أخر الاخبار

أصبح إيلون ماسك أغنى رجل في العالم

أصبح إيلون ماسك أغنى رجل في العالم في الأشهر الأخيرة

أصبح إيلون ماسك بالأمس (25 تشرين الأول/أكتوبر) في الأشهر الأخيرة أغنى رجل على هذا الكوكب، ارتفعت ثروته إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق.

إيلون ماسك

من هو "Elon Musk"؟

إيلون ماسك، من مواليد 28 يونيو 1971 في بريتوريا (جَنُوب إفريقيا)، هو مهندس ورجل أعمال وملياردير من جَنُوب إفريقيا، حصل على الجنسية الكندية عام 1988 ثم انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية. 

في أغسطس 2020، وصلت ثروته إلى 100 مليار دولار بفضل حصصه في "Tesla" التي نمت بشكل مطرد منذ بداية العام. في يناير 2021، أصبح لفترة وجيزة أغنى شخصية في العالم، قبل أن يتجاوزه جيف بيزوس مؤسس شركة أمارون. ويظل ثالث أغنى رجل في العالم، حيث تقدر ثروته بـ 175 مليار دولار حتى أكتوبر 2021.

إيلون ماسك رجل الأعمال الأمريكي يترأس العديد من الشركات العملاقة في العالم متل تسلا، سبيس إكس شركة تتيح لمحبين الاستكشاف الذَّهاب إلى الفضاء والعديد من المشاريع الأخرى التي يديرها في الولايات المتحدة الأمريكية.

وشهد الأسهم التي يمتلكها، في الساعات الأخيرة ارتفاع ثروته إلى 289 مليار دولار أميركي. وعزز إعلان الأمس عن توقيع عقد كبير لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية من طرف رئيسها التنفيذي. وقد اختتمت الشركة المصنعة بيع 100000 سيارة لوكالة تأجير السيارات هيرتز. ودفع هذا الإعلان سهم تسلا إلى ارتفاع الذي وصل الى تريليون دولار.

وبفضل هذا الكم، زاد سهم تسلا بنسبة 12٪ بالأمس فقط. يمتلك إيلون ماسك 17٪ من أسهم تسلا. وفي المقابل، قراره هذا جعله يجني المليارات.

حيث أصبحث ثروة رجل الأعمال إيلون ماسك لا يضاهيها سوى المشاريع التي يستثمر فيها. يخطط لاستعمار كوكب المريخ بشركته "SpaceX" التي هي المورد الرسمي لقاذفات الفضاء لوكالة ناسا، وقال انه يقوم حاليا ببناء شبكة من الأنفاق تحت لاس فيغاس لتخفيف الازدحام في وَسَط المدينة، وشركته "Neuralink" ترغب في إنشاء نسخة حقيقية من الحديقة الجوراسية، وهذه الشركة نفسها ستعمل على نقل البيانات بين الدماغ والحاسوب، ناهيك عن أنه المصمم لمشروع "Hyperloop" التي من شأنه نقل المسافرين في أنابيب تحت الأرض بين مدينتين بعيدتين.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -