أخر الاخبار

اسباب قد تؤدي الي اغلاق حسابك على الفيسبوك

إليك 6 اسباب قد تؤدي الي اغلاق حسابك على الفيسبوك

إليك 6 اسباب قد تؤدي الي اغلاق حسابك على الفيسبوك

منصة الفيسبوك تجاوزت المليار مستخدم مما جعلها ظاهرة ثقافية واقتصادية واجتماعية بالغة الأهمية. لدلك أصبح الان من الصعب المبالغة في أهمية مواقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت. بالأخص في مجال الصحافة والأعمال التجارية والتواصل والعلاقات الاجتماعية، حيث يخصص المستخدمون في جميع أنحاء العالم ساعات لا حصر لها في تواجدهم عبر منصة الفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.  وأصبح فيسبوك وسيلة متزايدة الأهمية للحصول على معلومات ليس فقط عن الأصدقاء او العائلة او الأسرة ولكن أيضًا حول الأحداث العالمية.

ما هي أسباب إغلاق حسابات وصفحات فيس بوك؟

لدلك، هناك عدة أسباب محتملة وراء قيام فيسبوك بإزالة حسابك، يجب عليك الانتباه اليها من اجل الحفاظ على حسابك الشخصي.

وهي على الشكل الأتي:

  1. معلومات خاطئة
  2. حينما يتبين لهم أن الحساب هو نسخة من حساب لشخص حقيقي
  3. انتهاك شروط الخدمة
  4. تلقوا طلبا من صاحب الحساب لحذف الحساب
  5. طلب أحد أفراد عائلة مستخدم متوفى حذف حساب المتوفى
  6. أسباب أخرى

1 معلومات خاطئة

 لديهم سبب للاعتقاد بأن الحساب مزيف، يعني حساب مزور أي أنه حساب لا ينتمي إلى شخص حقيقي، على سبيل المتال اسم مزيف، فإن أهم شيء يجب تجنبه هو وضع اسم غير موجود، لدا فيجب عليك وضع اسمك الحقيقي، وجميع معلوماتك يجب ان تكون حقيقية، لأنه في بعض الأحيان قد تشك خوارزميات فيسبوك في حسابك وقد تطلب منك بعض الوثائق لتحقيق الهوية، أبرزها بطاقة التعريف او جواز السفر الخاص بك.

لأنه يقوم المحتالون والمتسللون بإنشاء حسابات مزيفة في كل وقت ويستخدمونها للاحتيال على المستخدمين الآخرين، ونشر البرامج الضارة أو لأحد ملايين الأغراض غير المشروعة الأخرى.

2. حينما يتبين لهم أن الحساب هو نسخة من حساب لشخص حقيقي

يقوم المحتالون "بأخذ" الصور والمعلومات الشخصية من حسابات المستخدمين الآخرين واستخدام تلك الصور والمعلومات لإنشاء نسخ من الحسابات الأصلية.

ثم يستخدمون الحسابات المستنسخة أولاً لـ "الصداقة" للأشخاص الموجودين في قوائم أصدقاء الحسابات الحقيقية ثم يستخدمون الحسابات المستنسخة لخداع هؤلاء الأصدقاء.

3. انتهاك شروط الخدمة

 يمكن حذف حسابك بعدما يقررون أن صاحب الحساب قد انتهك بشكل متكرر شروط خدمة Facebook. 

لمراجعة شروط الخدمة من هنا عبر الموقع الرسمي للشركة. وإذا كانت انتهاكات شروط الخدمة خطيرة بما يكفي، فسيتم حذف الحساب بعد المخالفة الأولى.

4. تلقوا طلبا من صاحب الحساب لحذف الحساب

عندما تكون المعلومات المتوفرة في بطاقة التعريف الشخصية لاي شخص، مطابقة مع حسابه أو مطابقة مع حساب آخر، على منصة الفيسبوك، فيمكنه استرجاع او حذف دلك الحساب، بعدما يتواصل مع شركة الفيسبوك.

5. طلب أحد أفراد عائلة مستخدم متوفى حذف حساب المتوفى

يمكن لأحد أفراد عائلة الشخص المتوفي بحذف حسابه الشخصي عن طريق التواصل مع فريق شركة الفيسبوك، وبعد التحقق من هوية الشخص سيتم حذفه.

6. أسباب أخرى

 وأخيرًا، سيقومون بحذف أي حساب حتى إذا كان مالك الحساب ملتزمًا بشروط الخدمة إذا اعتقدوا أن حذفه سيكون في مصلحة الشركة أو مستخدمي Facebook الآخرين.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -