أخر الاخبار

هل يمكن مراقبة محافظ العملات الرقمية المشفرة؟

مراقبة محافظ العملات الرقمية

يمكن اعتبار أداة تعقب محافظ العملات المشفرة بمثابة تطبيق يتيح للمستخدمين خدمة مراقبة قيمة استثماراتهم عن كثب. وتجدر الإشارة إلى أن معظم أجهزة التتبع مصممة للربط تلقائيًا بمحفظة التشفير الخاصة بمالكها. 

ونظرًا للطبيعة اللامركزية والشفافية للبلوكشين (blockchain)، قد يكون من الصعب تتبع الرسائل أو المعاملات المرتبطة بالعملات المشفرة المختلفة مثل البيتكوين (Bitcoin) وما الى ذلك.

من الصعب للغاية تحديد ومراقبة المعاملات محافظ العملات الرقمية. نظرًا لعدة عوامل لأن معظم أنظمة إدارة المحافظ تكون مرتبطة ارتباطًا مباشرًا بسوق الأوراق المالية أو الحساب المصرفي للشخص. يمكن أن يؤدي خرق واحد لأمن البيانات الفردية إلى ترك محفظة الشخص عرضة للاختراق ومحاولات دخول جهات خارجية لحسابه.

 لذلك، من الضروري إنشاء محفظة يتم حمايتها عن طريق العديد من ميزات الأمان الأساسية مثل: الحماية المتعددة للحساب (2-FA) بمعنى التحقق مرتين من المستخدم قبل الدخول الى أي حساب شخصي مما يتيح للمحفظة السرية التامة التي لا يمكن لأي جهات خارجية اختراقها أو تلاعب بمعلوماتك الشخصية من خلال المنصة الخاصة بمحفظتك.

في هذا الموضوع سنناقش مجموعة من الأحداث بخصوص مراقبة محافظ العملات الرقمية المشفرة 2021، التي يمكن تغير بشكل جدري السعر الحالي للعملات الرقمية المشفرة.

تخطط روسيا لإنشاء أداة تعقب البيتكوين لمراقبة محافظ العملات الرقمية المشفرة

تخطط روسيا لمراقبة محافظ العملات الرقمية المشفرة

هناك مجموعة من الأحداث والسيناريوهات التي يمكن أن تقع وراء محافظ العملات الرقمية المشفرة التالية:

  • تخطط روسيا لبناء أداة مراقبة البيتكوين لتتبع محافظ العملات المشفرة التي قد تكون مرتبطة بأنشطة إجرامية، وفقًا لتقارير موقع كويندسك. لذا اختارت الحكومة متخصصين في تطوير هده الأداة بمبلغ حوالي 200000 دولار. لكي تقوم الأداة بجمع قاعدة من البيانات لمحافظ العملات المشفرة، وأن تراقب سلوك المشاركين في السوق.

  •  في نفس الوقت، تدرس انجلترا حظر المعاملات العملات المشفرة المجهولة للأسباب نفسها، للحد من العمليات الغير قانونية متل تمويل الإرهاب وتبييض الأموال.

  • كانت العملات المشفرة في قلب الهجمات الإلكترونية رفيعة المستوى في الأيام الأخيرة، التي طالب بها المجرمون كفدية لأن المعاملات إما مجهولة الهوية أو يصعب تتبعها.

  • في الولايات المتحدة، يقال إن إدارة بايدن تكثف جهودها لتعقب العملات المشفرة المستخدمة في الهجمات الإلكترونية وتخطط لتقديم مكافآت تصل إلى 10 ملايين دولار مقابل معلومات من شأنها أن تساعد في القبض على المجرمين.

 تفاصيل خبر أمازون أصبحت تقبل البيتكوين

ظهرت في الآونة الأخيرة مجموعة من الأحداث المزيفة للتلاعب بالسوق، من بينها:

  • بعد ارتفاع سعر البيتكوين بنسبة 15٪ في الساعة 03:39 بالتوقيت العالمي، 26 يوليو، نشر موقع "ستي آم" مقالًا بعنوان: أمازون تقبل مدفوعات البيتكوين.

  • قال مصدر مجهول لـ "ستي آم" إن أمازون كانت تستعد لقبول العملات المشفرة بحلول نهاية العام. وزعموا أيضًا أن أمازون قد تطلق عملتها الرقمية الخاصة بها في وقت ما في عام 2022.

  • ارتفع سعر البيتكوين بنسبة 20٪ من 31800 دولار إلى 40 ألف دولار في الأيام الأربعة بين إعلان تقرير "ستي آم". تم بعد ذلك أنفت أمازون هذه الشائعات في وقت لاحق يوم 26 يوليو.

  • بعدها حافظ البيتكوين إلى حد كبير على مكاسبه حتى بدأت شائعة أخرى في الانتشار. متل، شائعة خبر ان شركة النفط أرامكو السعودية جاهزة لتعدين البيتكوين.

تفصيل خبر أرامكو السعودية أصبحت تقوم بتعدين البيتكوين

ومن بين الأخبار المزيفة التي روجت كذلك في السعودية:

  •  تعود أخبار البيتكوين المزيفة لشركة النفط الحكومية أرامكو السعودية إلى البث الصوتي على يوتيوب الذي ظهر فيه رجل الأعمال البرازيلي المشفر راي ناصر.

  • ادعى ناصر، الذي ننشر خبر في 29 يوليو / تموز، في البودكاست، أن شركات تعدين البيتكوين التابعة له يعملون مع أرامكو السعودية للمساعدة في استخدام غازه الزائد.

  • تم بعد ذلك ارتفع سعر عملة البيتكوين إلى 6٪. انتقل من 40 ألف دولار إلى 42500 دولار بين إصدار بودكاست ناصر.

  • تم بعدها أصدرت أرامكو السعودية بيانًا صحفيًا بعد ثلاثة أيام في 2 أغسطس لتنفي رسميًا أنها كانت تعمل في تعدين البيتكوين وإنا هذا الخبر انه زائف بتاتا لا محل له من الإعراب.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -