أخر الاخبار

كيفية شراء أسهم في البورصة العالمية

كيفية شراء أسهم في البورصة العالمية عن طريق الأنترنت

الأسهم هي أوراق مالية تعد حصة ملكية في الشركة. لدلك تقوم الشركات بتقسيم رأس مالها إلى أسهم، وهي وسيلة لجمع الأموال واستثمار في أعمالهم للنمو وتكبير وتطوير الشركة. بالنسبة للمستثمرين، تعتبر الأسهم وسيلة لتجاوز التضخم وتنمية أموالهم بمرور الوقت.

عندما تمتلك أسهمًا في شركة ما، يُطلق عليك اسم مساهم لأنك تشارك في أرباح الشركة. وتبيع الشركات العامة أسهمها من خلال البورصة، مثل بورصة ناسداك (NASDAQ) أو بورصة نيويورك (NYSE) الأمريكية.

أفضل 4 طرق تداول الأسهم للمبتدئين

أفضل 4 طرق تداول الأسهم للمبتدئين

النسبة لأولئك الجدد في عالم الاستثمار، قد يبدو شراء الأسهم عملية معقدة، لكنها في الواقع بسيطة للغاية. فيما يلي إليك أربع خطوات لشراء أسهم الشركة:

  • اختر وسيطًا وقم بتمويل حسابك.
  • ضع خطة محددة.
  • ابحث عن الأسهم التي لها مشاريع ناجحة في المستقبل.
  • حدد عدد الأسهم التي تريدها.

1. اختر وسيطًا وقم بتمويل حسابك

قبل أن تتمكن من البَدْء في شراء الأسهم، تحتاج إلى تحديد حساب وساطة أي تحديد بروكر مناسب بمعني أخر تحديد المنصة المناسبة للقيام بذلك عبر الأنترنت.

ضع في اعتبارك مجموعة متنوعة من أدوات الاستثمار الذي يقدمها الوسيط (البروكر) بالإضافة إلى تداول الأسهم، مثل سعر رسوم الصيانة، والحد الأدنى للحساب والعمولات التي يتقاضاها الوسيط لتنفيذ التداولات.

يستغرق إعداد حساب خاص بك حوالي 15 دقيقة فقط وسيتطلب منك تقديم بعض المستندات الشخصية الأساسية. للوصول بشكل أسرع إلى السوق، ويمكنك أيضا اختيار ميزة تحويل واستقبال الأموال من حسابك المصرفي المرتبط بالمنصة.

من أجل الاستمرار في تنمية استثماراتك وبناء ثروة حقيقية، قم بإعداد تحويل تلقائي إلى حساب الوساطة الخاص بك بحيث تساهم بانتظام بمرور الوقت. تذكر أن الأموال التي تستثمرها في الأسهم الفردية يجب أن تكون أموالًا يمكنك تحمل خسارتها نظرًا لوجود بعض المخاطر دائمًا.

2. ضع خطة محددة

لإدخال طلبك على منصة الوسيط الخاص بك، استخدم رمز مؤشر الأسهم المكون من ثلاثة أو أربع أحرف، سيكون لديك خيارين هما أمر السوق أو أمر محدد

أمر السوق: أي أنك تشتري الأسهم بأفضل سعر حالي متاح في السوق عند تقديم الطلب، وتكون أوامر السوق هي الأفضل عندما تشتري عددًا قليلاً فقط من الأسهم أو تشتري أسهمًا كبيرة الحجم لا تتقلب أسعارها (مستقرة) بشكل كبير. 

أمر محدد: هو أن تشتري أسهم بالسعر الذي حددته أو أفضل منه، مما يتيح لك مزيدًا من التحكم فيما تدفعه. يفضل اختيار هده الخيار في حالة إذا كنت تتداول عددًا كبيرًا من الأسهم مرتفعة أو منخفضة السعر التي لديها تقلبات أكبر في الأسعار خلال المدى القصير.

3. ابحث عن الأسهم التي لها مشاريع ناجحة في المستقبل

يمكن شراء الأسهم من خلال موقع الوسيط الخاص بك في دقائق معدودة. نظرًا لأنه يمكن لأي شخص تقريبًا شراء أسهم في وقت قصير، فإن حاجز الدخول الشراء سهل جدا ولاكن يجب فهم تحملك للمخاطر وإجراء البحث مسبقًا. يتطلب اختيار الأسهم دراسة وتجربة معمقة في مجال الاستثمار المالي خصوصا المبتدئين لأن الأسهم تنطوي على مخاطر كبيرة.

قبل شراء أسهم في شركة ما، افهم ما تفعله هذه الشركة، المنتج (المنتجات) التي تقدمه، نموذج أعمالها، كيف تجني الأموال، وأدائها التاريخي. يمكنك أيضًا الرجوع إلى مواقع الاستثمار الموثوقة مثل "Morningstar"، وهو مورد حسن السمعة للبحث عن تاريخ الأسهم وتقييماتها.

4. حدد عدد الأسهم التي تريدها

يمثل السهم ملكيتك في شركة عامة. سيعتمد تحديد عدد الأسهم المراد شراؤها على مقدار الأموال التي يتعين عليك استثمارها.

تختلف أسعار الأسهم حسب الشركة، ولكن إذا كانت لديك دخل قار وميزانيتك غير محدودة، فيعد الاستثمار في الأسهم خيارا صائب بالنسبة لك.

وكدلك أصحاب الميزانية المحدودة يمكنهم الاستثمار أيضا. بحيث يبلغ سعر السهم الواحد 60 دولارًا، يمكنك شراء 10 أسهم، تمتلك بعض المنصات أدوات تسمح لك بمعرفة عدد الأسهم التي يمكنك شرائها.

حتى أن بعض الوسطاء يعرضون خِيار شراء أسهم كسرية، أو أجزاء من سهم واحد بدلاً من السهم بأكمله. يتيح ذلك للمستثمرين شراء أسهم باهظة الثمن في شركات مثل سهم شركة أمازون، التي يزيد سعر سهمها عن 3000 دولار.

تتيح لك منصة "Charles Schwab" للمستثمرين شراء حصة جزئية من أي سهم مدرج في S&P 500 من خلال برنامجه المسمى "Schwab Stock Slices". الذي يمكنك شراء جزء من رمز واحد (كسور) أو ما يصل إلى 30 جزء (30/ سهم) مقابل أقل من 5 دولارات لكل جزء. يتم تداول الأسهم الجزئية في منصة "شواب" بدون عمولة عبر الإنترنت، على غرار الأسهم العادية.

وتعد منصة "SoFi Invest" خيار وسيط آخر يقدم شراء أجزاء من السهم الواحد بدون عمولات تداول. يمكن للمستثمرين البَدْء بمبلغ قدره 5 دولارات فقط والوصول إلى أزيد من 3500 سهم.

خلاصة

يمكن للمستثمرين بيع وشراء الأسهم فيما بينهم من خلال منصات يطلق عليها اسم بروكر أو بسماسرة البورصة من المنزل أو أي مكان عن طريق الحاسوب. تراقب البورصات العرض والطلب لأسهم كل شركة، مما يؤثر بشكل مباشر على سعر السهم.

تتغير أسعار الأسهم على شكل دوري في اليوم أما ان تشهد هبوطا أو ارتفاعا ولكن بشكل طفيف، لكن ادا أردت ربح أموال باهظة يجب الانتظار حت ترتفع قيمتها ويحدث هذا مع مرور الوقت. مع وضع بعين الاعتبار أيضا انه يمكن أن تفقد الشركات قيمتها السوقية أو تخرج من العمل تمامًا تم بعدها ينهار السهم. 

عندما يحدث ذلك، قد يخسر مستثمرو الأسهم كل جميع أجزاء استثماراتهم، لهذا السبب من المهم للمستثمرين توزيع أسهمهم في العديد من الشركات المختلفة بدلاً من التركيز على شركة واحدة فقط.

شكرا على المتابعة!

 مواضيع ذات صلة بقسم المال والتداول
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -