أخر الاخبار

أصبح إيلون ماسك أغنى رجل في العالم 2022

من هو إيلون ماسك؟

ولد إيلون ماسك (Elon Musk) في 28 يونيو 1971 في بريتوريا جَنُوب إفريقيا، تعلم لغة برمجة الحاسوب مند كان عمره 12 سنة تم انتقل إلى كندا في سن 17 وبعدها تابع دراسته في جامعة كوينز في حين لم يكمل دراسته هناك، بعدما مرت سنتين انتقل إلى جامعة بنسلفينيا في أمريكا وتخصص في شعبة علوم الاقتصاد. للمزيد من التفاصيل عن مسيرة حياة إلون ماسك أنقر هنا.

وأصبح في 25 أكتوبر 2022 أغنى رجل على هذا الكوكب، ارتفعت ثروته إلى 289 مليار دولار أميركي، بفضل الأسهم التي يمتلكها. وفي بيان رسمي تم الإعلان عنه الأمس انه وقع على صفقة كبيرة اختتمت ببيع 100000 سيارة لوكالة تأجير السيارات هيرتز. حيث دفع هذا الإعلان سهم تسلا إلى ارتفاع بقيمة تقدر بـ "تريليون دولار".

وفي أغسطس 2020، وصلت ثروته إلى 100 مليار دولار بفضل حصصه التي يمتلكها في شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا (Tesla) التي نمت بشكل هائل منذ بداية العام. قبل أن يتجاوزه جيف بيزوس مؤسس شركة أمارون وظل ثالث أغنى رجل في العالم في علم 2020. ولكن في يناير 2021، أصبح إلون ماسك أغنى شخصية في العالم بفضل مجموعة من المشاريع التي يترأسها في أمريكا.

إيلون ماسك

أهم وأبرز 6 مشاريع إيلون ماسك (Elon Musk)

قبل ما أسس إلون ماسك أول شركة له في 1996 الخاصة في تقديم بعض الحلول الرمز البريدي (Zip2) التي أشرتها منه شركة كومباك كمبيوتر. بعدها أسس بنك الكتروني (PayPal) بشراكة مع مجموعة من رواد الأعمال سنة 2001. الذي يسهل الدفع واستقبال المال عبر الأنترنت بطريقة سهلة وأمنة تحميك من النصب والاحتيال، بعدها ألغ شراكة مع المجموعة. وأسس مجموعة من المشاريع الأخرى التي حققت نتائج مذهلة في التطور التكنولوجي والابتكار العلمي في الولايات المتحدة الأمريكية.

 أبرزها: 

  1. سيارات الكهربائية (Tesla)
  2. نيورالينك (Neuralink)
  3. هايبرلوب (Hyperloop)
  4. سبيس إكس (SpaceX)
  5. الطاقة الشمسية (SolarCity)
  6.  تخزين الطاقة (Powerpack)

1. مشروع السيارات الكهربائية (Tesla)

تم تأسيس شركة تسلا في عام 2003 التي حققت ثورة هائلة في مجال صناعة السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة الأمريكية وفي جميع أنحاء العالم. التي أصبحت تغنيك عن دفع مصاريف البنزين والديازل بصفة نهائية، أصبحت حاليا من أفضل العلامات التجارية في صناعة السيارات الكهربائية من حيث التصميم والسرعة ومدة الشحن والحفاض على البيئة زيادة على ذلك تمتاز بأفضل أوتوبيلوت (autopilot) يوجد حاليا في الأسواق.

2. مشروع نيورالينك (Neuralink)

أسست شركة نيورالينك (Neuralink) في عام 2016، التي تهدف إلى ربط الدماغ بالذكاء الاصطناعي. وهي شريحة يتم زرعها في رأس الإنسان لتقوم بمجموعة من المهام لعلاج الأمراض المزمنة كالنخاع الشوكي، والشلل الرباعي والزهيمر والاكتئاب، ومجموعة من المهام الأخرى التي قد تساعد الإنسان في حياته اليومية.

3. مشروع هايبرلوب (Hyperloop)

في سبتمبر 2012 أنشأ إلون ماسك هايبرلوب (Hyperloop) وسيلة نقل جديدة قادرة على النقل المسافرين بسرعة خيالية تقدر 1200 كيلومتر في الساعة عن طريق حمل الركاب في قطار صغير مما يجله ألة أسرع من الصوت، التي قد تنشأ تورة في مجال النقل حاليا. الذي من المقرر أن يدخل الخدمة في عام 2022. 

4. مشروع سبيس إكس (SpaceX)

تم إنشاء مشروع سبيس إكس (SpaceX) في يونيو 2002 الذي يترأسه الملياردير الأمريكي إلون ماسك، المشروع الذي أربك وكالة ناسا. حيث تعمل سبيس إكس على تطوير وصناعة مركبات فضائية قابلة لإعادة الاستخدام في نفس اليوم للجعل السفر إلى كوكب المِرِّيخ واستعماره أمر غير مكلف ومتاح للجميع.

5. مشروع الطاقة الشمسية (SolarCity)

في سنة 2016 أستحوذ الميلياردير الأمريكي إلون ماسك على شركة سولير سيتي (SolarCity) التي كادت أن تعلن إفلاسها في ذلك الحين. وهي شركة متخصصة في صناعة الألواح الشمسية التي أصبحت حاليا ضمن أفضل الشركات الرائدة في هذا المجال.

6. مشروع تخزين الطاقة (Power pack)

في سنة 2015 تحت العلامة التجارية تسلا طور إلون ماسك بطاريات للتخزين الطاقة Powerpack تدوم لفترات طويلة وحققت نتائج مذهلة حينما تم دمجها بسيارات تسلا الكهربائية. وهي بطاريات ليثيوم أيون مزودة بجهاز تحكم حراري و16 كبسولة فردية. 

مواضيع ذات صلة بقسم التكنولوجيا

#أفضل هواتف 2022 #ترتيب معالجات الرسوميات للهواتف #أفضل الهواتف الفئة الاقتصادية#افضل كمبيوتر للألعاب بسعر رخيص #أفضل تجميعة كمبيوتر للألعاب 2022 #روبوت سيبردوج اختراع جديد من شاومي  
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -