أخر الاخبار

توقعات سعر سهم أكوا باور 2023

 توقعات سعر سهم أكوا باور

تأسست شركة أكوا باور في سنة 2008 في دولة السعودية، تقوم بتطوير وإنشاء مجموعة من الوظائف الخاصة بإنتاج وتوزيع الطاقة الكهربائية وتحلية المياه وبناء وصيانة محطات توليد الكهرباء والعديد من الأنشطة التكميلية ذات الصلة بمجال الطاقة والمياه على الصعيد العالمي. حيث ارتفع سهمها عند ظهوره لأول مرة في البورصة حيث ارتفع بنسبة 32٪. وشهد ارتفاع لم يسبق له مثيل في هذه الأيام حيث بلغ في يوم 2 يونيو 2022 إلى 152,00 SAR.

سعر سهم أكوا باور

تحليل سهم أكوا باور 2023

إليك بعض العوامل التي يمكن أن تؤثر على سعر سهم أكوا باور في عام 2023:

  • الطلب على الطاقة المتجددة: من المتوقع أن يستمر الطلب على الطاقة المتجددة في النمو في عام 2023، حيث يبحث العالم عن طرق لتقليل اعتماده على الوقود الأحفوري. تتمتع أكوا باور بموقع جيد للاستفادة من هذا الطلب المتزايد، حيث لديها القدرة على توليد الطاقة المتجددة بتكلفة تنافسية.

  • النمو الاقتصادي العالمي: من المتوقع أيضًا أن يستفيد أكوا باور من النمو الاقتصادي العالمي، حيث من المتوقع أن يرتفع الطلب على الكهرباء. تتمتع الشركة بقاعدة عملاء واسعة في جميع أنحاء العالم، مما يجعلها في وضع جيد للاستفادة من النمو الاقتصادي العالمي.

  • البيئة التنظيمية: يمكن أن تؤثر البيئة التنظيمية أيضًا على سعر سهم أكوا باور. على سبيل المثال، إذا أصدرت الحكومة حوافز جديدة للطاقة المتجددة، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة الطلب على منتجات وخدمات أكوا باور. من ناحية أخرى، إذا أصدرت الحكومة قوانين جديدة تحد من استخدام الطاقة المتجددة، فقد يؤدي ذلك إلى انخفاض الطلب على منتجات وخدمات أكوا باور.

  • الأداء المالي: يمكن أن يؤثر الأداء المالي لشركة أكوا باور أيضًا على سعر سهمها. إذا واصلت الشركة تحقيق أرباح ونمو قويين، فمن المرجح أن يرتفع سعر سهمها. من ناحية أخرى، إذا شهدت الشركة ضعفًا في الأداء المالي، فمن المرجح أن ينخفض سعر سهمها.

بشكل عام، من المتوقع أن يرتفع سعر سهم أكوا باور في عام 2023. تتمتع الشركة بسجل حافل من النجاح، ولديها محفظة متنوعة من المشاريع في جميع أنحاء العالم. كما أنها تستفيد من الطلب المتزايد على الطاقة المتجددة والنمو الاقتصادي العالمي. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن هذه مجرد توقعات، ولا يمكن ضمان أي نتائج. من الممكن أن ينخفض سعر سهم أكوا باور في عام 2023، إذا لم تتحقق التوقعات.

تحليل سهم أكوا باور 2022

  • أشاد الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة أكوا باور (ACWA POWER)، يوم الأربعاء 25 ماي 2022، في المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس بتدشين مشروع الطاقة المتجددة بشراكة مع المغرب بقيادة الملك محمد السادس. بمشاركة مع الوزير المنتدب لدى رئيس الوزراء المكلف بالاستثمار وتقارب وتقييم السياسات العامة، محسن الجزولي، الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور. وسلط الضوء على إنجازات المغرب في مجال إنتاج الطاقة الشمسية وطاقة الرياح بفضل توفر المغرب على مناخ ملائم للاستثمار في هذا المجال. مما سيكون ذلك أفاق استثمارية واعدة بين البلدين. مما سيعطي ذلك دفعة إيجابية لأسهم شركة أكوا باور.

  • يهدف التعاون بين البلدين في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية والطاقات المتجددة إلى تلبية احتياجاتهما لتطوير مصادر جديدة للطاقة النظيفة، ويؤكدان حرصهما على أهمية تأمين إمدادات الطاقة لكلا الطرفين، وكما يدعم جهود متبادلة لأجل ضمان السلامة وحماية البيئة.

  • أصبح الاهتمام بأسهم الطاقة المتجددة لشركة أكوا باور أكتر من أي وقت مضى، ألذى ارتفع في أول ظهور له في السوق بقيمة 30٪ في يوم 11 أكتوبر أي ما يعادل 1.2 مليار دولار.

  •  وارتفعت أسهم أكوا المملوكة جزئيًا من طرف السيادية السعودية في تعاملاتها المالية، التي شهدت ارتفاعًا عاليا في سعر السهم في العام الأول، ألذى كان يساوي من قبل 57 ريالًا للسهم الواحد.

  • تقوم أكوا ببناء وتشغيل واستثمار محطات الطاقة المتجددة لتصبح شركة الطاقة المتجددة الوحيدة المدرجة في المملكة العربية السعودية. قامت بتسعير وطرح السهم لأول مرة في أعلى النطاق الشهر الماضي، ونجحت في جمع 1.2 مليار دولار، لكنه تضاءل أمام الاكتتاب شركة أرامكو السعودية البالغ 29.4 مليار دولار.

  • قال محمد علي ياسين، الرئيس التنفيذي لشركة أبو ظبي كابيتال (Abu Dhabi Capital)، إن ارتفاع سعر سهم أكوا باور عند ظهوره لأول مرة أدى إلى زيادة كبيرة في الاكتتابات العامة في المملكة العربية السعودية، والتي تجاوزته بنسبة 50 إلى 200 مرة.

  • وأضاف "الإقبال على المشاركة في الاكتتابات الأولية وعملية بناء سجل كبير. هذا سيدفع إلى مبالغ ضخمة للاكتتاب، مما يؤدي إلى انخفاض التخصيصات، يعني أن الناس ستصبح ملحة للعودة إلى سوق الأسهم لبناء مراكزهم".

  • باعت الشركة أكوا باور 11.1٪ من أسهمها الحالية في الاكتتاب العام، مما خفض حصة صندوق الاستثمارات العامة (PIF) إلى 44٪.

  • ارتفع سوق الأسهم في المملكة العربية السعودية بأكثر من 33٪ هذا العام، مدعومًا بارتفاع أسعار النفط والانتعاش الاقتصادي من الانكماش المرتبط بكوفيد -19 العام الماضي.

  • من المحتمل قد يتم إدراج عدد كبير من الشركات اسهمهم في بورصة الرياض على مدار الاثني عشر شهرًا القادمة، بما في ذلك بورصة التداول، وأعمال الكيماويات المتخصصة للشركة السعودية للصناعات الأساسية (2010.SE). 

  • وحسب ما ورد من طرف شركة أكوا إنها ستمنح ما يقرب 4.14 مليون سهم، أي ما يقرب 0.57٪ من حصة الشركة، لبعض موظفي الشركة والشركات التابعة لها كجزء من استراتيجية للتحفيز الموظفين على الاستثمار.

خلاصة

حسنا عزيزي الزائر أتمنى أن يكون هذا الموضوع قد أضاف إليك بعض المعلومات المفيدة التي يمكن أن تساعدك في اختيار القرار الصائب. على الرغم من أننا لم نذكر توقعات سهم أكوا باور في المستقبل. إلا أننا قمنا بالبحث عن أخر مستجدات مشروع الشركة لكي تتوقع بنفسك سعر السهم. لأننا نعلم دائما تقلبات أسعار الأسهم مبني على التحليل الأساسي لهو أخر تطورات المشروع فكلما كانت الأخبار إيجابية فكلما ارتفع سعر السهم والعكس صحيح.

 مواضيع ذات صلة بقسم المال والتداول

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -