أخر الاخبار

ما هو NFT وكيف يرتبط بـ "Blockchain"؟

ما هو NFT أو NFTs وكيف يعمل؟

إدا كنت تبحث عن ماهو ال"NFT" ؟ وكيف يعمل؟ وعلاقته بالعملات الرقمية؟ وماهو مستقبل الرموز المبنية عليه؟ فأنت في المكان الصحيح!

ما هو NFT وكيف يرتبط بـ "Blockchain"؟

بعجالة، تقنية نفت هي عبارة عن رموز غير قابلة للتغيير يتم تشفيرها على شبكة البلوكشاين. كما هو معروف سابقا، على سبيل المثال، تعتبر عملة البيتكوين من العملات الرقمية القابلة للتغيير، ولكن العملات المدعومة بتقنية "NFT" غير قابلة للتغيير. المِيزة الأكثر أهمية للإنفت، أي أنها أصل فريد وخاص. بعبارات أبسط، تختلف العملات المميزة عن العملات العادية لأنها تُنتج بقيم وأصول مختلفة لا يمكن استبدالها.

ما هو الـ "NFT" أو "NFTs"؟

نفت تعني رمز غير قابل للاستبدال! حسنًا، دعنا نشرح ذلك أكتر. غير قابل للاستبدال يعني شيئًا فريدًا لا يمكن استبداله بشيئ آخر. على سبيل المثال، يمكن استبدال شيئ بقيمة 200 دولار بشيئ أخر من نفس الفئة، أو عملة ذهبية من فئة عشرة جرامات بعملة ذهبية أخرى متساوية الوزن، فإن أحدهما قابل للاستبدال. مثال أخر، رسالة أصلية لموضوع معين مكتوبة بخط يد شخص. يعني شيئ غير قابل للاستبدال لا يوجد بديل عن الأصل.

على الرغم بأن العملة الورقية والعملة الذهبية والأمثلة المستخدمة أعلاه كلها أشياء مادية حقيقية. ولكن إذا قمت بمقارنة ذلك بالعالم الرقمي، فستحصل على نفس الشيئ رموز قابلة للأستبدال ورموز غير قابل للأستبدال مثل نوع "NFT" بواسطة تقنية البلوكشين. إنه عالم رقمي قابل للتحصيل، متاح للشراء والبيع عبر الإنترنت، مع إثبات أرقام الملكية من خلال "سلسلة الكتل".

ما هو ال "Blockchain"؟

إذا كنت من عشاق التكنولوجيا، ربما سمعت على الأقل عن البلوكشين في الأخبار والمحادثات اليومية. هو دفتر أستاذ لامركزي، يتم تخزين بيانات جميع العملات المشفرة، على شكل كتل متسلسلة مع بغضها البعض.

نظرًا لوجود نسخ متعددة من قاعدة البيانات المشتركة، لا يمكن لمستخدم واحد العبث أو تغيير أي بيانات، وبالتالي ضمان الثقة والقبول على نطاق واسع. يتمثل الابتكار في البلوكشين على أنه يضمن مصداقية وأمان سجل البيانات دون الحاجة إلى طرف ثالث موثوق به. فإنه دفتر لامركزي لا يمكن تغيير سجلات المعاملات أو حذفها أو إتلافها. تتم إضافة كل كتلة جديدة إلى سلسلة، لكن لا يمكن تغيير الكتلة القديمة أو التلاعب بها.

بينما كانت تقنية البلوكشين موجودة منذ ما يقرب من ثلاثة عقود، تم اقتراحها لأول مرة في عام 1991، أصبحت سائدة على مدار العقد الماضي، ويرجع ذلك أساسًا إلى شعبية العملات الرقمية المشفرة مثل البتكوين، وجميع العملات المشفرة الأخري التي تستخدم أيضا تقنية البلوكشين. حيث بدأت التكنولوجيا  تدعم العملات المشفرة وتطبيقات التمويل اللامركزي مثل "DeFi" و"NFT" والعقود الذكية.

كيف يعمل "NFT"؟

تستخدم NFTs، المعروفة أيضًا باسم الرموز غير القابلة للتغيير، البنية التحتية لتقنية البلوكشين. بحيت تمكن هده التقنية تحقيق التخزين الرقمي لجميع الأعمال المرئية والمكتوبة والصوتية الرقمية. بعبارة أخرى يستخدم NFT لوصف الأصول التي تم إنشاؤها باستخدام تقنية البلوكشين.

تعد معظم رموز "NFTs" جزءًا من باقي الرموز متل: عملة البتكوين، والاتيريوم، لأن جميعها تستعمل تقنية البلوكشين، مما يجعل العملات الرقمية المشفرة تتعلق ببعضها.

"NFTs" هي نوع جديد من العملات الرقمية. فهي رقمية بالكامل. شهادة أصل تم إنشاؤها بواسطة البلوكشين لأصل رقمي مثل الأعمال الفنية أو الموسيقى أو الفيديو. إنه سوق رقمي. اجتذب السوق الكثير من الاهتمام، حيث تم بيع عمل فني رقمي بمبلغ 69.3 مليون دولار في مزاد كريستيز.

مازلت محتار، أليس كذلك؟ تعال، دعنا نفسر ذلك أكثر. هل يعني شراء رمز "NFT" أنك تمتلك الأصل؟ الجواب، للأسف، هو لا. الشخص الذي يشتري رمز "NFT" ليس مالك الأصل الحقيقي. يمتلك مالك الرمز المميز سجلًا ورمز تجزئة يوضح ملكية الرمز المميز المرتبط بالأصل الرقمي المعين. يمكن للأشخاص تنزيل الأصل إذا أرادوا أو استخدامه على وسائل التواصل الاجتماعي، لكن لن يكون لديهم الرمز المميز.

أين تستخدم "NFTs"؟

غالبًا ما تُستخدم الرموز غير القابلة للتغير في المجموعات والمناطق التي تتطلب ملكية رقمية. يمكن العثور على التشفير في الأعمال الفنية والمقتنيات الرقمية والعناصر الرقمية في الألعاب عبر الإنترنت.

يمكن أن تكون "NFTs" أي شيء موجود في الرقمية، حتى في التغريدات. على سبيل المثال، تم بيع أول تغريدة مؤسس تويتر "Jack Dorsey" باسم "NFT" مقابل 2.9 مليون دولار. لقد حصل على مبلغ 580.000 دولار عن كل كلمة في تغريدته فقط". أعلن دورسي أنه سيتم تحويل دخله إلى ألبتكوين والتبرع به للمؤسسة خيرية، "GiveDirectly"، والتي تقدم مساعدات "COVID-19" لست دول أفريقية.

باعت "Kings of Leon" بالإنفت أحدث ألبوماتهم وحققو أكثر من 2 مليون دولار. في فبراير الماضي، تم بيع بطاقة NFT لمباراة "Lebron James" على منصة "NBA Top Shot" مقابل 208 ألف دولار. في نفس الشهر، تم بيع "Axie Infinity"، وهو عنوان رقمي للأرض في بعض ألعاب الفيديو، مقابل 1.5 مليون دولار.

ما هو مستقبل عملة "NFT"؟

هنا قد تفكر، "كيف يمكن أن تكون قطعة أثرية رقمية، مثل تغريدة أو صورة، فريدة من نوعها؟ يمكن نسخها بنقرة واحدة." ولماذا قد تدفع ملايين الدولارات مقابل هذا النوع من المنتجات الرقمية؟

هذا هو المكان الذي يصبح فيه الاختلاف في "NFTs" مهمًا. بفضل تقنية البلوكشين، لأنها تعتبر هي العامل الذي يضيف قيمة إلى المنتجات الرقمية من الندرة. بفضل ميزات التشفير الفريدة من نوعها في البلوكشين، فإنه يوفر ملكية حقيقية للمنتج لمالكيها. بمعنى آخر، المنتج الذي تشتريه هو "نسخة رقمية حقيقية" ولا يمكن لأي شخص مطابقته أو نسخه.

إذا كان لا يزال غير منطقي، فكر في الأمر بهذه الطريقة. نتيجة لذلك، لا قيمة للذهب أو الماس أو الدولار الأمريكي. الدولار قطعة من الورق. لكن هل يمكننا الحصول على سيارة شركة تسلا بأي ورق؟ لا، نحن بحاجة إلى دولارات من أجل ذلك. إذن ما الذي يفصل بين هذين المنتجين بنفس المادة الخام؟ إنه المجتمع الذي يقدرها. منطق "NFTs" هو نفسه. ىطرح المنتجات الرقمية التي يقدرها المجتمع ويريدها للبيع.

افضل العملات الرقمية لمجموعات "NFT"؟

فيما يلي قائمة بالترتيب لمجموعات "NFT" والأصول الفردية التي تتوفر على أعلى ماركت كاب:

  1. عملة "MANA"
  2. عملة "Axie Infinity AXS"
  3. عملة "THETA"
  4. عملة "SAND"
  5. عملة "GALA"
  6. عملة "Tezos XTZ"

 ماذا عن مكافحة غسيل الأموال في "NFT"؟

الجرائم المالية موجودة حيثما وجدت المال. لا توجد حالة معروفة لغسيل الأموال لأنها سوق جديدة للغاية، ولكن كما هو الحال مع أي شيء يباع بأسعار عالية، فإن سوق "NFT" محفوف بالمخاطر أيضًا بالنسبة لمكافحة غسل الأموال. يتعين على شركات التشفير توفير تجربة آمنة لمستخدميها لتجنب فقدان السمعة والمشاكل المالية. 


#سعر سهم أكوا بأور #عملة squid game #سهم أرامكو 2022 #ادخار المال #شراء اسهم في البورصة #أفضل العملات الرقمية #أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار #مشاريع صغيرة ناجحة #ما هو الميتافيرس

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -