أخر الاخبار

كيفية تعلم اللغة الصينية بسهولة؟

تعلم اللغة الصينية بسهولة

هل سمعت عن الرجل الذي تعلم العزف على البيانو في يوم واحد؟ نعلم انه يتطلب الأمر صبرًا واستثمارًا لتعلم العزف على البيانو، ليس من سهل بين ليلة وضحاها تقلد موسيقى "بيتهوفن". هذا هو الحال بالنسبة لأي شيء تريد تعلمه تقريبًا، لإنه من المستحيل تعلم أي شيء في يوم واحد أو أسبوع، كذلك "تعلم اللغة الصينية". لكن ما يمكنني أن أعدك به عزيزي الزائر هو أنه مع وجود هدف واضح وخطة قوية، ستتحسن بمعدل أسرع بكثير.

من المعروف أن "اللغة الصينية" لغة صعبة التعلم، وتحتوي على آلاف الأحرف، وقد ترغب في "تعلم اللغة الصينية بسرعة" للاستعداد لرحلة إلى الصين أو لتوسيع مهاراتك اللغوية.

تعلم اللغة الصينية للمبتدئين من الصفر

لذلك سنقدم في هذا الموضوع الطريقة الصحيحة لتعلم اللغة الصينية للمبتدئين من الصفر، انطلاقا من مجموعة من النصائح والإرشادات ينبغي إتباعها. 

 أبرزها: 
  1. تحديد أهداف ملموسة.
  2. تعلم حروف اللغة الصينية.
  3. عمل جدول التعلم اليومي.
  4. الاستمرار في التعلم.
  5. القراءة والتحدث.
  6. القراءة والكتابة.  
  7. الاستماع والكتابة.
  8. أفضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الصينية ننصحك بتنزيلها.

1. تحديد أهداف ملموسة

قبل البَدْء في تعلم اللغة الصينية، عليك أن تسأل نفسك لماذا تريد تعلمها؟ هل تريد تعلم اللغة الصينية للتسلية أم لأنك ستنتقل إلى الصين في غضون أيام معدودة؟ هل تريد أن تكون قادرًا على التحدث باللغة الصينية للأجل الحصول على وظيفة أو للأجل التواصل مع أصدقائك؟

هذه الأسئلة مهمة لمساعدتك في إنشاء مجموعة من الأهداف الملموسة التي ستوجهك إلى تطوير خُطَّة فعالة للتعلم. على سبيل المثال: إذا كنت مهتمًا فقط بالتحدث باللغة الصينية، ادن ستقوم بتخصيص طريقة لأجل تعلم التحدث باللغة الصينية فقط، لدلك ركز على الهدف أولا تم قم بإنشاء الخُطَّة الرئيسية لذلك الهدف.

2. تعلم حروف اللغة الصينية  

تم تصميم الأحرف المبسطة لجعل "تعلم الكتابة الصينية" بطريقة سهلة. تتطلب هذه الأحرف البدئ بتعلم الكتابة بعدد قليل من الخطوط، تم الانتقال إلى الأكثر، وعادة ما يكون تعلمها أسهل من الأحرف التقليدية. ابدأ بدراسة الأحرف المبسطة التي تتكون من خط أو خطين فقط. بعد ذلك، تعلم الحروف أكثر تعقيدًا التي تتكون من 3 إلى 4 خطوط...الخ.

تم تدرب على كتابتها واحفظ الكلمات أو العبارات التي يمثلونها. بعد ذلك، جرب كلمات أكثر تعقيدًا بمجرد أن تتعود على الحروف الأساسية.

3. عمل جدول التعلم اليومي

يجب أن يلبي جدولك اليومي أهدافك وأسلوب التعلم الخاص بك. يتعلم بعض الأشخاص بشكل أفضل بواسطة التصورات، بينما قد يجد البعض الآخر أن وضع جدول زمني من الأشياء الضرورية التي قد تساعدهم بسرعة "لتعلم اللغة الصينية". خلاصة هو انه يمكن أن تساعدك معرفة كيف تتعلم على التعلم بشكل أكثر فعالية.

4. الاستمرار في التعلم

لتعلم اللغة الصينية حقًا، ستحتاج إلى العمل عليها يوميًا. ستكون الدروس مرة واحدة في الأسبوع مفيدة، لكنها ليست كافية. فترات التعلم القصيرة أفضل من الدورات الطويلة. يمكن لأدمغتنا التعامل مع الكثير من الأفكار والمعلومات، بينما التكرار يساعد على إبقائها في ذهنك على المدى الطويل.

للتأكد من حصولك على التعلم اليومي، ضع جدولاً مفصلاً والتزم به. خطط لمدة أسبوع فقط في كل مرة، بحيث يمكنك التكيف عند الحاجة. تيقن من كتابة التفاصيل باستخدام مخطط يناسبك بشكل أفضل. إذا كنت تفضل القلم والورق، فاكتبهما في مخططك، إذا كنت مدمنًا على الهواتف الذكية، فأضف المخطط الخاص بك علي الهاتف.

من الواضح أن مقدار الوقت الذي تقضيه في تعلم اللغة الصينية كل يوم يعتمد على التزاماتك الأخرى، ولكن من الأفضل أن تبدأ بأسهل مستوي، يعني يجب عليك ان تلتزم بـ 15 دقيقة بدلاً من ساعة، على سبيل المثال. بمجرد أن تعتاد على الدراسة بشكل يومي، يمكنك زيادة مقدار الوقت، ولكن الجزء المهم الآن هو التفاعل اليومي، لأن الاستمرارية اهم من النتائج.

هناك طريقة أخرى للحصول على تدريب يومي وهي إضافة مراجعة شاملة لكل ما تعلمته قبل النوم. يمكن أن يستغرق الأمر بضع دقائق فقط خلال تنظيف أسنانك.

5. القراءة والتحدث

أسهل طريقة للجمع بين القراءة والتحدث اللغة الصينية هي القراءة بصوت عالٍ. تساعدك القراءة بصوت عالٍ في رفع صوتك للآخرين عندما تتحدث. يمكن أن يساعدك هذا أيضًا في اختيار المحتوى الخاص بك، بحيث يمكنك التركيز على اهتماماتك والمواضيع التي لديك دراية عنها.

يمكنك أيضًا عمل بطاقات تعليمية لتحملها معك خلال تناول الطعام أو التسوق في البقالة أو خلال السفر. على سبيل المثال: قد يكون لديك قائمة بأطعمة الإفطار في الصباح، وقائمة كلمات لأنواع وسائل النقل عندما تكون على الطريق، وقائمة أخرى بالمصطلحات الصينية المتعلقة بالعمل في المكتب. يمكنك قول الكلمات بصمت إذا كنت في مكان عام.

6. القراءة والكتابة

قد تجد هذا طبيعيًا تمامًا في البداية، لكن التدرب على القراءة والكتابة معًا هو أفضل طريقة لإتقان تلك الكلمات الصعبة. نظرًا لأن العديد من الكلمات الصينية يمكن أن تبدو متشابهة، فأنت تريد حقًا أن يكون لديك فهم قوي للاختلافات الصغيرة التي يمكن أن تغير فهمك لجميع الكلمات بطريقة سلسة. في الأخر قم بقراءة وكتابة جملة! وحاول حفظ ما قرأته حتى تتمكن من كتابته دون النظر إلى الجملة من جديد.

7. الاستماع والكتابة

إذا سبق لك أن حضرت أي فصل دراسي رسمي للغة الصينية، فمن المحتمل أنك قد تعرفت بالفعل على قواعد الإملاء اللغة الصينية. إذا كان لديك شريك، فيمكنك المحادثة معه. ومع ذلك، إذا لم تكن محظوظًا جدًا بعدم وجود أي شخص التحدث إليه، فيمكنك استعمال هاتفك ذكي والذهاب إلى مواقع التواصل الاجتماعي للدردشة، أو جرّب بعص التطبيقات الإملائية لكتابة اللغة الصينية، متل التطبيقات المذكورة أسفل الموضوع.

طريقة أخرى غير رسمية للاستماع والكتابة هي ببساطة الاستماع إلى الراديو الحواري الصيني أو مشاهدة فيلم وكتابة ما تسمعه. حيث يمكنك إيقاف تشغيل التَّرْجَمَةً أو النظر بعيدًا عند الكتابة، ثم التحقق من النص بعد ذلك.

8. أفضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الصينية ننصحك بتنزيلها

يوجد العديد من "التطبيقات لتعلم اللغة الصينية"، ومن الصعب التعرف على أفضل تطبيق يتلاءم مع خطتك، إلا قبل تنزيله. لدا سنقدم لكم بعض التطبيقات التي قد تساعدك في "تعلم اللغة الصينية بسهولة وبسرعة".

 أبرزها: 

    1. Learn Chinese
    2. Learn Chinese easily
    3. Learn Chinese with audio and video
    4. Hello Chinese 
    5. 2 Learn Chinese

    1. تطبيق Learn Chinese

    تطبيق يتيح لك تعلم القراءة والكتابة و"التحدث باللغة الصينية"، يمكنك اكتشاف طريقة لتعلم جميع قواعد القراءة والكلمات التي ستحتاجها والعبارات الشائعة اللغة الصينية. يحتوي التطبيق على 6000 كلمة صينية (تتزايد باستمرار) و200 موضوع، و1250 تعبيرًا صينيًا يستخدم بكثرة للمحادثات اليومية والسفر.

    يمكنك تحميله مجانا من متجر بلاي ستور لهواتف الأندرويد من هنا!
     أو من متجر أبل ستور لهواتف ابل من هنا!

    2. تطبيق Learn Chinese easily

     تطبيق مجاني ومفيد جدا لتمكينك من "تعلم اللغة الصينية" دون الحاجة إلى مدرس وذلك عن طريق تعلم اللغة الصينية بالعربية دون أنترنت وذلك بواسطة تَرْجَمَة العربية إلى الألمانية أو تَرْجَمَة من العربية إلى الصينية.

    يمكنك تحميله مجانا من متجر بلاي ستور لهواتف الاندرويد من هنا!

    3.  تطبيق Learn Chinese with audio and video

    تطبيق مجاني لا يحتاج الأنترنت لتعلم اللغة الصينية للمبتدئين بسهولة في أي وقت وفي أي مكان، تطبيق شامل يحتوي على عدة أقسام وعدة محادثات مختلفة حسب مستوى كل شخص مخصص للصغار والكبار. كل جملة لها ترجمتها باللغتين العربية والصينية.

    يمكنك تحميله مجانا من متجر بلاي ستور لهواتف الأندرويد من هنا!

    4. تطبيق Hello Chinese

    هو تطبيق تعليمي صيني فعال وممتع مصمم خصيصًا للمبتدئين، لغرد تعلم اللغة الصينية واستكشاف ثقافاتها. تم إنشاء هدا التطبيق للمبتدئين، لكي يساعدهم على تعلم لغة الماندرين الصينية والوصول بسرعة إلى المحادثة. وتمتاز ببعض المزايا الأخرى مثل التعرف على الأصوات الصينية وكتابة الكلمات يدويا، سيساعدك هذا الأخير في تعلم اللغة الصينية بسهولة أكبر وبطريقة ممتعة.

    يمكنك تحميله مجانا من متجر بلاي ستور لهواتف الاندروي من هنا!
    أو من متجر أبل ستور لهواتف ابل من هنا!

    5. تطبيق Learn language Chinese

    تطبيق مجاني مبرمج من قبل مبرمجين صينيين يدرسون في الجامعة السعودية. يدعم اللغة العربية من أجل تعلم اللغة الصينية بسهولة، تطبيق فعال وممتع مصمم خصيصًا للمبتدئين. يعتبر من أحد التطبيقات الفعالة التي تساعد على تعلم اللغة الصينية بسرعة. 

    يمكنك تحميله مجانا من متجر بلاي ستور لهواتف الاندروي من هنا!

    تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -