أخر الاخبار

أفضل 10 برنامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر مجانا

برنامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر مجانا

مرحبا، بك عزيزي الزائر في منصة توب أخبار! إذا كنت ترغب في حماية نظامك وجميع البيانات الخاص بك فننصحك متابعة المقال حتى النهاية لاكتشاف أفضل 10 برامج مكافحة فيروسات مجانية لجميع أنظمة الويندوز (Windows) لأجهزة الكمبيوتر لهذا العام. ستساعدك حقا في حماية حاسوبك من البرامج الضارة. 

 أبرزها: 

  1. WINDOWS SECURITY
  2. NORTON
  3. SAMDAV 
  4. MALWAREBYTES
  5. KASPERSKY SECURITY CLOUD
  6. AVAST
  7. PANDA
  8. TOTALAV
  9. BITDEFENDER
  10. ZONEALARM

    قائمة أفضل 10 برامج مكافحة فيروسات في [2022]

    1. برنامج WINDOWS SECURITY

    WINDOWS SECURITY

    يعد يندوز سيكوريتي المدمج داخل ويندوز 11 من أفضل البرامج لمكافحة الفيروسات، المعروف أيضًا باسم مايكروسوفت ديفندر على أنظمة الويندوز. يقوم بكل ما تفعله برامج مكافحة الفيروسات، بما في ذلك الفحص التلقائي وإزالة البرامج والتطبيقات الضارة والمزيد من المزايا الأخرى. والشيء المميز فيه هو أنه يحصل على تحديثات تعريف الأمان بانتظام للدفاع عن جهاز الحاسوب الخاص بك ضد التهديدات الجديدة والناشئة بسهولة. لذلك إدا كان جهازك يعمل بنظام ويندوز 11 فلا داعي لتثبيت برامج مكافحة الفيروسات المجانية.

     2. برنامج NORTON

    NORTON

    إلى جانب تقديم معدل اكتشاف مثالي للبرامج الضارة ضد جميع التهديدات المعروفة والناشئة، يوفر نورتون أيضًا حماية ممتازة من التصيد الاحتيالي وجدار حماية ذكيًا مزودًا بالعديد من خيارات التخصيص والحماية عند القيام بالتسوق عبر الإنترنت وعند التحقق من حساباتك المصرفية. كما أنه يوفر الكثير من الإضافات الرائعة.

       أبرزها: 

      • شبكة "VPN" (مع بيانات غير محدودة)، توفر سرعات جيدة، وتعمل مع مواقع البث مثل نتفلكس، وتقدم إضافات مثل توافق Tor والانقسام النفقي.

      • يُنشئ ويحفظ ويملأ كلمات المرور تلقائيًا ويحلل أمان كلمة المرور ويوفر وظيفة تغيير كلمة المرور تلقائيًا.

      • تصفية المحتوى غير المناسب، وتقييد استخدام الجهاز، وتراقب استخدام مواقع التواصل الاجتماعي مثل يوتيوب.

      •  إزالة الملفات غير المرغوب فيها لنظام التشغيل الويندوز، وتحسين وقت التمهيد، وإلغاء تجزئة القرص الصلب.

      • تفحص مواقع الويب المظلمة، وتراقب تسريبات قواعد البيانات وتسريبات البيانات المصرفية في الوقت الفعلي.

      وأكثر من ذلك بكثير، انه برنامج سهل الاستخدام للغاية على جميع أنظمة التشغيل، وله واجهة متوفرة بـ 23 لغة بما في ذلك الفرنسية، كما أنه يوفر دعمًا لـ 5 أجهزة ولا يتسبب في إبطاء نظامك. حتى أنه يحتوي على وضع الألعاب، حتى تتمكن في ممارستها دون انقطاع، حتى عند تشغيلها في الخلفية.

      3. برنامج SAMDAV

      SAMDAV

      يعد سامديف من أفضل البرنامج المجانية لمكافحة الفيروسات، يحمي جهاز الحاسوب الخاص بك بشكل تلقائي مما يضمن حماية في جميع الأوقات. متوافق مع جميع أنظمة الويندوز، حجمه صغير جدا والشيء الذي يميزه عن باقي البرامج المضادة للفيروسات لا يبطئ الحاسوب الخاص بك مهما كانت خصائصه.

      4. برنامج MALWAREBYTES

      MALWAREBYTES

      مالوير بايت هو خِيار جيد للمستخدمين الذين يبحثون عن برنامَج بسيط لمكافحة الفيروسات للتثبيت والنسيان. يستخدم قاعدة بيانات بالإضافة إلى عمليات المسح التجريبية للكشف عن جميع أنواع البرامج الضارة. لقد كان أداؤها جيدًا أيضًا في الاختبارات، حيث اكتشفت حوالي 90 ٪ من الملفات الضارة التي أخفاها من جهاز الحاسوب الخاص بي. لكنه فاتته بعض الملفات المخفية جدًا التي اكتشفها منافسون آخرون مثل "Norton" و "TotalAV".

      وفي بعض الاختبارات التي أجريت على برنامج مكافح الفيروسات المجاني مالويربايت: حظر امتداد المتصفح الخاص به غالبية المواقع الخطرة التي حاولنا زيارتها، حيث كان معدل اكتشاف التصيد الاحتيالي 90٪. ولم يكن الامتداد يعمل بشكل جيد مع الإعلانات على الرغم من أننا تحققننا من عشرات المواقع المليئة بالإعلانات وتم حظر ثلثها تقريبًا.

      5. برنامج KASPERSKY SECURITY CLOUD

      KASPERSKY SECURITY CLOUD

      كاسبيرسكي هو اسم رائد ضمن برامج مكافحة الفيروسات، يقدم نسخة مجانية محدودة للكمبيوتر الشخصي. يتيح لك نفس "VPN" الموجودة في الإصدار المدفوع. ويتوفر على ميزات أخرى مثل أداة تمزيق الملفات والمسح بحثًا عن أي إعدادات أمان ضعيفة في نظام الويندوز. رغم انه يعد أفضل مضاد الفيروسات للكمبيوتر ولكنه يتمتع ببعض السلبيات أبرزها: 

      • يبطئ الجهاز الخاص بك خصوصا إذا كانت مميزاته محدودة.
      • تقفل جميع ميزاته حتى تدفع مقابل الترقية إلى الإصدار الكامل من "Security Cloud".

      6. برنامج AVAST

      AVAST

      يعد أفاست (AVAST) أحد برامج مكافحة الفيروسات المجانية لأنظمة الويندوز المعروفة في المجال، الذي يقوم بمجموعة من العمليات داخل الحاسوب الخاص بك مثل حماية في الوقت الفعلي ضد الفيروسات وبرامج التجسس وبرامج الفدية وجميع أنواع البرامج الضارة الجديدة والقديمة. يوفر أيضًا مسحًا من الجذور من خلال الفحص اليدوي أو التلقائي. ستحصل على كل هذه الميزات مجانًا تمامًا.

       لقد استخدمنا برنامج أفاست في الماضي وتأكدنا أنه جيد جدًا في التقاط البرامج والملفات الضارة المخزنة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ناهيك على أنه متوافق أيضًا مع "Windows Security".

      7. برنامج TOTALAV

      TOTALAV

      يوفر توتال أف (TotalAV) حماية ممتازة ضد الفيروسات والتصيد الاحتيالي، خلال الاختبار، حيث أنه يزيل الكثير من البرامج الضارة مقارنة بمعظم برامج مكافحة الفيروسات الأخرى، ويحدد العديد من الملفات الفدية والتشفير تعقيدًا. ويستخدم قائمة سوداء شاملة لتحديد مواقع التصيد، بالإضافة إلى نظام كشف قائم على الذكاء الاصطناعي لاكتشاف التهديدات الجديدة. 

      خلال الاختبارات التي أجريناها، حصلت أداة مكافحة التصيد الاحتيالي على معدل اكتشاف شبه مثالي، حيث منع الوصول إلى مواقع الضارة أكثر من الحماية الأصلية لبعض المتصفحات. من بين الاختبارات التي أجريناها عليه، وهو مقارنته مع مضاد الفيروسات Norton الذي قام بحظر مواقع أكثر خطورة من TotalAV.

      والشيء الذي يميز "توتال أف" هو أنه برنامَج مكافحة الفيروسات مجاني، استعماله سهل جدا. ومن عيوبه هو أنه لا يوفر حماية في الوقت الفعلي، لذلك لن يتم إخطارك على الفور إذا حاول ملف ضار إجراء تغييرات على النظام الخاص بك.

      8. برنامج PANDA

      PANDA

       من أهم مميزاته وهو برنامج خفيف الوزن وآمن وسهل الاستخدام. وحسب الاختبارات التي أجريناها، اكتشف فحص مكافحة الفيروسات في برنامج باندا (Panda) العديد من ملفات برامج الإعلانات المتسللة وبرامج التجسس وبرامج الفدية أكثر من ويندوز ديفوندر. تعمل الحماية في الوقت الفعلي بشكل رائع، وتم حظر معظم ملفات البرامج الضارة التي حاولنا تنزيلها على جهاز الحاسوب الخاص بنا.

      زيادة على ذلك يقدم وضع ألعاب في نسخته المجانية. عندما تلعب لعبة أو تشاهد مقطع فيديو في وضع ملء الشاشة، يقوم تلقائيًا بتعليق الإشعارات. ومع ذلك، يعد برنامج "Norton" أفضل استخدام للألعاب لأنه لا يبطئ النظام ويسمح باللعب دون انقطاع.

      ما يجعل باندا أيضًا اختيارًا جيدًا لمستخدمي الويندوز هو ميزة "Rescue Kit"، التي تتيح لك تنزيل إصدار قابل للتمهيد على مفتاح "USB" ثم استخدام المفتاح لتنظيف جهاز حاسوب مصاب وإعادة تشغيله مرة أخرى.

      يوفر أيضًا شبكة "VPN" آمنة. إنه يوفر سرعات اتصال جيدة، ولكن على خادم واحد، ويفرض حدًا أقصى قدره 150 ميجابايت في اليوم. على الرغْم من ذلك لا يزال برنامج "Avira" أفضل منه حيث أنه يتيح لك 500 ميجابايت شهريًا، ولكنه غير كافٍ للبث أو مشاركة الملفات. إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على دفق مقاطع الفيديو أو تنزيل برامج بحجم غير محدود، فأنت بحاجة إلى "VPN" أكثر ملائم.

      9. برنامج BITDEFENDER

      BITDEFENDER

      يقوم برنامج بيت فيندر (BITDEFENDER) بمكافحة أكثر من 70000 فيروس. ويمكنه إجراء فحص كامل لقرص صلب أو قرص مضغوط أو قرص عن طريق الشبكة وما إلى ذلك. وإذا اكتشف وجود فيروس، فسيتم وضع الملف على الفور في قائمة الملفات السوداء تم يقوم بإعلامك تم حذفه من الملفات المشبوهة.  زيادة على ذلك يُنشئ التطبيق تقارير دورية يمكن تنبيهك بها دائما. 

      10. برنامج ZONEALARM

      ZONEALARM

      يوفر برنامج زون ألارم (ZONEALARM) بتوفير حماية الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات والبرامج الضارة وبرامج التجسس وأنواع أخرى من التهديدات السيبرانية عبر الشبكة لأنظمة الويندوز. يمكن للإصدار المجاني ان يوفر لك درعًا للويب وتأمين تجربتك عبر الإنترنت من الفيروسات المتنقلة والروبوتات والتهديدات الضارة.

      خلاصة

      على أي حال، يجب عليك اختيار التطبيق المناسب حسب نوع استخدامك، لأن جميع برامج مكافحة الفيروسات المجانية لها قيود وغالبًا ما تأتي أفضل ميزاتها بتكلفة. في حين إنها تقدم حلول مؤقتة، فإننا نوصي بشدة بالحصول على مضاد فيروسات متميز (مثل Norton). إنه يوفر معدلًا مثاليًا لاكتشاف البرامج الضارة.

      آمل حقًا أن أكون قد أعطيتك القليل من المعلومات التي يمكن أن تساعدك في معرفة "أفضل برنامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر" خلال هذه السنة.  لذلك عزيزي الزائر إذا أعجبك الموضوع أترك لنا تعليق (فضلا وليس أمرا)!

      فمن خلال إعطاء رأيك في هذه المقالة، ستساعدنا في تحسين المحتوى الخاص بنا! ولا تنسى مشاركته مع أصدقائك لتعم الفائدة. وأي تسائل بخصوص هذا الموضوع أتركه لنا في التعليق، وسوف نجيب عليه على الفور.

      شكرا على المتابعة!
      مواضيع ذات صلة بقسم برامج

      #قياس سرعة النت الحقيقية #طريقة تغيير علامات التنصيص في وورد ماك #افضل العاب الاندرويد 2022

      تعليقات
      ليست هناك تعليقات
      إرسال تعليق



        وضع القراءة :
        حجم الخط
        +
        16
        -
        تباعد السطور
        +
        2
        -