أخر الاخبار

أفضل 7 أفلام تحفيزية عن النجاح ستغير حياتك

افلام تحفيزية عن النجاح 

الأفلام ليست فقط ممثلين خلف الكواليس التي نشاهدها، ولكنها مصدر إلهام قد يترك لنا تأثير يغير طريقة تفكيرنا ويقوي مشاعرنا. هناك أفلام تجعلك تبكي وأفلام تساعدك على تجنب إحباطاتك وأفلام تنعشك بطاقة إيجابية. 

لدلك عزيزي الزائر، اكتشفنا لك أفضل 7 أفلام تحفيزية عن النجاح ستغير حياتك ننصحك بمشاهدتها! أفلام حائزة على العديد من الجوائز، ومليئة بالطاقة الإيجابية التي ستغير نظرتك للحياة.

 أبرزها: 

  1. The Pursuit of Happyness
  2. Social Network
  3. The King's Speech 2010
  4. Bucket List
  5. Pay It Forward
  6. Forrest Gump
  7. Begin Again

1. فيلم The Pursuit of Happyness


فيلم السعي وراء السعادة "The Pursuit of Happyness"

فيلم السعي وراء السعادة، الذي يستند إلى قصة حياة ملهمة ومحفزة لكريس غاردنر، يعمل والد كريس غاردنر كبائع متجول فقير ويحاول جاهدًا تأمين حياة كريمة لعائلته، ولكن بسبب الكثير من الضغوط المالية وصعوبة الحياة، قررت زوجته أن تتركه، لذلك يلجأ غاردنر إلى أب أعزب يبذل قصارى جهده لتأمين وظيفة ذات عوائد أفضل، باستخدام مهاراته في البيع، ويحصل على فرصة للتدريب في شركة مالية مرموقة. على الرغم من أن التدريب غير مدفوع الأجر، فقد قبله غاردنر على أمل أن تتحسن آفاقه في مستقبل أفضل، فيلم مليء بالروح المثابرة من اجل سعي وراء تحقيق الهدف.

بطولة الفيلم الممثل ويل سميث الذي تم ترشيحه لجائزة أوسكار. فيلم يستند إلى قصة حقيقية، ويرى أن تصميم سميث وعمله الجاد يعطي ثماره في النهاية.

2. فيلم Social Network

فيلم الشبكة الاجتماعية "Social Network"

تأتي أحداث الفيلم في إطار الدراما والسيرة الذاتية، حيث تدور قصة الفيلم حينما كان مارك زوكربيرج طالب بجامعة هارفارد، الذي أنشأ موقع التواصل الاجتماعي المعروف باسم فايسبوك (Facebook)، بعدها رفع ضده دعوى قضائية من قبل الإخوة الذين زُعم أنهم سرقة فكرتهم. فيلم يسرد قصة حقيقية يحكي فيها جميع الاضطرابات النفسية والاجتماعية التي مر بها مارك بعد تطوير الموقع. 

3. فيلم The King's Speech 2010

فيلم خطاب الملك "The King's Speech 2010"

يدور الفيلم حول الملك ألبرت (كولين فيرث)، الذي سيتولى منصب الملك، ويجب أن يلقي خطابًا للشعب لإثبات وجوده كملك جديد، ولكنه يعاني من مشاكل في الكلام، لكن زوجته هيلينا بونهام كارتر، تدعمه وتوظف ممثلًا أستراليًا ومعالجًا لتطوير اللغة لمساعدته على إلقاء خطابه، تتطور صداقة بينهما ويبدأ التحدي في إلقاء كلمته، يحتوي الفيلم على طاقة رائعة تمنح الأمل وترفع الروح من اللحظة الأولى إلى اللحظة الأخيرة. حصل الفيلم على أربع جوائز أوسكار، وتبلغ ميزانية الفيلم 15 مليون دولار، وشباك التذاكر حوالي 414 مليون دولار.

4. فيلم Bucket List

فيلم أهداف يرغب في تحقيقها في حياته "Bucket List"

تدور أحداث الفيلم حول إدوارد كول، مليونير ورجل أعمال مصاب بالسرطان، ولا علاقة له بالميكانيكي (كارتر تشامبرز) سوى أنهم أصيبوا بالسرطان في مرحلة متأخرة، تولد صداقة بينهما، ثم يقرران قضاء الأيام الأخيرة من حياتهما معًا لإكمال قائمة المهام التي يرغب كل منهما في إنجازها قبل الموت، وتحويل تلك اللحظات المؤلمة إلى إنجازات سعيدة. عند القيام برحلة طويلة يدركون فيها تلك الرغبات المفقودة، تصبح صداقتهم أقوى على الرغم من أنهم ينتمون إلى عالمين مختلفين.

5. فيلم Pay It Forward

فيلم دفعها إلى الأمام "Pay It Forward"

يحكي فيلم "Pay It Forward 2000" قصة صبي تريفور نجح في تنفيذ فكرة خيرية لخدمة مجتمعه. لكي يعيش الجميع على مستوى واحد. وحقاً نجح في فكرته الجميلة والرائعة والإنسانية، التي انتشرت بسرعة هائلة. تكبر الفكرة شيئًا فشيئًا وتنتشر على عرض وطول البلاد، ويتبعها بصورة عكسية صحفي شاب يحاول معرفة من صاحب هذه الفكرة المميزة، بينما على الخلفية تدور الكثير من الأحداث الدرامية في عائلة تريفور.

6. فيلم Forrest Gump

فيلم فورست جامب "Forrest Gump"

تدور أحداث فيلم "Forrest Gump" لعام 1994 حول فورست جامب الذي كان معدل ذكائه منخفض جدًا، ورفضت والدته قبول إدخاله إلى مدرسة خاصة، وتم تسجيله في مدرسة عادية، ومنذ ذلك الحين صنع مصيره ولم يكن علي دراية كاملة بما سيحققه في المستقبل.

7. فيلم Begin Again

فيلم البَدْء مرة أخرى "Begin Again"

تدورأحداث فيلم"Begin Again" حول الفتاة جريتا (كيرا نايتلي) وصديقها ديف (آدم ليفين)، ويعمل الاثنان بالغناء وكتابة كلمات الأغاني، خلال انتقالهما إلى نيويورك، بدأت مشاعر ديف تجاه صديقته تتغير ويتركها وشأنها. حيث تجد (كيرا نايتلي) نفسها وحيدة بشكل مفاجئ، إذ يستسلم ديف لمغريات فرصته الجديدة التي ستقوده نحو النجاح، ثم تأخذ الأمور منحنى آخر حين تقابل جريتا منتج موسيقي اسمه دان في نادي تغني فيه، فتجمعهم علاقة تغير حياتهما، إذ يعملان معاً لإنتاج أول ألبوم في إطار كوميدي ورومانسي، الذي يعجب بموهبتها وأدائها على المسرح، لكن دون أن يدرك إعجابه المهني يتحول إلى إعجاب شخصي.

مواضيع ذات صلة بقسم الأفلام

أفضل افلام 2022 #أفضل فيلم اكشن 2022 #أفلام أجنبية رائعة تستحق المشاهدة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -