أخر الاخبار

إليك أهم مواصفات وسعر سيارة تسلا موديل 3

مواصفات وسعر سيارة تسلا موديل 3 

تأسست شركة تسلا (Tesla) في عام 2003 من قبل مجموعة من المهندسين، التي يديرها رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك. الذين أثبتوا للناس مدى كفاءة قيادة السيارات الكهربائية. تتمثل مهمة سيارات تسلا في تسريع انتقال العالم إلى الطاقة المستدامة، من اجل حماية البيئة من التلوث، بحيث أصبحت الدول المتقدمة الآن، مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وألمانيا وانجلترا، بمنع الشركات في صنع المزيد من السيارات التي تعمل بالديزل والبنزين لأنها تساهم في تلويث البيئة إلى حد كبير.

حسنًا، في هدا الموضوع قمنا بجمع مجموعة من المعلومات الأساسية لمواصفات سيارة تسلا الكهربائية موديل 3، على وجه!

 أبرزها: 

  1. السعر
  2. مدة الشحن
  3. السرعة
  4. التصميم
  5. مميزات أخرى 

1. كم سعر سيارة تسلا؟

تم اختيار تسلا موديل 3، لأنها النسخة الميسورة من حيت التكلفة، مقارنة مع باقي سياراتهم الكهربائية المبتكرة. التي وعدت بها الشركة منذ فترة طويلة.

يتوفر هذا الطراز على ثلاثة نسخ:

  • Model 3 Standard Range Plus: التي يتراوح سعرها ابتداءا من 39,990 دولار أمريكي.
  • Model 3 Long Rangeيتراوح سعرها ابتداءا من 48,990 دولار.
  • Model 3 Performance: يتراوح سعرها ابتداءا من 56,990 دولار. 

 من ناحية أخرى، أصبحت بعض الدول تكافئ مشترين السيارات الكهربائية للحد من الانبعاثات البيئية. وتصل قيمة هده المكافئة حوالي 3000 دولار.

2. مدة شحن سيارة تسلا؟

بصفتك مالكًا لسيارة تسلا، لديك مجموعة متنوعة من خيارات الشحن المريحة التي يمكن أن تلائم نمط حياتك واحتياجات قيادتك. سواء كنت في المنزل أو على الطريق، يمكنك إعادة شحنها في أي مكان من خلال الوصول إلى أي منفذ كهربائي. وتتراوح المسافة المقطوعة خلال عملية واحدة من الشحن 100%، تقريبا ما بين 400 إلى 560 كيلومتر، اعتمادًا على نوع الطراز.

تبلغ مدة الشحن اعتمادا على مجموعة متنوعة من الخيارات:

  • شاحن سريع 120 كيلو واط (20 دقيقة 0-80٪).
  • شاحن سريع 100 كيلو واط (30 دقيقة 0-80٪).
  • شاحن سريع 50 كيلو واط (60 دقيقة 0-80٪).
  •  شاحن سريع 22 كيلو واط (5.5 ساعات 0-100٪).
  • شاحن بطيئ 7 كيلو واط (8.5 ساعات 0-100٪). 
  • شاحن بطيئ 3 كيلو واط (20 ساعات 0-100٪).

3. ما هي أقصى سرعة لسيارة تسلا موديل 3؟

تتمتع سيارات تسلا بسرعة مذهلة، قادرة على تحقيق سرعة قصوى تصل إلى 260 كيلومتر في الساعة. تصل سرعتها القصوى من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة، خلال فترة زمنية تبلغ 3.1 ثانية، مما تتفوق على السيارات الرياضية. تتمتع جميع نسخ تسلا موديل ثلاثة (Tesla 3) بمحرك سلس وسريع، وزنه خفيف، نظامه دقيق ومريح، يمكنه ان يتعامل مع متطلبات الطريق بسهولة.

4. كيف يبدو تصميم سيارة تسلا موديل 3؟

تصميم سيارة تسلا موديل 3
تصميم سيارة تسلا موديل 3

  • ليس هناك شك في أن الطراز 3 من التسلسل الهرمي لـتسلا. أصغر من موديل S بنسب مختلفة، إنها سيارة تمتاز بجمال مظهرها الكامل. 

  • يتميز الطراز 3 بأضواء من نوع LED في الأمام والخلف مع عجلات مقاس 18 بوصة بشكل قياسي، تتحرك حتى 19 و20 بوصة أثناء تقدمك عبر مستويات القطع.

  • تتميز جميع إصدارات طراز 3 بسقف بانورامي ملون، مما يمنح السيارة إحساسًا متجددًا حديثًا، مصنوع من طبقتين من الزجاج المقوى المصفح بالبلاستيك الحراري، يعمل أيضًا كمساعد أمان. وعلى الرغم من أن الزجاج الأمامي الكبير والعميق يبدو رائعًا، إلا أنه يساعد أيضًا في الرؤية الواضحة. 

5. مميزات أخري تدفعك لشراء تسلا

بالطبع، نقطة الحديث عن سيارة تسلا هي دائمًا مِيزة "AutoPilot". فعند تفعيلها من خلال سائق القيادة الأوتوماتيكي، يمكن للسيارة أن تقوم بالتوجيه، والتسريع، وتغيير المسار، والإبطاء بشكل مستقل. لدلك حينما تجد نفسك منزعجًا من قيادة السيارة، ارفع يديك عن عجلة القيادة وستقوم هي بالباقي. 

تتوفر على مجموعة من الكاميرات وأجهزة الاستشعار، مما يساعدها على تجاوز أمور القيادة بسهولة، أو تولي زمام الأمور في حركة المرور الكثيفة، أو مجرد إرشادك خلال تنقلاتك المعتادة.

خلاصة

 يرجع السبب في اختيارسيارة تسلا موديل 3 لأنها سيارة ميسورة التكلفة مقارنة مع الموديلات الأخرى من فئتها، ولأنها مصممة لتكون السيارة العائلية بفضل مميزاتها البارزة. ويمكن أيضا أن تكون أسرع وأفضل وأكثر متعة في القيادة، مقارنة مع السيارات التي تعمل بالبنزين. 

أصبحت شركة تسلا اليوم، لا تصنع المركبات الكهربائية فحسب، بل تصنع أيضًا منتجات توليد الطاقة النظيفة القابلة للتخزين وقابلة للتطوير. تعتقد شركة تسلا أنه كلما أسرع العالم في التوقف عن الاعتماد على الوقود الأحفوري والتحرك نحو مستقبل خالٍ من الانبعاثات، كان ذلك أفضل.

على وجه الخصوص الانبعاثات الحرارية التي أصبحت تشكل تهديدا للعالم. في عام 2016، عندما أطلقت تسلا طرازها 3 في مكان ساحر في لوس أنجلوس، وصلت الطلبات في غضون ساعات الأولى إلى 115000 طلب. 

شهدت شركة تسلا تقدم سريعًا إلى يومنا هذا، ولا تزال تسلا نَوْع 3، أصغر سيارة كهربائية من حيث التكلفة من عائلة تسلا وأصبحت السيارات الكهربائية بالكامل الآن، أكثر مبيعًا في العالم. لذلك إذا كنت ترغب في شراء سيارة جديدة، فإن اختيار سيارة كهربائية يعد الخيار الصحيح لك.

 مواضيع ذات صلة بقسم سيارات
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -