أخر الاخبار

ما هو أفضل مكان لوضع الراوتر في المنزل؟

أفضل مكان لوضع الراوتر في المنزل

قد تواجه غالبًا انقطاعات في إشارة شبكة الواي فاي (WiFi) المنزلي الخاصة بك، أو تحصل على اتصال إنترنت ضعيف ومتقطع حتى لو كان لديك جهاز توجيه باهظ الثمن مع أحدث الميزات. 

ويرجع السبب الرئيسي وراء ذلك هو وضع الراوتر الخاص بك في المكان الخاطئ. ولمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من جهاز التوجيه اللاسلكي الخاص بك، إليك أهم 7 نصائح وإرشادات لتقوية إشارة WiFi التي يجب إتباعها لأجل العثور على أفضل مكان لوضع جهاز التوجيه الخاص بك.

 أبرزها: 

  1. وضع جهاز الراوتر في مكان قريب.
  2. تجنب الجدران السميكة والعوائق المادية الأخرى.
  3. ارفع جهاز التوجيه الخاص بك إلى الأعلى.
  4. تجنب وضع الراوتر في المطبخ.
  5. تجنب وضع الراوتر قرب الأجهزة الإلكترونية.
  6. تجنب أحواض السمك والأسطح العاكسة.
  7. قم بإعداد هوائي جهاز التوجيه.
أهم 7 نصائح وإرشادات لتقوية إشارة WiFi

1. وضع جهاز الراوتر في مكان قريب

إذا قمت بوضع جهاز التوجيه الخاص بك بعيدا منك، فسيحد من وصول إشارة الواي فاي الخاصة بك. لأن معظم أجهزة التوجيه لا تمتلك نطاقًا واسعًا للغاية، وايضا هناك الكثير من الأشياء التي يمكنها تقطيع إشارة الخاصة بك. نظرًا لأن أجهزة التوجيه اللاسلكية ذات النطاق العريض تنقل إشارة في جميع الاتجاهات في وقت واحد، فيجب وضع جهاز التوجيه الخاص بك في موقع مركزي سيمنحك أفضل إشارة ممكنة. الخيار الأفضل هو وضع جهاز التوجيه الخاص بك في مجال رؤيتك مع جهاز الكمبيوتر والأجهزة الأخرى. 

2. تجنب الجدران السميكة والعوائق المادية الأخرى

نظرًا لأن شبكة الواي فاي تستخدم موجات الراديو لنقل البيانات، فمن السهل أن تتعطل بسبب الجدران والأرضيات السميكة. لذلك كلما زاد عدد الجدران بينك وبين جهاز التوجيه الخاص بك، ستكون إشارتك أضعف. تمتص الجدران الإشارات اللاسلكية وتقلل من جودة البث. أفضل مكان لوضع جهاز التوجيه هو في العراء، دون أي عوائق مادية.

3. ارفع جهاز التوجيه الخاص بك إلى الأعلى

نظرًا لأن موجات الراديو تميل إلى نشر الإشارة لأسفل، فإن وضع جهاز التوجيه الخاص بك عالياً مقابل الحائط سيمنحك أفضل إشارة. إذا وضعت جهاز التوجيه الخاص بك على الأرض، فسوف يرسل شبكة الواي فاي الخاصة بك إلى الأرض. قد يكون هذا جيدًا إذا كنت ترغب في تقوية الإشارة إلى المكان السفلي، ولكن سيكون من الأفضل أن تضع جهاز التوجيه الخاص بك في مكان مرتفع، مثل فوق رف الكتب. يمكنك حتى تركيب جهاز التوجيه الخاص بك على الحائط للحصول على أفضل إشارة ممكنة.

4. تجنب وضع الراوتر في المطبخ

نعلم جميعا أن مطبخ مليء بالأجهزة الإلكترونية التي يمكن أن تتداخل مع إشارة شبكة الواي فاي، خاصةً الميكروويف. ترسل الموجات الدقيقة إشارة قوية تعمل على نطاق 2.4 جيجا هرتز، وهو أحد النطاقات اللاسلكية التي تعمل عليها أجهزة التوجيه. لذا فإن وضع جهاز التوجيه الخاص بك بالقرب من الميكروويف الخاص بك سوف ينافس جهار الراوتر ويضعف إشارة الشبكة الخاصة بك.

نعلم أيضًا أن المطبخ به العديد من الأجهزة المعدنية، لأنه كلما زاد عدد الأجهزة المعدنية المحيطة بالراوتر، كلما قلت إشارة شبكة الواي فاي، كلما قلت سرعة الإنترنت.

5. تجنب وضع الراوتر قرب الأجهزة الإلكترونية

لا توجد الأجهزة الالكترونية فقط في المطبخ بل توجد في جميع أماكن المنزل. لدلك احترس من الهواتف اللاسلكية وأجهزة مراقبة الأطفال وفتح باب المرآب والأجهزة الأخرى التي تستخدم موجات الراديو. وينصح بوضع جهاز التوجيه الخاص بك بعيدًا عن هذه الأجهزة التي تتداخل مع إشارات شبكة الواي فاي.

6. تجنب أحواض السمك والأسطح العاكسة

يمكن أن تتداخل المياه أيضًا مع إشارات شبكة الواي فاي، لذا فإن وضع جهاز التوجيه بالقرب من الحوض ليس فكرة جيدة. لأن الأسطح العاكسة تشتت وتشوه إشارة الوايفي (WiFi). لذلك يجب وضع جهاز التوجيه بعيدا عن جميع الأسطح العاكسة مثل: النوافذ والمرايا وخزائن الملفات ومنضدة العمل المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

7. قم بإعداد هوائي جهاز التوجيه

يؤدي وضع الهوائي (Antenne) على جهاز التوجيه عموديا إلى إرسال إشارات الراديو إلى الطابق العلوي، بينما يؤدي توجيهه أفقيا إلى إرسال الإشارات بشكل جانبي.

لذلك من الأفضل وضع الهوائيات بشكل عمودي على بعضها البعض. هذا يعني أنه إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك يحتوي على هوائيين، فيجب وضع أحدهما بشكل عمودي والآخر بشكل أفقي. إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك يحتوي على أكثر من هوائيين، فيجب عليك تغيير موضع جميع الهوائيات لتغطية نطاق واسع من الزوايا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -