أخر الاخبار

أفضل طريقة لتعلم لغة جديدة بسرعة

ما هي أفضل طريقة لتعلم لغة جديدة بسرعة في المنزل؟

هل تحتاج إلى رفع مستوى مهاراتك اللغوية؟ هل تبحت عن أفضل طرق لتعلم لغة جديدة؟ هل تريد كيف تتعلم أي لغة بطريقة سهلة وسريعة؟ لماذا هي صعبة للغاية؟ إذا درست لغة في المدرسة، فلماذا لا تزال غير قادر على إجراء محادثة أساسية؟ جميع هذه التساؤلات ستجد الإجابة عنه في هاده المقالة.

فيما يلي إليك أفضل 9 خطوات ونصائح لتعلم لغة جديدة التي أثبتت جدواها وفقًا لمعاهد تعلم اللغة:

  1. إنشاء أنشطة التعلم الخاصة بك.
  2. ضع نفسك في موقف يكون فيه النمو أمرًا لا مفر منه.
  3. استخدم لغتك المستهدفة بقدر ما تستطيع.
  4. ابدأ التحدث على الفور.
  5. حفظ كلمات ومصطلحات جديدة.
  6. اجعل التعلم ممتعًا.
  7. الدردشة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  8. تصرف مثل طفل.
  9. أفضل تطبيقات قد تساعدك على تعلم لغة جديدة.
افضل 9 خطوات ونصائح لتعلم لغة جديدة

قائمة أفضل 9 خطوات لتعلم لغة جديدة

يعد تعلم لغة جديدة أحد أكثر المهارات التي يمكن أن نكتسبها على مدار العمر، تشير الدراسات إلى أن تعلم لغة جديدة يمكن أن تحسن وظيفة الدماغ، التركيز، والذاكرة. وتشير إحدى الدراسات إلى أنه يمكن أن يبطئ معدل تقدم دماغك في العمر.

1. إنشاء أنشطة التعلم الخاصة بك

لسبب غريب لا يزال غير معروف بالنسبة لي، في مدارس اللغات التي صادفتها، يريدون دائمًا تعليم العديد من الأشياء المختلفة، لكن نادرًا لا يريدون تعليمك كيفية التعلم. فإن أحد أكثر الأشياء المفيدة التي يمكنك القيام بها هو تطوير أنشطة التعلم الشخصية. هذا ضروري بشكل خاص عندما تتجاوز المستوى الأساسي في لغة جديدة. يعني إنشاء أنشطة تعليمية شخصية، لكي تساعدك في تطوير نفسك، وتجد اتجاهًا يناسب أهدافك.

لدلك قبل البدأ اسأل نفسك بانتظام دائما:

  • ما هي نقطة ضعفي الآن؟
  • ما هو المجال الذي أريد تقويته الآن؟
  • في أي مجال أحتاج إلى اكتساب المفردات؟
  • أين أرتكب المزيد من الأخطاء؟
  • ما الذي أخاف منه؟

2. ضع نفسك في موقف يكون فيه النمو أمرًا لا مفر منه

إذا أعطيت نفسك خيارًا لاستخدام مهاراتك اللغوية، فمن المحتمل عدم استخدامها. لان دماغنا غريزيًا سيختار القرار البسيط الذي يتطلب تفكيرًا أقل.

مثال: اكتساب أي مهارة جديدة، سيتطلب إرادة قوية. فيجب أن تغلق نفسك بوعي خارج منطقة الراحة الخاصة بك، ولا تسمح لنفسك بالتراجع داخلها لفترة من الوقت. إنه ليس قرارًا سهلاً، وقد يتطلب بعض التفكير الإبداعي، لكن إذا أردت نتائج بسرعة، يجب أن تبذل جهدًا مستحقًا.

3. استخدم لغتك المستهدفة بقدر ما تستطيع

يقول الكثير من الناس أن أفضل طريقة لتعلم لغة جديدة هي العيش في البلد وهذا ليس صحيحًا! في أغلب الأحيان، عندما تكون في هذا البلد، سيرغب السكان الأصليون في ممارسة مهاراتهم في اللغة الإنجليزية عندما يرونك. نحن نعيش في عالم تكون فيه اللغة الإنجليزية مهارة مرغوبة ومربحة لامتلاكها، لذلك سيكون لدى معظم البلدان الأجنبية سكان يتحدثون الإنجليزية، خاصة حول المدن الكبرى. في هذه الحالة، النمو ليس حتميا. لا يزال اختياريًا.

ولكن هل من الممكن حقًا أن نبقي أنفسنا في موقف لا يوجد لدينا فيه خِيار سوى استخدام مهاراتنا اللغوية؟

نعم، عندما انتقلت إلى الصين، تم تكليفي بالعمل في مدرسة في منطقة أقل تصنيعًا من شنتشن. مع أنّ أنها كانت مدينة يزيد عدد سكانها عن 12 مليون نسمة، كان من النادر أن تجد أي صيني يتحدث الإنجليزية بطلاقة. في معظم الأوقات، كنت الأجنبي الوحيد ضمن دائرة نصف قطرها خمسة أميال.

كان هذا محبطًا بجنون في البداية، لكنه أجبرني على البَدْء في تعلم اللغة. إذا كنت أرغب في طلب الطعام في مطعم أو العثور على طريقي في جميع أنحاء المدينة، كان على أن أبدأ في التواصل مع السكان المحليين. في غضون أسابيع قليلة، اكتسبت العشرات من العبارات الجديدة المفيدة التي ربما استغرقت شهورًا لأتعلم خلاف ذلك.

4. إبدأ التحدث على الفور

لا تنتظر حتى تصبح مهاراتك رائعة ابدأ التحدث على الفور. تحدث بصوت عالٍ، وقم بتسمية كل شيء والمشاركة في محادثات مع أي شخص متاح. إذا لم يكن لديك شريك لُغَوي، فتحدث مع نفسك.

توقع ارتكاب أخطاء، وكن ممتنًا لها. ليس لديك الوقت للقلق بشأن الأخطاء اللغوية، لذا فقط تعلم منها وامضِ قدمًا. تذكر، الممارسة تجعل من الكمال، لذلك تدرب باستمرار. لإنه كلما مارست وارتكبت أخطاء كلما تعلمت أكثر. نتعلم من أخطائنا، أليس كذلك؟ هذا ينطبق بالتأكيد على التعلم السريع للغة.

5. حفظ كلمات ومصطلحات جديدة

ركز على حفظ كلمات ومصطلحات معينة: خلال حفظ الكلمات المتعلقة بموضوع معين كل أسبوع، والانتقال إلى موضوع آخر الأسبوع المقبل لجمع أكبر عدد ممكن من المصطلحات.

تتضمن بعض الأشياء التي جربتها:

  • الاستماع إلى الموسيقى خلال قراءة كلمات الأغاني والغناء بصوت عالٍ. ثم يغني دون قراءة الكلمات.
  • إنشاء قاعدة بيانات من العبارات والمفردات من الرواية، ومراجعة القائمة.
  • قراءة مقال كل يوم بلغتي المستهدفة، والتحدث عنها في الغداء مع الأصدقاء أو الزملاء.
  • الاحتفاظ بمذكرات بلغتي المستهدفة. 

يجب أيضًا مشاهدة الأفلام بدون ترجمة قدر الإمكان، حيث يساعد ذلك على تعلم مصطلحات جديدة للغة التي تريد أن تتعلمها، وفي حال تفعيل الترجمة يجب عليك التركيز على سماع الصوت مع المقروء لكي تتعلم مصطلحات جديدة.

6. اجعل التعلم ممتعًا


اجعل التعلم ممتعًا
اجعل التعلم ممتعًا

لذا فإن الحيلة المهمة لتعلم اللغة بسرعة هي إخراجها من الجزء الذي يجب القيام به في حياتك وإفلاته في قسم الترفيه. حتى لو كنت تتعلم لغة ما بدافع الضرورة، سواء كان ذلك من أجل التعليم أو العمل أو أي سبب آخر، تعامل معها على أنها مغامرة مسلية، لا تجعل تعلم اللغة نداء واجب. وادرس بموارد مسلية وممتعة، لجعل الدراسة ممتعة، قم بإحضار بعض الموارد التي تستمتع بها بالفعل لتحقيق دلك.

7. الدردشة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

تحدث عبر الإنترنت مع أشخاص يتعلمون اللغات باستمرار، وشارك في المنتديات.

8. تصرف مثل طفل

تصرف مثل طفل
تصرف مثل طفل

أتناء تعلم اللغة يجب ان تتصرف متل الأطفال في التعلم، حيث تبتت بعض الدراسات بأن الأطفال بطبيعتهم يتعلمون أفضل من البالغين. قد يكون مفتاح التعلم أسرع، حينما تتخذ بعض المواقف الطفولية.

الرغبة في التلاعب باللغة والاستعداد لارتكاب الأخطاء. يساعدك بمعرفة مفاهيم جديدة، قل دائمًا ما هي اللغة وما يمكن أن تكون، والاعتراف بأنك لا تعرف أي شيء، بحيث يعتبر ذلك مفتاح النمو والحرية، والتخلص من العقبات التي يكبرها الكبار.

9. أفضل 5 تطبيقات قد تساعدك على تعلم لغة جديدة

إليك "أفضل 5 تطبيقات قد تساعدك على تعلم لغة جديدة" التي يمكن ان تساعدك، يمكن تشغيلها على الهاتف، من اجل تعلم لغة جديدة، علمًا بأن معظم هده التطبيقات المذكورة مجانية:

1. تطبيق "Duolingo"

تطبيق ممتع ومجاني لتعلم أكثر من 35 لغة بواسطة دروس سريعة صغيرة الحجم. تدرب على التحدث والقراءة والاستماع والكتابة لبناء مهاراتك في المفردات والقواعد.

تم تطوير Duolingo بواسطة أشخاص لديهم خبرة كبيرة في اللغة، وقد اشتهر بشكل في جميع أنحاء العالم. يساعدك هدا التطبيق على الاستعداد لمحادثات حقيقية بلغات متعددة مثل الصينية والإيطالية والألمانية والإنجليزية والمزيد. سواء كنت تتعلم من الصفر، أو للمدرسة، أو للعمل، أو للعائلة أو للأصدقاء، أو لصحة دماغك.

2. تطبيق "Memrise"

يعد "ميموريز" تطبيق رائع صمم خصيصا لمساعدتك على إتقان مهاراتك الأساسية لكي تتعلم لغة جديدة. يتيح لك تعلم العديد من اللغات مثل الإسبانية والمكسيكية والفرنسية والألمانية واليابانية والإيطالية والكورية والصينية (المبسطة) والبرتغالية وكذلك الروسية والعربية والهولندية والسويدية والنرويجية والبولندية والتركية والدنماركية والإنجليزية واليوروبا والأيسلندية والمنغولية والسلوفينية.

3. تطبيق "LinguaLift"

تطبيق مختلف وفريد من نوعه يوفر لك العديد من الامتيازات لأجل تعلم لغة جديدة. مبني على أكثر من 100 برنامَج لتعلم اللغة، متعدد اللغات المشهورة عالميًا ومئات من معلمي اللغة وآلاف من طلاب اللغة، للعثور على أفضل الطرق لتعلم اللغة.

5. تطبيق "HelloTalk"

التطبيق العالمي لتعلم اللغة وتبادل اللغات، يوصلك بالمتحدثين الأصليين للغات الأخرى (الإنجليزية، اليابانية، الكورية، الإسبانية، الفرنسية، الصينية الماندرينة، البرتغالية والألمانية والإيطالية والروسية والعربية والتركية والهندية والإندونيسية والتايلاندية والفيتنامية وأكثر من 150 لغة أخرى) مجانًا!

4. تطبيق "Rosetta Stone"

 لتعلم لغة جديدة هي أن تحيط نفسك بهذا التطبيق، قد يساعدك لتعلم لغة جديدة يستخدم طريقة دروس لغة تفاعلية وسياقية مدمجة مع ميزات التعلم الموسع. في أي وقت وفي أي مكان وأي جهاز، يعمل بالأندرويد عبر الإنترنت وخالي تمامًا من الإعلانات. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -