعض الأعمال التي تتطلب الإنترنت بشكل دائم، مثل: البنوك ...وما إلى ذلك. ينتج عن هذا أحيانًا خسارة صفقات بمبالغ ضخمة في حالة عدم عمل اتصالك بالإنترنت بشكل صحيح. 

ولكيلا تقع بمثل هذه المشاكل! يجب عليك القيام ببعض الطرق الأكثر فاعلية لمعرفة السرعة الأنترنت الحقيقية الخاصة بك. حسنا، الأمر بسيط للغاية، كل ما عليك القيام به هو اختيار من بين المواقع الموالية الأداة المناسبة لك سواء كنت متصلاً بشبكة الوافي المنزلية أو عن طريق الشبكة الخلوية.

إليك أفضل 10 مواقع قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا 2022

هناك العديد من الخدمات عبر الإنترنت التي تتيح لك إجراء اختبار وتقييم سرعة الأنترنت الخاص بك، كل ما عليك سوى الدخول إلى المواقع الموالية وإجراء اختبار السرعة، وبعد حوالي 40 ثانية ستحصل على بعض النتائج كما يلي:

  • سرعة التحميل (Upload): هي سرعة الإرسال، أي السرعة التي يستغرقها إرسال ملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى الإنترنت. لإرسال الملفات بسرعة، يجب أن تكون هذه السرعة عالية، كلما كان هذا المؤشر أكبر كانت سرعة التحميل الخاصة بك أفضل.

  • سرعة التنزيل (Download): هو معدل التنزيل الملفات من الإنترنت إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ودائما تكون أكبر من سرعة التحميل، فكلما كان هذا المؤشر أكبر، كانت سرعة التنزيل الخاصة بك أفضل.

  • مدة وصول البيانات (ping): قيمة تمثل الوقت الذي يستغرقه إرسال حزمة بيانات من المرسل إلى المستلم وإعادتها إلى المرسل. كلما انخفضت هذه النتيجة، زادت استجابة سرعة النقل لديك. يعد أفضل "ping" ممكن هو 0.

إذا أظهر الاختبار أن سرعة اتصالك بالإنترنت أبطأ بكثير مما يضمنه مزود الخدمة الخاص بك، فيجب عليك اتخاذ خطوات لإصلاح المشكلة قبل البدأ في العمل.

إليك أفضل 10 مواقع قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا 2022

أليك أفضل المواقع التي تقوم بقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا بالترتيب، والتي تتيح للمستخدم التحقق من سرعة الإنترنت الخاصة بهم في ثوانٍ وبسهولة. 

 أبرزها: 

  1. Ookla
  2. SosTariffe
  3. 4Gmark
  4. Google Speed Test
  5. NetSpot 
  6. Speed ​​of Me
  7. Bandwidth Place
  8. Speed.io
  9. Testmy
  10. Fast.com
  11. SpeedSmart

1. موقع Ookla

موقع Ookla

يعد أوكلا أفضل موقع مجاني لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا، المعروف أيضًا باسم سبيد تست (Speedtest)، وهو بالتأكيد من بين الخدمات الأكثر شيوعًا التي يستخدمها المستخدمون للتحقق من سرعة اتصالهم بالإنترنت. مقارنة بمواقع اخرى لإختبار سرعة النت، موقع مبسط بكثير وأكثر وضوحًا. 

بعد دخولك إلى الموقع، ما عليك سوى الضغط على زر "Go" لبدء التحقق من سرعة الأنترنت لديك. سيحصل المستخدم على تقرير مع سرعة التنزيل والتحميل واختبار "ping".

2. موقع SosTariffe

موقع SosTariffe

هو موقع غير مجاني يتيح للمستخدمين مقارنة العروض المختلفة لسلسلة طويلة من الخدمات تتراوح من اشتراك الإنترنت المنزلي إلى تعريفات الهاتف المحمول، بما في ذلك عروض الكهرباء والتأمين وأفضل القروض والرهون العقارية. من بين العديد من الخدمات المتاحة على بوابة "SosTariffe"، هناك أيضًا قياس سرعة النت عملي للغاية يسمح للمستخدمين بقياس السرعة بدقة، وبشكل أعم، لمعرفة أداء اتصال الإنترنت الخاص بهم، سواء كان ثابتًا أو متنقلًا. يمكن إجراء الاختبار في بضع ثوانٍ فقط.

كل ما عليك فعله هو إدخال التفاصيل القليلة المطلوبة (الموقع الذي تتصل فيه وعنوان بريدك الإلكتروني) وابدأ الاختبار. يقوم بقياس معلومات دقيقة حول سرعات التنزيل والتحميل بالإضافة إلى اختبار "ping" و "jitter"، مما يتيح للمستخدم الحصول على نظرة عامة كاملة على جميع خصائص الشبكة والمعلومات الفعلية. 

3. تطبيق 5Gmark

تطبيق 5Gmark

يعد "5Gmark" أفضل تطبيق لقياس سرعة النت الحقيقية، يتيح إمكانية إجراء اختبارات سرعة كاملة للشبكة التي تتلقاها في المنزل أو في المكتب أو في أي مكان آخر. وبالتالي، فإن فائدة هذا التطبيق هو أنه يسمح لك بمقارنة سرعة النت للهواتف الذكية أو الشبكات (متل: 2G ،3G ،5G ،4G ،Wi-Fi). فما عليك إلا تحميله من متجر بلاي ستور، تطبيق مجاني حجمه 8.5 ميجا بايت.

4. موقع Google Speed Test

موقع Google Speed Test

منذ سبتمبر 2017، تقدم شركة "Google" للمستخدمين اختبار سرعة الإنترنت بالتعاون مع "ميسورمنت لاب" ويتميز بالبساطة والفورية في الاستخدام.

يحتاج المستخدم فقط إلى البحث عن "اختبار السرعة" في محرك البحث والنقر على الزر "تشغيل اختبار السرعة" الذي سيظهر في النتيجة الأولى محرك البحث جوجل. تم ستنبثق لك نافذة جديدة بها عداد سرعة يوضح سرعة التنزيل وسرعة التحميل وسرعة البينغ، لكي يتمكن المستخدم في الأخر من قراءة ملخص جودة اتصاله بسهولة.

5. تطبيق NetSpot

تطبيق NetSpot

يقدم لك تطبيق نيت سبوت وايفي مجموعة من المميزات الرائعة، فهو تطبيق مجاني ولكن توجد به بعض الإضافات غير مجانية. بحيث يتيح لك اختبار الشبكة اللاسلكية بطريقة مؤكدة وإنشاء تغطية خالية من العيوب في جميع أنحاء مساحتك. سواء كنت ترغب في تحسين تغطية الوايفي للمنزل أو المكتب، يمكن أن يمنحك هذا التطبيق أفضل النتائج.

6. موقع Speed ​​of Me

تطبيق NetSpot

سبيد أوف مي هي خدمة اختبار سرعة النطاق العريض تستخدم إمكانيات متصفح خالصة مثل (HTML5 و JavaScript). إنه مصمم لقياس سرعة الاتصال بالإنترنت بدون فلاش أو جافا، والتي تستخدمها حاليًا العديد من مواقع اختبار السرعة الأخرى.

7. موقع Bandwidth Place

موقع Bandwidth Place

يقوم باندويت بلايس بإجراء اختبار سرعة الأنترنت بطريقة بسيطة وسهلة للغاية. كل ما عليك القيام به بعد الدخول إلى الموقع، انقر فوق زر البَدْء الموجود على اللافتة أعلى الصفحة وسيتم التحقق من سرعة اتصالك بالإنترنت. في نهاية الاختبار، سيكون لديك بيانات التنزيل والتحميل واختبار "ping".

8. موقع Testmy

موقع Testmy

يقدم موقع تيست مي العديد من الخدمات. بالإضافة إلى قياس سرعة ADSL الخاص بك، يمكنك أيضًا اختيار تقييم التنزيل أو التحميل فقط من اتصال الإنترنت الخاص بك (يمكن إجراء هذا الاختيار مباشرة من الصفحة الرئيسية للخدمة). بمجرد الانتهاء من اختبار السرعة، ستتم مقارنة نتائجك بنتائج المستخدمين الآخرين، مما يمنحك رؤية أوسع لاتصالك بالإنترنت.

9. موقع Fast.com

موقع Fast.com

فاست دوت هو موقع ويب بسيط للغاية وسهل وسريع. تم تطويره بواسطة منصة Netflix، لقياس سرعة الإنترنت. بمجرد اتصالك بالموقع، يتحقق على الفور من سرعة اتصالك بالإنترنت ويحصل على نتيجة التنزيل والتحميل والبينغ.

10. موقع Speed Smart

موقع Speed Smart

سبيد سمارت هي أداة مجانية عبر الإنترنت لاختبار قوة الاتصال بالإنترنت. يقيس أنواع الاتصال المختلفة الموجودة: "ADSL" و"VDSL" والكابلات والألياف الضوئية والأقمار الصناعية ... تحتوي الأداة على العديد من الخوادم لضمان قياس موثوق ودقيق بغض النظر عن موقعك.

ما المتصفح الذي يجب استخدامه لإجراء اختبار السرعة؟

يمكن إجراء اختبار السرعة على أي من البرنامَج التالية: 
  • Google Chrome
  • Firefox
  • Opera
  • Microsoft Edge

بحيث تعتبر هذه المتصفحات مثالية لإجراء اختبار السرعة لاكتشاف أفضل الخدمات للتحقق من سرعة الإنترنت لديك.

كيف يتم قياس سرعة النت؟

عندما تدخل إلى الموقع أو التطبيق المناسب لك من خلال القائمة المذكورة أعلاه، أول شيء تفعله وهو البحث عن الزر اختبار السرعة (..Go,Start,Speed test)، تم بعد ذلك تنقر عليه وانتظر بضع تواني حتى يكمل التحميل بمجرد انتهاء سرعة التحميل، يبدأ اختبار التنزيل تِلْقائيًا وانتظر بضع تواني حتى يكتمل كذلك. وحين الانتهاء ستنبثق لك نافضة توجد بها نتائج سرعة التحميل (Upload) وسرعة التنزيل (Download) ومدة وصول البيانات (ping).

خلاصة

آمل حقًا أن أكون قد أعطيتك القليل من المعلومات التي يمكن أن تساعدك في معرفة أفضل طريقة "قياس سرعة النت الحقيقية" خلال هذه السنة. لذلك عزيزي الزائر إذا أعجبك الموضوع أترك لنا تعليق (فضلا وليس أمرا)! فمن خلال إعطاء رأيك في هذه المقالة، ستساعدنا في تحسين المحتوى الخاص بنا! ولا تنسى مشاركته مع أصدقائك لتعم الفائدة. وأي تسائل بخصوص هذا الموضوع أتركه لنا في التعليق، وسوف نجيب عليه على الفور.

شكرا على المتابعة!
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -