أخر الاخبار

نصائح قبل شراء كمبيوتر للألعاب

نصائح قبل شراء كمبيوتر للألعاب

هناك سلسلة من الميزات الرئيسية والمواصفات الفنية التي يجب أن تعرفها قبل شراء جهاز كمبيوتر للألعاب. لإن هناك مجموعة واسعة من الخيارات في السوق. لذلك يعد اختيار النموذج الذي يناسب احتياجاتك أمرًا ضروريًا إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة منه والارتقاء باللعبة إلى آفاق جديدة.

ما الذي يميز أجهزة كمبيوتر الألعاب؟

لذلك في هذا المقال قمنا بالإجابة على جميع الأسئلة الأكثر شيوعًا حول كيفية اختيار الجهاز المناسب لاستعمالاتك وميزانيتك.

ما الذي يميز أجهزة كمبيوتر الألعاب؟

تم تجهيز هذه الأجهزة الإلكترونية بمواصفات فنية تتيح لها تقديم الأداء الأمثل لأحدث ألعاب الفيديو. في هذا الصدد، فإن المكونات الأساسية الثلاثة للكمبيوتر هي المعالج (CPU) وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) وبطاقة الرسومات (GPU) ونوع محركات الأقراص الصلبة (SSD).

غالبًا ما يكون تصميمها جذابًا، مع ميزات إضاءة مختلفة تمنحها جمالية لافتة للنظر. نظرًا لأن أجهزة الكمبيوتر هذه متطلبة للغاية، فإنها عادة ما تحتوي على أنظمة تبريد قوية.، ولا يمكن أن يوجد جهاز كمبيوتر جيد للألعاب بدون مصدر طاقة قادر على دعم احتياجات هذا النوع من المعدات.

ما هو استخدام أجهزة الألعاب؟

أولا، فإن أي متحمس للألعاب يبحث عن أفضل تجربة لعب ممكنة سيقدر هذه الأجهزة. هذا ينطبق بشكل خاص على أولئك الذين يرغبون في الاستمتاع برسومات أكبر، ومجموعة أكبر من الألعاب، ويحتاجون أيضًا إلى جهاز كمبيوتر للقيام بمهام أخرى. "اعمل بجد والعب بجد" هو شعار أجهزة الكمبيوتر للألعاب!

هل أنت من محبي الألعاب الإستراتيجية؟ حسنًا، تعد أجهزة الكمبيوتر بلا شك أفضل منصة لهذا النوع الشائع. على عكس أجهزة البلايستيشن أو أكسبوكس، بحيث يمكنك لعب ألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت دون دفع اشتراك سنوي.

والعديد من الميزات الأخرى التالية:

  • تشغيل الألعاب القوية.
  • التحليلات الكيميائية. 
  • التنبؤات والنماذج المناخية. 
  • التسلسل الجيني. 
  • الذكاء الاصطناعي (AI).
  • تعدين العملات المشفرة، مثل البيتكوين. 

ما هي مزايا أجهزة كمبيوتر الألعاب؟

تقدم أجهزة الكمبيوتر القوية عددًا من المزايا مقارنة بمنصات ألعاب الفيديو الأخرى، ولهذا السبب يجدها العديد من اللاعبين جذابة للغاية. في الجدول التالي، يمكنك مقارنة مزايا وعيوب أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب للتعرف على قيمتها:

 مزايا:
  • ربح منها أموال باهظة.
  • أنها توفر ميزات أفضل من أجهزة ألعاب الفيديو.
  • هناك مجموعة متنوعة من الألعاب، بعضها مجاني.
  • يمكنك ترقيتهم لتحسين أدائهم العام.
  • يمكنك استخدامها في مهام أخرى مثل الحوسبة المكتبية أو الدراسة.
  • لديهم تصميم جذاب للغاية.
  • إنها تسمح لك بالاستمتاع بالرسومات المحسنة.
  • لست بحاجة إلى اشتراك شهري للعب خدمات الألعاب عبر الإنترنت.
 سلبيات:
  • وهي بشكل عام أغلى ثمناً من أجهزة ألعاب الفيديو.
  • استهلاكهم للطاقة أعلى.
  • يمكن أن تكون أجهزة ضخمة.

ما هو جهاز كمبيوتر الألعاب الذي تحتاجه للعب بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية؟

الفرق بين اللعب بدقة "4K" واللعب بدقة "Full HD" كبير حقًا. ومع ذلك، فإن مستوى التفاصيل في الصور ليس هو الجانب المهم الوحيد، تحتاج أيضًا إلى التفكير في كيف يمكن لمعدل التحديث الأعلى أن يحول تجربة الألعاب الخاصة بك. بحيث يعد من الامور الرئيسية التي يجب الاهتمام بها.

في هذا الصدد، إليك بعض الإرشادات العامة المتعلقة بالحد الأدنى لمتطلبات النظام:

  • لذلك إذا كانت ميزانيتك غير محدودة فننصحك بمتابعة المقال السابق لأقوي تجمعية في العالم لسنة 2022، المزودة بأقوى المعالجات المركزية وأقوى كروت الشاشة
  • وأدا كانت ميزانيتك محدودة فنصححك بهذه العناصر التي يجب على ان لا تقل عن 3.6 جيجا هرتز i7 3820 أو معالج مكافئ، وبطاقة رسومات "NVIDIA GTX 2060" أو "AMD RX 480" و12 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي. ضع في اعتبارك أن هذا يمكن أن يختلف اختلافًا كبيرًا من لعبة إلى أخرى. في كلتا الحالتين، ستحتاج إلى شاشة بدقة 4K. وإذا كنت ترغب بحاسوب محمول للألعاب بسعر رخيص فننصحك بالمقال السابق.

لماذا التبريد مهم في أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب؟

يطلب اللاعبون مثل هذه الأجهزة التي تميل مكوناتها إلى زيادة سخونة أكثر من المعتاد. هذا هو السبب في أنه من الضروري أن تشتمل المعدات على نظام تبريد عالي الجودة. اليوم، أصبحت أنظمة التبريد تستعمل تقنية عصرية فعالة بحيث تستخدم بعض السوائل للتبريد.

ومع ذلك، يجب أن تدرك أن هذه المكونات قد تتطلب مهام صيانة محددة لا يمكن لجميع المستخدمين القيام بها. أنظمة تبريد الهواء هي البديل الآخر. تتميز بأنها ميسورة التكلفة، مع القليل جدًا من الصيانة. لكن احترس من الغبار!

هل يمكنني تجميع جهاز الكمبيوتر الخاص بي للألعاب بمكونات منفردة؟

غالبًا ما يتم إغراء المستخدمين المتقدمين بخيار بناء مكونات الكمبيوتر الخاصة بهم حسب المكون. يميل هذا إلى أن يكون أكثر اقتصادا ويسمح لك حقًا بتخصيص جهازك. ستحتاج إلى بعض المعرفة الحاسوبية لتجميعها. خلاف ذلك، سيتعين عليك تعيين فني للقيام بذلك نيابة عنك.

بناء جهاز الكمبيوتر الخاص بك للألعاب ليس بالضرورة هو الخيار الأفضل دائما، في النهاية، يعود الأمر إلى ما هو أكثر راحة لك. إذا قررت إنشاء جهاز الكمبيوتر الجديد الخاص بك من البداية، فتأكد من مراجعة جميع مقالات الأجهزة الخاصة بنا. سوف يعطونك فكرة من أين تبدأ.

كيف تشتري الكمبيوتر المناسب؟

من أجل شراء أفضل كمبيوتر ألعاب يلبي احتياجاتك، ستحتاج إلى تقييم عدد من معايير الشراء المختلفة. نريد أن نجعل حياتك أسهل حتى تتمكن من بدء لعب اللعبة في أسرع وقت ممكن، لذلك قمنا بتغطية الجوانب الرئيسية بعمق في القسم أدناه. بمجرد قراءة هذه المواصفات الفنية المختلفة، يجب أن تكون جاهزًا للعثور على كمبيوتر الألعاب الذي طالما حلمت به.
  1. أنواع الألعاب.
  2. المعالج.
  3. كرت الشاشة.
  4. اللوحة الأم.
  5. الذاكرة العشوائية (الرامات).
  6. تخزين.
  7. العلبة.

1. أنواع الألعاب

قبل اختيار النموذج المناسب لك، من الضروري مراعاة نوع الألعاب التي تفضلها ومتطلبات الأجهزة الخاصة بها. إذا كنت ترغب في ممارسة ألعاب مثل:

  • GTA5.
  • eFootball PES 2020.
  •  FIFA 20.
  • Crysis 3.
  • Cull of dutty.
ولهذا إذا كنت ترغب في اللعب بهاذه الألعاب بجودة عالية، فستحتاج إلى جهاز كمبيوتر قوي حقًا. خصوصا إذا كنت من محبي كرة القدم وتحب واقعية المشاهد، فسوف يسعدك أن تبحث عن متطلباتهم أكثر تواضعًا. لذلك يجب تحقق دائمًا من الحد الأدنى والمتطلبات الموصي بها للألعاب المفضلة لديك مسبقًا.

2. المعالج

إلى جانب بطاقة الرسومات، ربما يكون المعالج هو أهم مكونات أجهزة كمبيوتر الألعاب. الأمر بسيط للغاية، كلما كانت أقوى، كانت تجربتك أفضل. تذكر أن معظم ألعاب الفيديو اليوم تتطلب قدرة معالجة عالية.

عندما يتعلق الأمر بالألعاب، يعتقد الكثيرون أن الرقائق من إنتل تضمن أداءً أفضل من معالجات "AMD". ومع ذلك، فإن هذا الأخير يبرز لقيمته الرائعة مقابل المال، ناهيك عن أن الهندسة المعمارية الدقيقة للعلامة التجارية "Zen" تسد الفجوة مع "Intel".

3. كرت الشاشة

من المستحيل الحصول على كمبيوتر ألعاب عالي الجودة بدون بطاقة رسومات جيدة. لسنوات عديدة، كانت كروت شاشة انفديا في طليعة الصناعة، حيث توفر أفضل بطاقات رسومات الألعاب. ومع ذلك، فإن AMD تطلق الآن نماذج تقدم أداءً أعلى جودة من منافسيها الرئيسيين.

مرة أخرى، عليك التفكير في الألعاب التي تريد لعبها والقرار الذي تتوقعه. إذا كنت ترغب في لعب "GTA 5" بدقة 4K و144 هرتز، فلن تعمل بطاقة NVIDIA RTX 2080 أو "AMD Radeon Vega VII". 

4. اللوحة الأم

هي عنصر أساسي تعتمد عليه بقية الأجزاء الإلكترونية. بهذا المعنى، يجب عليك التأكد من احتوائه على فتحات "PCIe x16" كافية، سيسمح لك ذلك بدمج بطاقة رسومات ثانية في الكمبيوتر إذا لزم الأمر.

إذا كان كمبيوتر الألعاب الذي تختاره لا يأتي القرص الصلب من نوع "SSD"، فيمكنك اختيار طراز به موصل تخزين من نوع "M.2" على اللوحة الأم. لذلك يمكنك تثبيت "SSD" بنفسك في المستقبل. ضع في اعتبارك أنه قد يكون من الصعب العثور على اللوحة الأم المثبتة مسبقًا في الجهاز. يجب أن تأخذ بعين الاعتبار أن تكون من الجيل الحديث بشكل أساسي.

5. ذاكرة الوصول العشوائي (الرامات)

في الوقت الحالي، تعد ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تبلغ سعتها 12 إلى 16 جيجابايت أكثر من كافية إذا كنت لا تخطط لبث جلسات الألعاب عبر الإنترنت بدقة 4K. عندما يتعلق الأمر بمكون الأجهزة هذا، غالبًا ما تكون الجودة أكثر أهمية من الكمية. 

كلما زاد التردد، زادت سرعة الذاكرة وبالتالي كان الأداء أفضل. 2400 ميجاهرتز معيار جيد. عندما يتعلق الأمر بوقت الاستجابة (غالبًا ما يكون مخفيًا خلف الاختصار "CL")، فكلما انخفض كان ذلك أفضل. تأكد أيضًا من التحقق من نوع الذاكرة التي يوفرها المكون، حيث أن DDR4 هو أفضل ما هو متاح حاليا.

6. التخزين

عندما يتعلق الأمر بالتخزين، لديك ثلاث خيارات. من ناحية أخرى، يمكنك اختيار محرك الأقراص الثابتة التقليدي "HDD"، من ناحية أخرى، يمكنك أن تقرر تثبيت قرص من نوع "SSD" في كمبيوتر الألعاب الخاص بك. الخيار الثالث والأفضل، هو الجمع بين الاثنين.

  • على القرص "SSD"، يمكنك تثبيت نظام التشغيل والألعاب التي تلعبها.
  • ثم يتم تخصيص القرص الصلب "HDD" لنسخ جميع بياناتك احتياطيًا.

تتمثل ميزة محركات الأقراص نوع "SSD" بأنها أسرع بكثير، مما يتيح لك تحميل الألعاب في وقت أقل. لذلك يمكنك اختيار قرص "SSD" بسعة 256 أو 512 جيجابايت ومحرك أقراص ثابتة "HDD" بسعة 1 تيرابايت أو أكثر.

7. الصندوق

يمكن أن يبدو هذا الجزء من الجهاز أحيانًا وكأنه غلاف هدايا، بعض الموديلات لا تتجاوز المظهر الجمالي الجذاب. ولكن إلى جانب الأضواء وميزات التصميم الجذابة الأخرى، تحتاج إلى إلقاء نظرة على خيارات التوسيع التي يوفرها الصندوق. هل يسمح لك بإضافة وحدات تخزين أو أنظمة تبريد أو كروت شاشة من الجيل الحديث.

خاتمة

وفقًا لاستطلاعات الرأي الأخيرة، يلعب حوالي 70٪ من الأطفال في العالم ألعاب الفيديو اليوم. بينما تظل ألعاب الأندرويد لأجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية اكتر اختيار في لعب الألعاب، وتعد كذلك أجهزة البلايستيشن والإكسبوكس خيارات لمعظم المستخدمين لأغراض محدودة، ولكن من ناحية التكاليف الشهرية يفضل البعض أجهزة الكمبيوتر هو النظام الأساسي المفضل للألعاب.

آمل حقًا أن أكون قد أعطيتك القليل من المعلومات التي يمكن أن تساعدك في معرفة بعض النصائح قبل" شراء كمبيوتر للألعاب" خلال هذه السنة. 

لذلك عزيزي الزائر إذا أعجبك الموضوع أترك لنا تعليق (فضلا وليس أمرا)!

جواب: نعم أم لا!

فمن خلال إعطاء رأيك في هذه المقالة، ستساعدنا في تحسين المحتوى الخاص بنا! ولا تنسى مشاركته مع أصدقائك لتعم الفائدة.

وأي تسائل بخصوص هذا الموضوع أتركه لنا في التعليق، وسوف نجيب عليه على الفور.

شكرا على المتابعة!

مواضيع ذلت صلة بقسم تكنلوجيا:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -