أخر الاخبار

إليك أهم 10 نصائح عند شراء سيارة جديدة من الوكالة

نصائح عند شراء سيارة جديدة من الوكالة 

إذا كنت ترغب في شراء سيارة جديدة أو قديمة، بنزين أم ديزل، من الوكالة أو من أي مكان، فيجب عليك أن تطرح على نفسك بعض الأسئلة أولا! ومعرفة بعض النِّقَاط المهمة التي يجب أن تكون متيقظًا بشأنها بشكل خاص.

تعتبر السيارة بالنسبة لمعظم سائقي السيارات هي مجرد وسيلة نقل تلبي جميع متطلباتهم. وبالتالي، سواء كان الأمر يتعلق بتغيير أو شراء سيارة جديدة أو مستعملة، فمن المهم أن تحصل على سيارة تتكيف بالفعل مع احتياجاتك وكذلك ميزانيتك.

ومن بين أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند شراء سيارة وهي على الشكل التالي:

  1. شراء سيارة تناسب احتياجاتك.
  2. سيارة تشمل جميع أفراد الأسرة.
  3. تحديد الدفعة المطلوبة.
  4. شراء سيارة في حدود ميزانيتك.
  5. نوع المحرك بنزين أم ديزل أم كهرباء.
  6. قرر ما إذا كنت تريد شراء سيارة جديدة أو مستعملة.
  7. تعرف على تاريخ السيارة.
  8. اكتشف قيمة مبادلة سيارتك.
  9. وكالات البحوث.
  10. ابدأ المفاوضات.

إليك أهم 10 نصائح عند شراء سيارة جديدة من الوكالة

1. شراء سيارة تناسب احتياجاتك

من بين الأشياء التي يجب مراعاتها في المقام الاول عند شراء سيارة بشكل أدق وهي أنواع وطبيعة الرحلات التي يتعين عليك القيام بها. إذا كنت تقوم برحلات يومية قصيرة فقط، على سبيل المثال: للذهاب إلى العمل، فغالبًا ما يكون من غير الضروري أن تدفع الكثير مقابل سيارة بتكلفة باهظة الثمن أو مهيبة خصوصا إذا كانت ميزانيتك محدودة. لذا يتوجب عليك اختيار سيارة اقتصادية يكون سعر شرائها معقولًا ويسهل التنقل بها، خاصة في المدينة.

من بين أفضل السيارات الاقتصادية الرخيصة في المدينة:

2. سيارة تشمل جميع أفراد الأسرة

عند شراء سيارة، غالبًا ما يكون من الضروري مراعاة احتياجات جميع الأشخاص الذين يسافرون بداخلها بانتظام وليس احتياجات السائق فقط. اما بالنسبة للعائلة التي لديها أطفال، سيكون من المعقول اختيار سيارة مناسبة من حيث عدد المقاعد، للاستفادة من مساحة أكبر والجلوس بشكل مريح مع توفير الحجم اللازم لحمل الأمتعة الضرورية عندما يقترب وقت السفر.

ومن بين أفضل السيارات الاقتصادية العائلية التي غالبًا ما تكون متوفرة فيها 5 أو 7 مقاعد:

3. تحديد الدفعة المطلوبة

من المهم أن تفهم العوامل التي تؤثر على شروط ورسوم قرض السيارة الخاص بك حتى تتمكن من معرفة الدفعة الشهرية التي يمكنك تحملها. المعلومات الأساسية التي تحتاجها لحساب دفعتك الشهرية هي مبلغ القرض ومعدل النسبة المئوية السنوية والمدة. لذلك قد ترغب أيضًا في التفكير في وضع دفعة أولى على سيارتك الجديدة للوصول إلى مبلغ قرض أصغر، مما يؤدي إلى دفعات شهرية أقل.

4. شراء سيارة في حدود ميزانيتك

شراء سيارة يعد تكلفة كبيرة لدى البعض، في حين أن هناك مساعدات تمويلية تمنحها بعض الدول مثل: مكافأة الخردة، ومكافأة التحويل، ولكن لسوء الحظ ليست جميع الدول تشمل هذه المساعدة. لذلك، من الممكن أن تظل في حدود ميزانيتك من خلال أخذ الوقت الكافي لمقارنة الاختلافات بين النماذج. إذا كانت تكلفة الشراء عامل اختيار مهم، فيجب أيضًا مراعاة تكلفة الصيانة واستهلاك الوقود.

5. نوع المحرك بنزين أم ديزل أم كهرباء

سؤال يطرحه العديد من المشترين على أنفسهم ولكن دائما تكون إجابته واضحة. اغلب مشترين السيارات في دول العالم الثالث يلتجئون إلى السيارات الأقل تكلفة في مصاريف التنقل مثل: سيارة الديزل والهايبرد (الهجينة) معا، أما غالبية الدول المتقدمة حاليا يلتجئون إلى السيارات الكهربائية بشكل تام. 

ماذا عن السيارات الكهربائية؟

شهدة السيارات الكهربائية انتشارا واسعا في الآونة الأخيرة متل سيارات الكهربائية لشركة تسلا وسيارات الهايبرد لشركة تويوتا وهيونداى.. ألخ. حيث ظلت من بين أغلى السيارات. على الرغم من ارتفاع أسعارها، ولكن أصبحت تعد من أفضل المركبات في الصيانة والاستهلاك، والأقل تقييدًا من السيارات الحرارية، وتعتبر السيارات التي ستنتشر في المستقبل في جميع أنحاء العالم. والميزة الكبيرة لهذه المركبات وهي ضد التلوث البيئي.

6. قرر ما إذا كنت تريد شراء سيارة جديدة أو مستعملة

بشكل عام، تكون تكلفة شراء سيارة مستعملة أقل تكلفة من شراء سيارة جديدة. ولكن مع الحرص على ضهور بعض المفاجآت الغير السارة متل، المشاكل الميكانيكية، وبعض العيوب الخفية...إلخ.

لذلك، إذا كانت التكلفة أعلى في البداية، فستكون الصيانة والمصاريف أقل تكلفة وأكثر فائدة في النهاية. والعكس صحيح. نظرًا لأن السيارة الجديدة مغطاة بضمان الشركة المصنعة لمدة عامين على الأقل وتكون معفية من المصاريف السنوية للفحص التقني لمدة 5 سنوات.

7. تعرف على تاريخ السيارة

يمكن أن يمنحك النظر إلى تاريخ السيارة الكثير من المعلومات، بما في ذلك عدد الفحوصات والمالكين السابقين والحوادث وأي سجل إصلاح تم الإبلاغ عنه. بحيث يمكنك استخدام مجموعة من الخدمات عبر الأنترنت للبحث عن رقم تعريف المركبة (VIN) الخاص بها وعرض سجلها بأكمله. وبصفتك مشتريًا للسيارة، من حقك أيضًا إلقاء نظرة ميكانيكية على السيارة قبل الشراء. بينما يتعين عليك دفع تكاليف فحص السيارة. حينها يمكن للميكانيكي الموثوق به ان يخبرك بجميع المشاكل المحتملة التي قد تواجهك أتناء شرائها.

8. اكتشف قيمة مبادلة سيارتك

إذا كان لديك حاليًا سيارة تخطط لاستبدالها، فلا تنتظر مندوب المبيعات ليخبرك بقيمة هذه السيارة، قم بإجراء البحث الخاص بك. استخدم مواقع بيع السيارات الموثوقة في بلدك تم ادخل التفاصيل المحددة لسيارتك، بما في ذلك السنة، والطراز، والمسافة المقطوعة، والحالة. إذا كانت هناك حاجة لإصلاحات تجميلية بسيطة، ففكر في جعلها بنفسك لزيادة القيمة الصافية لسيارتك.

بمجرد حصولك على قيمة مبادلة تقديرية لسيارتك، ستكون مستعدًا بشكل أفضل حينما تذهب إلى وكيل بيع السيارات للتفاوض معه وتحديد قيمة سيارتك بسر معقول. وإذا كان لديك الوقت والصبر في بيع سيارتك بنفسك بدلاً من المتاجرة فيها فإنه خيار رائع بالنسبة لك.

9. وكالات البحوث

بالإضافة إلى البحث عن سيارة الأنسب لك، من الجيد أيضًا البحث عن الوكالة التي تمنح أفضل الاسعار والتخفيضات. اقرأ التعليقات من العملاء الآخرين لمعرفة المشاكل والخفايا التي مروا بها. اطلب من عائلتك وأصدقائك وجيرانك التوصيات، ربما قد يكونوا قادرين على توجيهك إلى وكالة جيدة أو بائع يوفر لك تجربة ممتازة. بمجرد الانتهاء من البحث، اختبر قيادة السيارة التي تهتم بها قبل شرائها، للتأكد من السيارة هل توافقك أم لا. 

10. ابدأ المفاوضات

الآن بعد أن أجريت أبحاثك، حان الوقت للحصول على سيارة أحلامك. تذكر ميزانيتك والتزم بأرضيتك. إذا طلب البائع سعر محدد، فاقتبس رقمًا أقل منه حتى تستقر في نهاية المطاف في مكان ما بالقرب من السعر المستهدف. وكن على يقين إن مع الكثير من التحضير والبحث، ستحصل على سيارة أحلامك كيفما كانت الظروف!

خلاصة

قبل شراء سيارة، من الضروري أن تأخذ الوقت الكافي لاختبار قيادتها. سواء تم الشراء في وكالة أو من شخص، فإن الاختبار مهم للغاية للتحقق من المظهر الخارجي والداخلي للسيارة. اعتمادًا على العيوب أو المفاجآت التي يمكن ملاحظتها أثناء اختبارها في القيادة، من الممكن أحيانًا التفاوض على سعر الشراء للحصول على صفقة أفضل.

آمل حقًا أن أكون قد أعطيتك القليل من المعلومات التي يمكن أن تساعدك في معرفة "نصائح عند شراء سيارة جديدة من الوكالة" خلال هذه السنة.  لذلك عزيزي الزائر إذا أعجبك الموضوع أترك لنا تعليق (فضلا وليس أمرا)!

فمن خلال إعطاء رأيك في هذه المقالة، ستساعدنا في تحسين المحتوى الخاص بنا! ولا تنسى مشاركته مع أصدقائك لتعم الفائدة.

شكرا على المتابعة!
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 25 يناير 2022 في 1:11 م

    نعم، شكرا

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -