أخر الاخبار

أفضل الأسهم الإماراتية للشراء

ما هي أفضل الأسهم الإماراتية للشراء 2022؟

إذا كنت ترغب في تعزيز محفظتك من خلال الاستثمار في أفضل الأسهم الإماراتية التي لها مستقبل في الأيام المقبلة أو إضافة المزيد من فرص النمو لاستثماراتك، فتابع المنشور حتى النهاية.

بالنظر إلى الإمكانات القوية للانتعاش الاقتصادي خلال بداية سنة 2022، فقد يكون من المغري ملء محفظتك واستثمار في أسهم لها مستقبل خلال الأيام المقبلة. ومع ذلك، لم تعد التنبؤات كافية مئة في المئة، بسب الأزمة الاقتصادية التي شهدها العالم في بداية جائحة كورونا، لذلك يجب على المستثمرين أن يظلوا حذرين، كما هو الحال دائما.

قائمة أفضل 5 أسهم للاستثمار في الإمارات لمدى القريب والبعيد

لذا، أيها الأصدقاء الأعزاء، حتى لا نطيل عليكم في الكلام دعونا نذهب إلى صُلْب الموضوع!

قائمة أفضل 5 أسهم للاستثمار في الإمارات لمدى القريب والبعيد

تعد طريقة اختيار أفضل الأسهم عملية صعبة ومعقدة في الواقع. ولكن هناك بعض المعايير التي يجب على المستثمر إتباعها للتفادي المخاطر. أهمها مصداقية وسمعة الشركة في السوق، دراسة وتحليل تاريخ معاملات الشركة من خلال الرسم البياني لسهم الشركة، يجب ان يكون مشروع الشركة له مستقبل على المدي البعيد القائم على المزيد من الابتكار والتطوير.

لذلك قمنا نيابة عنك بالبحث عن أفضل 5 أسهم للشركات إماراتية، بناء على دراسة تاريخ مشاريعهما وجميع تقلبات أسعارهما في الأيام الماضية: 

وهي على الشكل التالي:

  1. سهم شركة أرامكس للنقل والشحن الجوي
  2. سهم بنك أبوظبي الأول
  3. سهم شركة أبو ظبي لبناء السفن 
  4. سهم شركة أبوظبي الوطنية للتكافل
  5. سهم شركة طيران أبوظبي

1. سهم شركة أرامكس للنقل والشحن الجوي (Aramex) 

تشارك أرامكس (ARMX) مع الشركات التابعة لها، في أعمال الشحن والنقل السريع والخدمات اللوجستية وإدارة سلسلة التوريد في الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا. تعمل في أربع قطاعات من بينها البريد السريع، شحن البضائع، الخدمات اللوجستية والعديد من العمليات الأخرى.

تأسست شركة أرامكس في عام 1982 ومقرها في دبي، الإمارات العربية المتحدة.

أرامكس (ARMX)

من خلال الرسم المبياني نلاحظ ان هناك ارتفاع واضح مند سنة 2011 إلى سنة 2017. تم قام بعد ذلك بالتصحيح ليعيد الاختبار في مناطق أخرى وهذا شيء عادي نشاهده في جميع الأسواق المالية، ولكن وقع عكس ذلك، بحيث شاهدنا نزول كبير في بداية سنة 2020 بسبب الجائحة التي تسببت في نقص كبير في الخدمات اللوجستية لشركة أرامكس. ولكن بدأ يتعافى حاليا، ومن الواضح سيعيد الاختبار إلى مناطق لم يختبرها بعد. لذلك فإنها فرصة كبيرة للاستثمار طويل الأجل.

2. سهم بنك أبوظبي الأول (NBAD)

كان يطلق عليه مصرف أبوظبي الوطني سابقاً، وهي شركة مساهمة عامة مقرها الإمارات العربية المتحدة تعمل في القطاع المصرفي. وهي منظمة، إلى جانب الشركات التابعة لها، في قطاع الخدمات المصرفية المحلية، وتتألف من الأقسام التالية، الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية الدولية.

National Bank NBAD

نلاحظ من خلال الرسم البياني أن سهم بنك أبوظبي (NBAD) قد شهد ارتفاعًا منذ عام 2004 إلى غاية 2022. وأيضا شهد بعض التقلبات السعرية ولكن بشكل عادي، يقوم بتصحيح والتجميع تم يختبر مناطق أعلي من جديد، لذلك يعد سهم بنك أبوظبي الأول من الرموز التي يمكنك الاستثمار فيها.

3. سهم شركة أبو ظبي لبناء السفن (ADSB)

أبو ظبي لبناء السفن (ADSB) هي شركة مساهمة عامة مقرها الإمارات العربية المتحدة تعمل في بناء وإصلاح السفن التجارية والعسكرية. تشمل خدمات بناء السفن البحرية، والتي تغطي الحاردات وقوارب البنزين السريعة والصواريخ الاعتراضية والقوارب الهجومية وناقلات القوات السريعة وسفن الإمداد السريع وطائرات الإنزال، وإصلاحات السرة، التي تشمل استبدال الهيكل والسطح، واستبدال المعدات القديمة والصمامات وإصلاح المضخات، والعديد من الأمور أخرى.

وفي 31 ديسمبر 2011، امتلكت الشركة حصة في شركة أبو ظبي الانظمة المتكاملة وشركة الخليج للخدمات اللوجستية والدعم البحري.

Abu Dhabi Ship (ADSB)

نلاحظ بعض تقلبات في الأسعار من خلال التحليل الفني، لذلك يعدّ سهم (ADSB) فرصة جيدة للاستثمار على المدى القريب.

4. سهم شركة أبوظبي الوطنية للتكافل (TKFL)

هي مؤسسة عامة مقرها دولة الإمارات العربية المتحدة وتعمل في أنشطة التأمين وفقًا لمبادئ الشريعة الإسلامية. الشركة مقسمة إلى قسمين من قطاعات الأعمال.

القسم الأول يشمل قطاع أعمال التأمين لجميع فئات التكافل، بما في ذلك التأمين ضد الحريق، والتكافل البحري، والسيارات، والحوادث العامة، والهندسة، والطاقة، والتأمين المصرفي، والتكافل العائلي.

القسم الثاني يشمل قطاع الاستثمارات في الأوراق المالية القابلة للتداول في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي فرصة للاستثمارات قصيرة الأجل مع البنوك والأوراق المالية الأخرى. 

Abu Dhabi TKFL

من خلال التحليل الفني، نلاحظ تقلبات رائعة في سعر سهم (TKFL) منذ عام 2005، فهو ينخفض للتصحيح وللتجميع، تم يقوم باختبار مستويات أخرى. لذلك، فهي فرصة رائعة لأولئك الذين يرغبون في جني أرباح ضخمة من خلال التداول قصير الأجل.

5. سهم شركة طيران أبوظبي (ADAVIATI)

هي شركة مقرها الإمارات العربية المتحدة تقوم بإستأجار طائرات تجارية من نوع هليكوبتر وتوفر على أزيد من 53 طائرة هليكوبتر وثلاث طائرات ثابتة الجناحين. تتعهد الشركة وشركاتها التابعة بالتأجير والشحن التجاري والجوي والخدمات الأخرى ذات الصلة.

Abu Dhabi Aviation ADAVIATI

من خلال التحليل الفني شهد سهم الشركة (ADAVIATI) تقلبات سعرية غير واضحة في البداية، مند 2006 إلى سنة 2009 تم مند ذلك الحين إلى الآن بدأ يختبر في كل فترة مناطق أخري جديدة، وشيء المميز في هذا السهم وهو لم يتأثر في جائحة كورونا وهدا شيء إجابي يشجع على الاستثمار فيه ولكن بحذر، لأنه في احتمال كبير بإنه سيتجاوز المناطق التي وصلى إليها في البداية. وربما العكس صحيح، بحيث يمكن ان يصل إلى مناطق المقاومة ويقوم بالنزول من جديد، لذلك يجب توخي الحذر دائما.

نصائح مهمة للمستثمرين قبل تداول الأسهم

 ما يجب فعله:

  • ابدأ برأس مال صغير في الأيام الأولى.
  • استخدم حساب تداول تجريبي لتحسين دقة التداول.
  • قم بتنويع استثمارك إذا كان لديك أهداف استثمارية طويلة الأجل.
  • احرص دائمًا على وقف الخسارة والسعر المستهدف قبل بدء التداول.
  • افهم التحليل الفني والأساسي إذا كنت تريد أن تكون مستثمرًا ناجحا في الأسهم.
  • حاول فهم التقارير المالية للشركة.
  • احرص على تحليل مشروع الشركة.

ما يجب تجنبه:

  • لا تتداول الأسهم الواردة في الأخبار لأسباب جيدة أو سيئة.
  • ابتعد عن النصائح الخارجية.
  • لا تحاول أن تحدد وقت السوق.
  • يجب على المبتدئين تجنب الاكتتابات.
  • لا تتعلق عاطفيا بالأسهم.
  • لا تستثمر المال الذي تحتاجه.

خلاصة

قبل دخول في التداول أو الاستثمار في سوق الأسهم. يجب ان تعرف ان عالم البورصة جد معقدً ومحفوفًا بالمخاطر. ولكن إدا بدأت بشكل صحيح، فقد تشق طريق مليئة بالنجاح والأرباح.

إذا كان فهم سوق الأوراق المالية للمبتدئين هو ما تبحث عنه، فتذكر دائمًا أنه لا يوجد أموال سريعة أو سهلة في سوق الأوراق المالية. يجب ألا تدخل السوق بهذه المعتقدات. سيتطلب الكثير من التفاني والمعرفة والانضباط والوقت. ولكن إذا كان لديك ما يلزم للنجاح، يمكن للسوق أن يحقق عوائد كبيرة.

إذا كان كل هذا كثيرًا بالنسبة لك، ففضل الاستثمار في صناديق الاستثمار المشتركة. هم أيضًا يستثمرون أموالك في الأسهم، لكن قرارات الاستثمار يتخذها متخصصون ذوو خبرة لتقليل المخاطر إلى الحد الأدنى.

ملاحضة

المعلومات الواردة هنا عامة بطبيعتها وهي مخصصة للأغراض التعليمية فقط. لا يوجد هنا ما يمكن تفسيره على أنه استشارة استثمارية أو مالية أو ضريبية ولا يمكن اعتباره دعوة أو التماس أو إعلان عن أي منتج مالي. يُنصح القراء بممارسة السلطة التقديرية وطلب المشورة المهنية المستقلة قبل اتخاذ أي قرار استثماري فيما يتعلق بأي منتج مالي. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -