أخر الاخبار

أفضل 7 أطعمة لتقوية الأسنان

أطعمة لتقوية الأسنان 

تلعب الأسنان دورًا مهمًا جدًا في حياتنا، ولكن للأسف هناك بعض العادات التي قد تضر بأسناننا إذا لم ننتبه لها. والعنصر المسؤول عن ذلك هو مينا الأسنان الذي يعتبر أقوى نسيج في جسم الإنسان بأكمله، هو غطاء صلب يتواجد فوق الأسنان يحميها من التكسير، وللحفاض عليه، يجب تجنب وإضافة بعض الأطعمة إلى نظامنا الغذائي. ولهذا السبب من المهم جدًا متابعة الموضوع إلى الأخر للتعرف على أفضل أطعمة لتقوية الأسنان بالتفصيل. 

وهي على الشكل الاتي: 
  1. الجبن.
  2. الماء.
  3. الشاي الأخضر.
  4. السلمون البري.
  5. استعمال واقي تأكل الأسنان.
  6. تخلص من السكر المكرر من نظامك الغذائي.
  7. الخضراوات الورقية.

 1. الجبن

تعد منتجات الألبان، مثل الجبن والحليب، من العناصر الغنية بالكالسيوم التي تقوي الأسنان والعظام. تحتوي على بروتين الكازين، الذي يعمل على استقرار طبقة المينا وإصلاحها. ومع ذلك، لا تحتوي جميع منتجات الجبن على نسبة عالية من الكالسيوم، لذا تأكد دائما من مراجعة الملصق لمعرفة النسبة المئوية للكالسيوم الموصى به يوميًا في كل حصة.

2. الماء

يساعد شرب الماء على إزالة بقايا الطعام والبكتيريا من الأسنان واللثة. كما أنه يساعد في تخفيف الأحماض الضارة التي تسببها البكتيريا في الفم. لأنه يمكن أن يعرض جفاف الفم أسنانك لخطر الإصابة بتسوس الأسنان. يساعد شرب الماء على زيادة إنتاج اللعاب الذي يحافظ على قوة الأسنان عن طريق غسلها بالمعادن المفيدة.

3. الشاي الأخضر

يحتوي الشاي على الفلورايد الذي يمنع تسوس الأسنان ويقوي المينا. إذا كان الشاي الأخضر مرًا جدًا بالنسبة لك، فحاول تناول الشاي الأسود المعتدل الذي يوفر حماية مماثلة لأسنانك ولثتك.

4. السلمون البري

يحتوي السلمون على نسبة عالية من أوميغا 3 وهي أيضًا مصدر خفي لفيتامين د الذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم. ويمكن ان يكون خيارا رائعا في حماية أسناننا وتقويتها.

5. استعمال واقي تأكل الأسنان

يحدث صرير الأسنان عادة على مستوى اللاوعي عندما ترتخي الأسنان أو تنقبض معًا أتناء النوم أو خلال الاستيقاظ، التي تؤدي إلى تآكل أو كسر مينا الأسنان. لهذا إذا لاحظت أن لديك هذه العادة السيئة، يجب عليك شراء واقي تآكل الأسنان المتوفر في جميع الصيدليات.

واقي تأكل الأسنان
واقي تأكل الأسنان

6. تخلص من السكر المكرر من نظامك الغذائي

السكر هو المصدر الغذائي الرئيسي للبكتيريا التي ينتج أحماض ضارة على أسناننا، ويسبب العديد من المشكلات الصحية، بما في ذلك مرض السكري وأمراض القلب والسرطان. يساعد استبعاد السكر المكرر من نظامك الغذائي على تقليل الإمداد الغذائي للبكتيريا بشكل كبير. وهذا بدوره سيحمي أسنانك من البكتيريا الحمضية الضارة التي تنتجها.

7. الخضراوات الورقية

يعتبر السبانخ والخضراوات الورقية الأخرى من العناصر المليئة بالألياف، وهي أطعمة رائعة لأسنانا لأنها تتطلب الكثير من المضغ لتفتيت وإنتاج اللعاب الذي ينظف ويشطف أسناننا مع تحييد الحمض. وتقدم الفاصوليا كذلك نفس الفائدة لأنها غنية بالألياف.

مواضيع ذات صلة بقسم الصحة

طريقة تخسيس البطن فقط بسرعة #أعراض جرثومة المعدة #أهم 7 أسباب تساقط الشعر عند الرجال مع العلاج #أطعمة تجنب تناولها على معدة فارغة

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -