أخر الاخبار

نصائح يجب معرفتها قبل شراء غسالة ملابس اتوماتيك

شراء غسالة ملابس اتوماتيك

سواء إذا دعتك الضرورة إلى شراء غسالة ملابس اتوماتيك لأن الغسالة التي لديك حاليًا توقفت عن العمل أو قديمة جدًا، أو إذا كان ذلك ببساطة لأنك تريد شراء غسالة لأول مرة لمنزلك أو لعائلتك. ولكي تختصر عليك الطريق في البحث عن الغسالة المناسبة، هناك مجموعة من النصائح يجب عليك معرفتها قبل شراء غسالة ملابس اتوماتيك، لذلك أدعوك عزيزي الزائر بمتابعة المقال حتى النهاية لمساعدتك في ذلك.

أنواع الغسالات

على الرغم من وجود العديد من الخيارات المتاحة في السوق، إلا أننا سنقوم اليوم بتصنيفها إلى ثلاثة أنواع بحيث يقدم كل صنف عيوب ومزايا مختلفة:

  1. غسالات تحميل علوي 
  2. غسالات تحميل أمامي
  3. غسالات تحميل علوي ذو كفاءة عالية 

1. غسالات تحميل العلوي

غسالات تحميل العلوي

هذا هو نوع الغسالة التي نشأ عليها معظمنا والأكثر شيوعا، والتي يتم تحميلها من الأعلى وتحتوي على محرك مركزي. إنه الخيار الأقل تكلفة والأقل كفاءة.

المزايا:

  • تكلفة منخفضة.

العيوب:

  • دورات الغسيل بطيئة.
  • تستهلك الكثير من الماء والكهرباء.
  • أكتر عرضة للتآكل الملابس بسبب ملامستها للمحرك الدواران.

2. غسالات تحميل أمامي 

غسالات تحميل أمامي

تعتبر غسالات التحميل الأمامي بديلاً رائعًا لمن يرغب بشراء غسالة ملابس اتوماتيك. نظرا لعدم استهلاكها الكثير من الماء، تستهلك فقط القليل من الماء أسفل الباب، وبالتالي تكون الدورة ألطف على الملابس. مما يمنحها غسل الملابس الكبيرة والصغيرة بشكل أفضل الغسالات ذات التحميل العلوي. إضافة إلى ذلك يتمتع هذا النوع من الغسالات بميزة دوران بسرعة كبيرة، مما يجعلها تقوم بعملية تجفيف هائلة.

المزايا:

  • لا تكلفك الكثير من الماء، تستخدم حوالي ثلث الماء والطاقة مقارنة بالنموذج الأخر، مما يجعلها أكثر ملاءمة للبيئة.
  • يمكنهم التعامل مع الأشياء الكبيرة مثل: أكياس النوم والبطانيات والألحفة بشكل مذهل.
  • تحافظ على الملابس بشكل فعال.
  • لا تصدر أصوات مزعجة.
  •  تحتوي جميع غسالات تحميل أمامي على لوحات تحكم متطورة.

العيوب:

  •  نظرا لأنها تستخدم القليل من الماء، مما يجعلها في البعض الأحيان تجعل الملابس تبقى متسخة أو تجعلها تبعث رائحة كريهة بعض الشيء.
  • أوقات الدورات طويلة، تصل حتى 1.5 إلى 2 مرة، أطول من الأحمال العلوية.

3. غسالات تحميل علوي ذو كفاءة عالية 

غسالات تحميل علوي ذو كفاءة عالية

تعد الغسالات ذات الدفع العلوي ذو الكفاءة العالية من الأجهزة الحديثة التي صنفها الخبراء بأنها تجمع بين غسالات تحميل علوي وغسالات تحميل أمامي، نظرا لقدرتها على تحمل كمية غسيل ملابس كثيرة على اللودر العلوي. زيادة على ذلك تمتاز بكفاءة عالية مرتبطة باللودر الأمامي. بدلا من المحرض، يستخدمون دافعًا في الجزء السفلي لدفع الملابس ذهابًا وإيابًا، ويتحرك الحوض نفسه كجزء من عملية الغسيل.

المزايا:

  • أسعارها معقولة.
  • توفر العديد من هذه الأنواع من الغسالات خيارات تعبئة عميقة، مما يسمح لك بإضافة المزيد من الماء للملابس الأكبر أو الأكثر اتساخًا.
  • تحافظ على الملابس بشكل أفضل.
  • على الرغم من استغراقها أوقات دورات قصيرة. إلا أنها يمكن التعامل مع الأحمال الكبيرة على الليدر الأمامي. 
العيوب:
  • تصدر أصوات عالية.
  • لا تتحمل بعض الموديلات من هذا النوع الكثير من الملابس، لذا يجب الانتباه إلى ذلك عند التسوق. 
  • توفر الموديلات الأكثر جاذبية تعبئة عميقة في جميع الدورات، بينما يقدم البعض الآخر دورة واحدة فقط مع تعبئة عميقة. 
  • هناك بعض الموديلات ليست لديها القدرة على إضافة الماء، لذلك تجنب مثل هذه الموديلات.
  • توفر النماذج الأكثر جاذبية إمكانية تحمل عميقة لجميع الدورات، بينما يقدم البعض الآخر دورة تعبئة عميقة واحدة فقط، لذلك أنتبه دائما لهذه المسألة.

ما هي الميزات التي يجب أن تبحث عنها قبل شراء غسالة ملابس اتوماتيك؟

شاهدنا في الآونة الأخيرة تقدم هائل في مجال الغسالات مما أصبح من غير السهل الحصول على ما تبحث عنه بسهولة، سنخبرك بالمزيد من الأسرار والنصائح التي ربما لم تكن تعرفها من قبل، والتي يجب أن تأخذها في الاعتبار. 

 أبرزها: 
  1. سعة التحميل
  2. تتوفر على مستشعر الحمل
  3. لوحة التحكم
  4. سرعة الدوران
  5. استهلاك الكهرباء
  6. مستوى الضوضاء
  7. إمكانية التحكم عن بعد
  8. نوع الباب والفلتر
  9. إمكانية التنظيف الذاتي
  10. إمكانية تسخين الماء
  11. إمكانية برمجة توقيت الغسيل
  12. السلامة والأمان
  13. العلامة التجارية

1. سعة التحميل

سعة التحميل هي كتلة الملابس التي يمكن أن تتحملها الغسالة في كل غسلة. في الوقت الحالي، توجد في السوق منذ سنوات نماذج يمكنها تحمل سعة حمولة كبيرة تتراوح بين 8 إلى 10 كيلوغرام من الملابس، لكنها تكون أغلى ثمناً وتستهلك المزيد من المياه والكهرباء. لذلك، من الجيد اختيار نموذج يناسب احتياجاتنا. 

حاول أيضًا عدم إجراء عمليات غسيل نصف حمولة لأنها لا تقلل من استهلاك الماء والكهرباء بمقدار النصف. لأن ذلك يزيد من فاتورة الكهرباء. ولا يُنصح أيضًا بملء الغسالة كيفما كان نوعها إلى أقصى حد، لأنه قد يأدي ذلك، الى غسل وفرك الملابس بشكل أسوأ من المعتاد.

2. تتوفر على مستشعر الحمل

ولكيلا نفسد الغسالة الخاصة بنا يجب أن نحرص دائما على عدم إضافة حمولة زائدة عليها، ولكيلا نقع في هذه المشكلة، يجب أن نتأكد قبل اختيارنا للغسالة المناسبة أنها تتوفر على مستشعر خاص بالحمولة، لأنه يقوم بدور مهم جدا، بما في ذلك اكتشاف حجم حمولة الغسيل تلقائيًا ويُجري تعديلات على مستوى الماء وفقًا للحمولة التي قمت بوضعها على الغسالة. مما قد ينفعك ذلك في خفض تكلفة فتورة الماء.

3. لوحة التحكم

تشتمل معظم الغسالات المتطورة على أدوات تحكم إلكترونية وشاشات عرض من نوع الكريستال السائل (LCD). ومع ذلك، إذا كانت ميزانيتك لا تسمح إلا بنموذج منخفض الكتلفة، فاختر نموذجًا به عناصر تحكم يدوية تقليدية لأنه على الرغم من أن أدوات التحكم الإلكترونية أكتر تطورا، وأكثر جاذبية، إلا أنها أيضًا أكثر عرضة للتكسير وتكلفة إصلاحها مرتفعة.

4. سرعة الدوران

سرعة الدوران هي عدد دورات الأسطوانة في الدقيقة ويرمز لها دائما بـ "rpm" أي عدد الدورات في الدقيقة. ونجد غالبية الموديلات في الأسواق تتراوح سرعة دوراتها بين 400 إلى 1600 دورة في الدقيقة. وصنف بعض الخبراء بأن الحد الأدنى والمقبول هو 700 دورة في الدقيقة وما فوق. مع العلم أنه كلما زادت عدد الدورات في الدقيقة، كلما خرج الغسيل أكثر جفافاً، وكلما ارتفع السعر الذي يجب ان تدفعه.

5. استهلاك الكهرباء

استهلاك الكهرباء

وفقًا لمعيار IDAE، بعد الثلاجة والتلفزيون، فإن الغسالة هي الجهاز الذي يستهلك أكبر قدر من الطاقة في جميع المنازل الأوروبية. يتم استهلاك حوالي 80 إلى 85٪ من الطاقة فقط في تسخين المياه، لذلك من المهم جدًا استخدام الغسالة تحت درجات حرارة منخفضة. 

تتوفر جميع الغسالات على ملصقات الطاقة سواء في الجوانب أوفي الاسفل أو على كتاب إرشادات الغسالة، والتي توضح بالتفصيل استهلاك الكهرباء لكل من الغسيل والتجفيف، وما مدى استهلاك المياه لكل دورة غسيل. لذلك قبل شرائك للغسالة يجب الانتباه إلى ملصق الغسالة، لكي تكون على علم بمستوى كفاءة الطاقة للجهاز. مع العلم انه يتم وضع الحروف تدريجيا بالترتيب انطلاقا من +++A إلى D، حيث يكون +++A هو الأكثر كفاءة واحترامًا للبيئة. على الرغم من أن شراء الأجهزة الأكثر كفاءة عادة ما يكون أغلى ثمناً.

6. مستوى الضوضاء

یتم الاشارة الى ضوضاء الغسالة، خاصة في مراحل ملء المياه ودوران الملابس أثناء مرحلة الغسیل النھائیة. لھذا دائما یجب علیك الانتباه الى مدى مستوى الضوضاء الذي تصدره الغسالة. الذي یعبر عنه بوحدة الدیسیبل (dB) ويشار إليه في الغالب على ملصق الطاقة في أسفل أو على ظھر الغسالة (فكلما كان مرتفع كلما كانت الغسالة تصدر ضوضاء أكثر).  لذلك إذا كنت شدید الانزعاج، فأنصحك بغسالة هادئة لا تصدر الكثير من الضوضاء.

7. إمكانية التحكم عن بعد

إذا كنت تعيش بمفردك وترغب بمراقبة غسيل ملابسك عن بعد، او إذا كان وقتك ممتلئ جدا، ولا تتوفر على وقت كافي للغسل ملابسك، خاصة عندما تأتيك بعض المهام في وقت مفاجئ، فتضطر إلى توقيف غسالتك بشكل مفاجئ، مما قد يتسبب لك ذلك في عدة مشاكل للغسالة الخاص بك. لهذا أصبحت غالبية العلامات التجارية تضع ميزة التحكم عن بعد عن طريق الواي فاي من الأمور المهمة من أجل التحكم ومراقبة غسالة الملابس عن بعد بسهولة تامة. لذلك أذا كانت تتوفر فيك هذه العادات فننصحك بشراء غسالة ملابس توجد فيها مِيزة الاتصال بشبكة الواي فاي.

8. نوع الباب والفلتر

يعد اختيار نوع الباب والفلتر من الأمور المهمة كذلك، لأجل جعل عملية الغسيل أكثر راحة. لهذا قبل ما تقرر اختيار الغسالة المناسبة لك أو لعائلتك، يجب عليك ان تختار غسالة تتمتع بباب قطره عريض وفلتر يتمتع بجودة عالية في منع رواسب المياه بالدخول الى الغسالة، وكذلك إمكانية تغييره في أي وقت.

9. إمكانية التنظيف الذاتي

سواء كنت تتوفر على غسالات التحميل الأمامي او العلوي. فإن الحفاظ على نظافة الغسالة أمرًا مهمًا للغاية، لأنه يمنع تراكم الروائح والأوساخ، ويحافظ على أداء الغسالة على أكبر قدر ممكن، ويطيل من عمر الغسالة.

10. إمكانية تسخين الماء

لتحقيق أفضل النتائج في غسيل وتجفيف الملابس، يجب ان تتحقق من الغسالة الخاصة بك أنها تحتوي على أداة تحكم في درجة الحرارة التلقائية. مما تحدد أدوات التحكم هذه استخدام أكثر كفاءة للمياه والحصول على أفضل النتائج في الأخر. لقد أصبحت جميع الغسالات الاوتوماتيك الحديثة على إعدادات متنوعة من حيث تغيير درجة حرارة الماء، التي تتيح لك إمكانية غسل الملابس بالماء الساخن، لإزالة المزيد من البقع التي يصعب إزالتها بالماء البارد. 

تمنحك بعض الغسالات خيارات مباشرة بين 30 و40 و60 و90 درجة مئوية، وما إلى ذلك. وفقا لهذه الخيارات لقد تبين أن الغسيل عند 30 درجة مئوية يمكن أن يوفر لك ما يصل إلى 38٪ من تكاليف التشغيل الغسالة، مقارنة بالغسيل عند 40 درجة مئوية. والغسيل عند 20 درجة مئوية يستهلك طاقة أقل بنسبة 62٪ من الغسيل عند 40 درجة مئوية. ولمساعدتك على اتخاذ القرار الصحيح، لقد وجدنا أن الغسيل عند 20 درجة مئوية يمكن أن يوفر عليك ما يصل إلى 62٪ من تكاليف التشغيل الغسالة.

11. إمكانية برمجة توقيت الغسيل

تعد عملية برمجة غسيل الملابس من الأمور المهمة التي ينبغي الانتباه إليها في دائرة تحكم الغسالات، وتعد من أهم المكونات التي تميز الغسالات الأوتوماتيكية عن الغسالات التقليدية. بحيث تتيح لك هذه الميزة تأخير بدء دورة الغسيل، يعني أنه يمكنك اختيار الوقت الذي تريد أن تبدأ فيه الغسالة في غسل ملابسك. زيادة على ذلك، تحتوي بعض الغسالات على خاصية برمجة وقت الانتهاء، والتي تتيح لك اختيار وقت انتهاء البرنامج، بدلاً من وقت بدء تشغيله.

12. السلامة والأمان

تعتبر السلامة جانبًا مهمًا آخر عند اختيارك غسالة أوتوماتيك، لذلك ننصحك دائما بشراء غسالة تتوفر على مستوى أمان عالي. بما في ذلك توفر الباب على نظام قفل أوتوماتيكي أثناء التشغيل وميزة تأخره عند الفتح. وتكون تتوفر كذلك على كاشف تسرب الماء يعمل تلقائيًا على منع دخول المياه في حالة حدوث تسرب أو فيضان للمياه. لأن إمكانية حدوث تسرب للمياه قد يتسبب في حدوث فيضانات غير محتملة في منزلك في حالة كنت خارج المنزل.

13. العلامة التجارية

دائما قبل شراء غسالة ملابس اتوماتيك، ننصحك بالبحث عن العلامة التجارية المتخصصة في المجال، والتي لها تجربة ومصداقية عالية في التصنيع الغسالات. وحسب آخر الإحصائيات التي أجريت من طرف بعض الخبراء في مجال غسالات الملابس. فإن من بين العلامات التجارية التي تتمتع بمصداقية وتجربة عالية والتي تحظى بشعبية كبيرة في هذا المجال.

وهي على الشكل الاتي:

خلاصة 

حسنا عزيزي الزائر، سأقوم باختصار عليك الأمور وسأشير على أهم النصائح الاضافية التي يجب عليك الانتباه إليها، لمساعدتك في اختيار الغسالة المناسبة.

 أبرزها: 

  • معظم الطاقة التي تستهلكها الغسالات تتراوح بين 80 الى 85 في المئة تستخدم لتسخين المياه فقط، لذلك من المهم جداً اللجوء إلى برامج درجات الحرارة المنخفضة عند الغسيل.

  • اشترِ غسالة ملابس من صنف A لأجل توفير الطاقة والمال.

  • حقق أقصى استفادة من سعة الغسالة وتيقن من أنها تعمل دائمًا عند التحميل الكامل. لذلك يجب عليك أن تتأكد دائما من كمية حمولة الملابس التي تلجأ إلى غسيلها دائما، لأن هناك غسالات في السوق بها برامج نصف حمولة، مما يقلل من الاستهلاك بشكل ملحوظ في الطاقة الكهربائية لأنه كلما كانت سَعَة الغسالة الكبيرة كلما كانت تسهلك قدر كبير من الطاقة.

  • يشير ملصق الطاقة في الغسالة إلى كفاءة الغسيل وكفاءة الدوران وكمية المياه المستخدمة وكمية الطاقة المستخدمة في كل دورة، وبعض التفاصيل الأخرى عن الضوضاء المشار إليها بوحدة الديسيبيل (décibels).

  • حاول دائمًا الاستغناء عن تجفيف الملابس بواسطة الغسالة وحاول الاستفادة من حرارة الشمس للقيام بذلك لأجل توفير الطاقة والحفاض على اداء الغسالة الخاصة بك.

  • استخدم عوامل إزالة الترسبات وتأكد دائمًا من تنظيف وتغيير الفلتر المسؤول عن الشوائب والرواسب بشكل دوري ومنتظم لتوفير الطاقة والحفاظ على أداء الغسالة.
نأمل أن تكون قد حصلت على ما يكفي من النصائح والمعلومات لأجل الحصول على الغسالة المناسبة. لذلك فضلا وليس أمرا! فلا تتردد في كتابة رأيك حول الموضوع في قسم التعليقات لأجل مساعدتنا في تحسين المحتوى الخاص بنا. ولا تنسى مشاركته مع أصدقائك لتعم الفائدة على أعلى نطاق. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -