أخر الاخبار

افضل عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2022

عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2022  

إذا كنت تبحث عن أفضل العملات الرقمية الرخيصة التي لديها مستقبل على المدى الطويل، فيجب أن تعرف مشروع العملة أولاً، ثم يجب معرفة أنواع المجموعات التي تنمي إليها هذه العملات الرقمية. على سبيل المثال هناك عملات رقمية تعتمد على مشروع "الميتافيرس" وعملات رقمية تعتمد على "NFT"، و "DeFi"، و"Storage" والعديد من الفئات الأخرى. 

لذلك سنتحدث في هذا الموضوع عن قائمة لأفضل 10 عملات رقمية رخيصة لها مستقبل على المدى الطويل وكذلك على المدى القصير التي تعتمد على المشاريع التالية:

  1. Metaverse
  2. Nft
  3. DeFi
  4. Storage
افضل عملات رقمية رخيصة لها مستقبل

1. أفضل عملات الميتافيرس (Metaverse)

هو عالم افتراضي يجمع بين العالم الحقيقي والعالم الرقمي الذي يغير تقنيات الواقع الافتراضي إلى واقع شبه حقيقي في مجال لعب الألعاب ثلاثية الأبعاد، مع وجوب ارتداء نظارات التي ترسلك إلى عالم شبه حقيقي.

عملة مانا (MANA)

عملة المانا مبنية على مشروع ديسنترالاند هي عبارة عن منصة متخصصة في الألعاب على الأنترنت مبنية على مشروع عالم الواقع الافتراضي (الميتافيرس) لامركزي مدعوم من بلوكشين الإتيريوم.

بحيث يمكنك شراء أراضي ثلاثية الأبعاد، وبنائها، وتحقيق الدخل منها، لكن ما يميز منصة ديسنترالاند عن مشاريع الواقع الافتراضي الأخرى هو طبيعتها اللامركزية المرتبطة ببلوكشين الإتيريوم الغنية بكل التعريف الذي تتيح للمستخدمين الشفاية في جميع التعاملات. حيت يمكن للمستخدمين حاليًا استخدام عملة مانا (MANA) في الشراء والدفع مقابل السلع والخدمات في منصة ديسنترالاند داخل وخارج المنصة.

ويمكن أيضا شراء وبيع عملة مانا (MANA) في مختلف البورصات، من بينها المنصة المتصدرة في المرتبة الأولى "بينانس". 

عملة ساندبوكس (SAND)

يعد مشروع ساندبوكس (Sanbox) من المشاريع الناجحة في مجال الميتافيرس. وهو عالم افتراضي لا مركزي مملوك للمستخدمين الذين إستثمرو أموالهم داخل المنصة. حيت قام المحللون بمقارنة منصة ساندبوكس (Sanbox) مع روبلوكس (roblox) فوجدو تشابه قريب جدا من حيث نوع الألعاب. ولكن يوجد فرق رئيسي واحد الذي غير موازين منصة ساندبوكس وهو توفير الملكية الحقيقية للأصول على شكل "NFTs".

تم إطلاق منصة ساندبوكس في عام 2011 بواسطة شركة بيكسوول، وهو عالم افتراضي قائم على البلوكشين يسمح للمستخدمين بإنشاء أصول رقمية مشفرة (يمكنك إنشاء وشراء وبيع أراضي داخل اللعبة) لا تسمح لأي جهة أخرى تلاعب بها. 

عملة إنجين كوين (ENJ)

يوفر مشروع إنجين نظامًا ينضم بيع وشراء أصول الألعاب القائم على البلوكشين. وهي منصة ألعاب اجتماعية يمكن للمستخدمين من خلالها استضافة متاجر وعناصر افتراضية. 

تسمح إنجين للمبرمجين ومطورين الألعاب تحديد وترميز الأصول داخل اللعبة على تقنية بلوكشين الإتيرريوم. مما يعني أنه يمكن شراء عدة عناصر داخل المنصة وبيعها وتداولها في العالم الافتراضي بطريقة مشفرة وأمنة. زيادة على ذلك فهو متجر رقمي ذي قيمة يستخدم لدعم قيمة أصول البلوكشين مثل الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs).

2. أفضل عملات نفت (NFT)

تستخدم "NFTs"، المعروفة أيضًا باسم الرموز الغير القابلة للاستبدال، البنية التحتية القائمة على البلوكشين. لإتاحة الملكية والشفافية لجميع الأصول والتعاملات الرقمية عبر الانترنت سواء منصات الألعاب وأي منصة أخري مبنية على (NFT) بدون تدخل أي وسيط.

فيما يلي إليك أفضل عملات رقمية رخيصة، التي تعد ضمن مجموعات "NFT": 

عملة ثيتا (Theta)

عبارة عن شبكة تعمل بنظام البلوكشين وهي مصممة خصيصًا لدفق الفيديو. تم إطلاقها في مارس 2019، وتعمل كشبكة لامركزية يشارك فيها المستخدمون مجموعة من الأعمال على أساس نظير إلى نظير (P2P).

أكد المطورون أن المشروع يهدف إلى إحداث ثورة في صناعة البث المباشر للفيديوهات. على الرغم من ضعف البنية التحتية والتكاليف المرتفعة حاليا، لأن غالب المستخدمين ينتهي بهم الأمر بتجربة سيئة من خلال البث المباشر. زيادة على ذلك، يكسب منشئو المحتوى أرباحًا قليلة بسبب الحواجز التي تضعها بعض المنصات بينهم وبين المستخدمين.

تم تأسيس عملة "ثيتا" من طرف ميتش ليو وجيي لونغ في سنة 2018. يتمتع ميتش ليو بتاريخ طويل في صناعات الألعاب والفيديو، حيث شارك في تأسيس شركة إعلانات الفيديو تابجوي وشركة الألعاب الاجتماعية الناشئة جيم فيو استوديو، وهيمنصة البث المباشرالذي تم بناؤه على بروتوكول ثيتا، مما سيدفعها إلى المزيد من التقدم.

2. عملة تيزوس "XTZ"

هي شبكة بلوكشين تعتمد على العقود الذكية، بطريقة لا تختلف كثيرًا عن الإتيريوم. ومع ذلك، هناك بعض الفوارق. بحيث تهدف إلى تقديم بنية تحتية للبلوكشين أكثر تقدمًا وأسرع بكثير من العملات الرقمية الأخرى. وهذا شيء الذي عان منه كل من البتكوين والإتيريوم منذ إنشائهما. 

تعتبر هذه المنصة مفتوحة المصدر وآمنة وقابلة للترقية ومصممة لتدوم، وتقول إن لغة العقد الذكية الخاصة بها توفر الدقة المطلوبة لحالات الاستخدام عالية القيمة. وفقًا لـ "تيزوس"، فإن نهجها يعني أنها مقاومة للمستقبل وستظل على أحدث طراز لفترة طويلة في المستقبل.

3. عملة ألعاب غالا (Gala)

تهدف إلى أخذ صناعة الألعاب في اتجاه مختلف من خلال إعادة التحكم في الألعاب. تتمثل مهمة غالا في إنشاء "ألعاب سترغب حقًا في لعبها". يريد المشروع تغيير حقيقة اللعب بحيث تمكن اللاعبين إنفاق مئات الدولارات على الأصول داخلها، وقضاء ساعات لا حصر لها في العب. بحيث تخطط لإعادة التفكير الإبداعي في الألعاب من خلال منح اللاعبين التحكم في الألعاب والأصول داخل اللعبة بمساعدة تقنية البلوكشين.

يمكن للاعبين امتلاك رموز غير قابلة للاستبدال (NFTs) والتأثير على إدارة الألعاب داخل نظام "ألعاب غالا" البيئي. منذ إطلاقها في عام 2019، نمت لتصل إلى 1.3 مليون مستخدم نشط شهريًا، وتم بيع 26000 قطعة "NFT"، مع أغلى قطعة بقيمة 3 ملايين دولار.

3. أفضل عملات دفاي (DeFi)

هو اختصار لتمويل اللامركزي الذي يجمع بين تطبيقات إثريوم والبلوكشين الموجهة نحو إعاقة الوسطاء الماليين في المستقبل. تم إنشاء مشروع "دفاي" من البلوكشاين، وهي التقنية الكامنة وراء عملة الرقمية المشفرة البيتكوين، التي تسمح للعديد من الأطراف بالاحتفاظ بنسخة من سجل المعاملات، مما يعني أنه لا يتحكم فيها أي شخص أو جهة أو مؤسسة أخرى. 

على سبيل المثال، عندما تدفع ببطاقة ائتمان لشراء قهوة في مقهى وما إلى ذلك عن طريق وسائل الدفع الرقمية القديمة مثل "فيزا" و"بايبال"، فإن هناك مؤسسة مالية تجلس بينك وبين الشركة، وتتحكم في المعاملة، وتحتفظ بسلطة إيقافها أو إيقافها مؤقتًا وتسجيلها في دفتر الأستاذ الخاص بها. ولكن مع تقنية الدفاي لا تسمح لأي طرف أو مؤسسة أخرى بالتوسط في جميع المعاملات الرقمية.

قائمة ببعض أفضل عملات الرخيصة المعتمدة على "DeFi":

عملة تيرا (LUNA)

هو بروتوكول بلوكشين يستخدم العملات المستقرة المربوطة بالعملات الورقية لتشغيل أنظمة المدفوعات العالمية المستقرة للأسعار. تجمع "تيرا

" بين استقرار الأسعار والاعتماد الواسع للعملات الورقية مع مقاومة الرقابة على عملة البتكوين وتقدم تسويات سريعة وبأسعار معقولة.

تأسست في يناير 2018 بواسطة دانيال شين و دوكوون. تصور الاثنان المشروع كطريقة لدفع التبني السريع لتقنية بلوكشين والعملات الرقمية المشفرة من خلال التركيز على استقرار الأسعار وسهولة الاستخدام.

عملة فانتوم (FTM)

بعدما كان صانعي العملات الرقمية يواجهون مشاكل في العقود الذكية. أتى بعدها مشروع "فانتوم" لحل جميع المشاكل المرتبطة بمنصات العقود الذكية، وتحديداً سرعة المعاملات، والتي قام المطورون على خفضها إلى معدل أقل من ثانيتين.

يتمتع الفريق الذي يقف وراء فانتوم بخبرة واسعة في مجال تطوير البلوكشين بالكامل، ويهدف إلى إنشاء منصة تعاقدية ذكية تتمتع بقابلية التوسع اللامركزية بطريقة أمنة وشفافة. وفقًا لموقعها الإلكتروني الرسمي يتكون فريقها من رجال أعمال ومهندسين متخصصين وباحثين ومصممين. يتواجدون في جميع أنحاء العالم.

4. أفضل عملات ستوراج (Storage)

أصبح التخزين اللامركزي شائع بشكل متزايد كخيار آخر لموفري تخزين البيانات المركزي المحدود والمكلف. حيت أصبحت اللامركزية تجتاح العالم. هي عملية تخزين ملفات عبر مواقع مختلفة دون وجود مساحة مركزية محدودة. ويتضمن تشفير جيد للبيانات ومعاملات منخفضة التكلفة.

أدناه، سوف نستعرض قائمة ببعض أفضل عملات الرخيصة المعتمدة على التخزين اللامركزي:

عملة بيتورينت (BTT)

هي منصة مشاركة الملفات والتورنت الشهيرة من نظير إلى نظير (P2P) والتي أصبحت لامركزية بشكل متزايد في السنوات الأخيرة. تم إصدارها في يوليو 2001، وتم شراؤها بواسطة منصة "ترون" في يوليو 2018.

منذ الاستحواذ عليها، أضافت بيتورينت العديد من الأدوات جديدة، مع رمز العملة المشفرة الأصلي المخصص "BTT"، تم إطلاقها على شبكة بلوكشين الخاصة بالترون، باستخدام معيار "TRC-10" الخاص بها. وتعد حاليًا أكبر بروتوكول اتصالات لامركزية من نظير إلى نظير (P2P) في العالم.

عملة الفيلكوين (FIL)

الفيلكوين هو بروتوكول مفتوح ومدعوم من قبل بلوكشين يسجل الالتزامات التي قدمها المشاركون في الشبكة، لجميع المعاملات التي تم استخدامها بعملة الفيلكوين (FIL). هو نظام تخزين لامركزي يهدف إلى تخزين أهم المعلومات المتبادلة عبر الشبكة. تم وصف المشروع لأول مرة في سنة 2014 المبني على نظام الملفات (IPFS)، وهي شبكة تخزين من نظير إلى نظير (P2P). 

جمع المشروع 205 ملايين دولار في عرض أولي للعملات (ICO) في عام 2017، وخطط مبدئيًا لموعد إطلاق في منتصف عام 2019. 

 مواضيع ذات صلة بقسم المال والتداول

 #توقعات سعر سهم أكوا بأور #سهم أرامكو 2022 #كيف يمكنني شراء أسهم في البورصة

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -