أخر الاخبار

إليك 7 اسباب اغلاق حسابك على الفيسبوك

اسباب اغلاق حسابك على الفيسبوك

هل تعلم بأن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك (Facebook) تجاوز مليار مستخدم مما أصبح يعد من بين أكبر المنصات التي يتواجد فيها أغلب مستخدمي الأنترنت في العالم. لدلك أصبح الان موقع فيسبوك من الصعب المبالغة عن أهميته. بالأخص الأشخاص الذين يعملون في مجال الصحافة والأعمال التجارية والتواصل والعلاقات الاجتماعية، حيث بينت بعض الاحصائيات التي اجريت عليه فإن مستخدمي الأنترنت أصبحوا يقدون ساعات لا حصر لها في استخدامه على الصعيد الدولي. وأصبح وسيلة متزايدة الأهمية للحصول على معلومات ليس فقط عن الأصدقاء او العائلة او الأسرة ولكن أصبح وسيلة لكسب المال لدى البعض ووسيلة للتعبير عن غضب ومشاعر الفقراء للدفاع عن حقوقهم عن طريق الصفحات والكروبات.

لذا، إذا كان لديك حساب على Facebook يوجد به جميع أصدقائك، فلماذا تضيعه وتفقد كل ما بنيته عليه. لهذا السبب أدعوك لمعرفة أهم النقاط التي يجب عليك اتباعها حتى لا تفقد حسابك. هناك عدة أسباب محتملة وراء قيام فيسبوك بإزالة حسابك، يجب عليك الانتباه اليها من اجل الحفاظ على حسابك الشخصي.

 أبرزها: 

  1. معلومات خاطئة
  2. حينما يتبين لهم أن الحساب هو نسخة من حساب لشخص حقيقي
  3. الإفراط في إرسال طلبات الصداقة
  4. انتهاك شروط الخدمة
  5. تلقوا طلبا من صاحب الحساب لحذف الحساب
  6. طلب أحد أفراد عائلة مستخدم متوفى حذف حساب المتوفى
  7. أسباب أخرى

إليك 6 اسباب قد تؤدي الي اغلاق حسابك على الفيسبوك

1. معلومات خاطئة

 لديهم سبب للاعتقاد بأن الحساب مزيف، يعني حساب مزور أي أنه حساب لا ينتمي إلى شخص حقيقي، على سبيل المتال اسم مزيف، فإن أهم شيء يجب تجنبه هو وضع اسم غير موجود، لدا فيجب عليك وضع اسمك الحقيقي، وجميع معلوماتك يجب ان تكون حقيقية، لأنه في بعض الأحيان قد تشك خوارزميات فيسبوك في حسابك وقد تطلب منك بعض الوثائق لتحقيق الهوية، أبرزها بطاقة التعريف او جواز السفر الخاص بك.

لأنه يقوم المحتالون والمتسللون بإنشاء حسابات مزيفة في كل وقت ويستخدمونها للاحتيال على المستخدمين الآخرين، ونشر البرامج الضارة أو لأحد ملايين الأغراض غير المشروعة الأخرى.

2. حينما يتبين لهم أن الحساب هو نسخة من حساب لشخص حقيقي

يقوم المحتالون "بأخذ" الصور والمعلومات الشخصية من حسابات المستخدمين الآخرين واستخدام تلك الصور والمعلومات لإنشاء نسخ من الحسابات الأصلية.

ثم يستخدمون الحسابات المستنسخة أولاً لـ "الصداقة" للأشخاص الموجودين في قوائم أصدقاء الحسابات الحقيقية ثم يستخدمون الحسابات المستنسخة لخداع هؤلاء الأصدقاء.

3. الإفراط في إرسال طلبات الصداقة

من بين الاشياء التي يركز عليها فيسبوك هو عدم انتهاك شروط الخدمة. خاصة عند الافراط في ارسال طلبات الصداقة لأشخاص لا تعرفهم، لأن فيسبوك بارع في معرفة ما إذا كنت تعرفهم أم لا. لأن من أكثر أسباب تقييد الحسابات على فيسبوك خاصة عند الرجال، لذلك يفضل أن لا تقبل أي شخص لا تعرفه، ولا تبعت أي طلب لأي شخص لا تعرفه لأنه عندما يصل حسابك إلى مبلغ معين من الأصدقاء سيجبرك فيسبوك بإجراء اختبار للتحقق من أنك تعرفهم لا.

4. انتهاك شروط الخدمة

 يمكن حذف حسابك بعدما يقررون أن صاحب الحساب قد انتهك بشكل متكرر شروط خدمة فيسبوك. لمراجعة جميع شروط الخدمة أنقر هنا عبر الموقع الرسمي للشركة فيسبوك. وإذا كانت انتهاكات شروط الخدمة خطيرة بما يكفي، فسيتم حذف الحساب بعد المخالفة الأولى.

5. تلقوا طلبا من صاحب الحساب لحذف الحساب

عندما تكون المعلومات المتوفرة في بطاقة التعريف الشخصية لاي شخص، مطابقة مع حسابه أو مطابقة مع حساب آخر، على منصة الفيسبوك، فيمكنه استرجاع او حذف دلك الحساب، بعدما يتواصل مع شركة الفيسبوك.

6. طلب أحد أفراد عائلة مستخدم متوفى حذف حساب المتوفى

يمكن لأحد أفراد عائلة الشخص المتوفي بحذف حسابه الشخصي عن طريق التواصل مع فريق شركة الفيسبوك، وبعد التحقق من هوية الشخص سيتم حذفه.

7. أسباب أخرى

 وأخيرًا، سيقومون بحذف أي حساب حتى إذا كان مالك الحساب ملتزمًا بشروط الخدمة إذا اعتقدوا أن حذفه سيكون في مصلحة الشركة أو مستخدمي فيسبوك الآخرين.

مواضيع ذات صلة بقسم البرامج

#قياس سرعة النت الحقيقية #طريقة تغيير علامات التنصيص في وورد ماك #افضل العاب الاندرويد 2022 #أفضل 10 برنامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر مجانا

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -