أخر الاخبار

افضل 17 برنامج استرجاع الصور المحذوفة كامل مجانا للحاسوب | بالفيديو

برنامج استرجاع الصور المحذوفة كامل مجانا 2023

يعد فقدان الصور والملفات المهمة أحد أكثر التجارِب المحزنة التي يمكن أن يمر بها أي شخص. وهي مشكلة شائعة تؤثر على الجميع من وقت لآخر. ولكن بغض النظر عن سبب فقدان البيانات، فإن الخبر السار هو أن هناك العديد من برامج استعادة الصور والملفات المتاحة عبر الانترنت يمكنها مساعدتك على استعادة ملفاتك المفقودة.

افضل 16 برنامج استرجاع الصور المحذوفة كامل مجانا للحاسوب

للتذكير: تطرقنا في المقال السابق عن أفضل برامج VPN المجانية أدعوك لمتابعته من خلال ضغط فوق العنوان.

سؤال قد يطرح في أذهان البعض: أين تذهب الصور أو الملفات المحذوفة؟

عندما يتم حذف الملفات نهائيًا من الحاسوب أو الهاتف او كيفما كان نوع الجهاز، فلن يتم إزالتها على الفور من الجهاز. بدلاً من ذلك، يتم تمييز المساحة التي تشغلها الملفات المحذوفة على أنها متاحة لإعادة الاستخدام بواسطة نظام تشغيل الجهاز. هذا يعني أنه لا يزال من الممكن استرجاع الملفات المحذوفة.

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أنه مع مرور الوقت، تقل احتمالية استرداد الملفات المحذوفة بنجاح، حيث تتم كتابة البيانات الجديدة على جهاز التخزين ويتم الكتابة فوق الملفات المحذوفة تدريجيًا. في النهاية، إذا لم يتم استرجاع الملفات المحذوفة في الوقت المناسب، فستفقد بشكل دائم ولا يمكن استعادتها.

لذلك، من المهم إجراء نسخ احتياطية للبيانات المهمة بانتظام، بما في ذلك الصور والملفات الأخرى، لمنع فقدان البيانات والتأكد من إمكانية استرداد البيانات في حالة الحذف العرضي أو أي أشكال أخرى من فقدان البيانات. 

ولكن إذا واجهت هذه المشكلة، فلا تقلق ربما لدينا الحل، كلما عليك فعله حاليا هو الصبر ومتابعة هذه المقالة إلى حد الأخر، التي سنلقي فيها نظرة على 17 من أفضل البرامج المجانية لاستعادة الصور المحذوفة، بناءً على الدراسات التي أجريت على مدار السنوات الثلاث الماضية.

 أبرزها: 

  1. iBoysoft Data Recovery
  2. Remo Recover
  3. Recuva
  4. Disk Drill
  5. MiniTool Data Recovery
  6. EaseUS Data Recovery
  7. Undelete 360
  8. PhotoRec
  9. PC Inspector File Recovery
  10. DiskInternals Uneraser
  11. Stellar Photo Recovery
  12. Puran File Recovery
  13. Wise Data Recovery
  14. FreeUndelete
  15. iCare Data Recovery
  16. 7-Data Recovery
  17. DiskGetor Data Recovery

1. iBoysoft Data Recovery

يعتبر أقوي برنامج استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة خلال سنة 2023 للحاسوب (الماك والويندوز) ضمن القائمة، الذي يمكنه استرداد مجموعة متنوعة من أنواع الملفات والتنسيقات التي ربما تكون قد فقدت أو تم حذفها من جهاز التخزين مثل محركات الأقراص الثابتة وبطاقات الذاكرة ومحركات أقراص USB والمزيد.  قادر على استرداد ملفات مختلفة، بما في ذلك الصور والمستندات والموسيقى ومقاطع الفيديو وإلى غير ذلك. 

يمتاز بالسرعة وبواجهة سهلة الاستخدام كما يسمح البرنامَج للمستخدمين بمعاينة الملفات المستردة قبل بدء عملية الاسترداد، مما يضمن استرداد الملفات الصحيحة.

تحميل البرنامج

2. Remo Recover

يعتبر أفضل برنامج استعادة الصور المحذوفة للحاسوب 2023، مصمم لاستعادة البيانات المفقودة أو المحذوفة من أنواع مختلفة من أجهزة التخزين، بما في ذلك محركات الأقراص الثابتة وبطاقات الذاكرة ومحركات أقراص يو إس بي (USB) وغيرها من الأجهزة المماثلة. يوفر البرنامَج عدة أوضاع لاستعادة البيانات، بما في ذلك استعادة الملفات المحذوفة والاسترداد من محركات الأقراص المهيأة والاسترداد من الأقسام الفاسدة والمزيد.

يمتاز البرنامَج بواجهة سهلة الاستخدام، مما يسهل على المستخدمين الذين يتمتعون بأي مستوى من الخبرة الفنية استعادة بياناتهم المفقودة. كما يوفر معاينة للملفات المستردة، مما يسمح للمستخدمين بالتحقق من إمكانية استرجاع بياناتهم قبل متابعة عملية الاسترداد. كما يدعم مجموعة كبيرة من تنسيقات الملفات، بما في ذلك المستندات والصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية وغيرها. ومتوافق مع جميع إصدارات أنظمة تشغيل الويندوز (Windows) والماك (macOS).

تحميل البرنامج

3. Recuva

يعد من افضل البرامج استرجاع الصور المحذوفة الخاصة بأنظمة الويندوز (Windows)، برنامج قوي وسهل الاستخدام مصمم لاستعادة الملفات المفقودة أو المحذوفة من جهاز الحاسوب الخاص بك أو أجهزة التخزين الأخرى. بفضل واجهته سهلة الاستخدام، يسهل استعادة الملفات من محركات الأقراص الثابتة وبطاقات الذاكرة ووسائط التخزين الأخرى كالهاتف و يو إس بي (USB).

تحميل البرنامج

4. Disk Drill

هو برنامَج قوي لاستعادة البيانات لنظام التشغيل الويندوز (Windows) والماك (macOS)، يمكنه استرجاع الملفات المحذوفة أو المفقودة من جميع أنواع أجهزة التخزين، بما في ذلك محركات الأقراص الصلبة الداخلية والخارجية، وبطاقات الذاكرة، ومحركات أقراص فلاش USB. بفضل خوارزميات المسح المتقدمة وتقنيات الاسترداد، يمكن لتطبيق ديسك دريل استعادة الملفات من محركات الأقراص الثابتة التالفة أو المهيأة.

تحميل البرنامج

5. MiniTool Data Recovery

برنامج موثوق لاستعادة البيانات لأجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام الويندوز (Windows) والماك، يمكنه استرداد الملفات المحذوفة من محركات الأقراص الثابتة وبطاقات الذاكرة ووسائط التخزين الأخرى. يتميز بواجهة سهلة الاستخدام ويدعم مجموعة متنوعة من تنسيقات الملفات، مما يجعله خيارًا رائعًا لكل من المستخدمين المبتدئين وذوي الخبرة.

تحميل البرنامج

6. EaseUS Data Recovery

يعتبر افضل برنامج اعادة الصور المحذوفة ضمن القائمة الموالية، يشتغل على الويندوز (Windows) والماك (macOS)، برنامَج قوي وفعال لاستعادة البيانات المفقودة أو المحذوفة من جميع أنواع وسائط التخزين. بفضل اعتماده على خوارزميات المسح المتقدمة ووضع المسح العميق، يمكنه استرداد الملفات من محركات الأقراص الثابتة أو التالفة أو المهيأة، كما أنه يدعم الاسترجاع مجموعة متنوعة من أنظمة الملفات، بما في ذلك NTFS وFAT وHFS+.

تحميل البرنامج

7. Undelete 360

هو برنامج مجاني لاستعادة البيانات للويندوز، يمكنه استرجاع الملفات المفقودة أو المحذوفة من جميع أنواع وسائط التخزين، بما في ذلك محركات الأقراص الثابتة وبطاقات الذاكرة ومحركات أقراص  يو اس بي (USB) المحمولة. بفضل استخدامه لخوارزميات المسح السريعة والفعالة، يسهل استعادة الملفات التي تم حذفها، حتى لو تم حذفها من سلة المحذوفات.

تحميل البرنامج

8. PhotoRec

هو برنامج مجاني للويندوز مفتوح المصدر مصمم خصيصًا لاستعادة الصور وملفات الوسائط المتعددة الأخرى من محركات الأقراص الثابتة ووسائط التخزين الأخرى. بفضل خوارزميات المسح القوية، يمكن لبرنامج فوتوريك استعادة الملفات حتى إذا تم حذفها أو الكتابة فوقها أو إتلافها.

تحميل البرنامج

9. PC Inspector File Recovery

افضل برنامج مجاني يشتغل على ويندوز وأجهزة الأندرويد لاستعادة الصورة المحذوفة من محركات الأقراص الثابتة وبطاقات الذاكرة ووسائط التخزين الأخرى. بفضل خوارزميات المسح السريعة والفعالة في استرداد مجموعة واسعة من أنواع الملفات، بما في ذلك الصور والمستندات وملفات الصوت والفيديو.

تحميل البرنامج

10. DiskInternals Uneraser

هو برنامج قوي وسهل الاستخدام يشتغل على أجهزة الويندوز، بحيث يمكنه استعادة الملفات المفقودة أو المحذوفة من محركات الأقراص الثابتة ووسائط التخزين الأخرى. بفضل خوارزميه وتقنياته المتقدمة في استرجاع الصور التي تم حذفها من سلة المحذوفات أو فقدها بسبب فيروس أو برامج ضارة أخرى.

تحميل البرنامج

11. Stellar Photo Recovery

برنامج استرداد صور قوي يعمل على الويندوز، سهل الاستخدام يمكنه استرجاع الصور المحذوفة من جميع وسائط التخزين. كما يمكنه استعادة الصور حتى ولو تم الكتابة فوقها أو إتلافها.

تحميل البرنامج

12. Puran File Recovery

برنامج مجاني يشتغل على الويندوز، فعال لاستعادة البيانات المحذوفة من محركات الأقراص الثابتة ووسائط التخزين الأخرى. يمكنه استرجاع مجموعة واسعة من أنواع الملفات، بما في ذلك الصور والمستندات وملفات الصوت والفيديو.

تحميل البرنامج

13. Wise Data Recovery

هي أداة مجانية لاستعادة البيانات تتيح للمستخدمين استعادة الملفات المحذوفة والمستندات والصور والبيانات الأخرى من مجموعة متنوعة من أجهزة التخزين. يدعم نظام التشغيل الويندوز ويمكنه استرداد البيانات من محركات الأقراص الثابتة الداخلية والخارجية ومحركات أقراص USB وبطاقات الذاكرة وأجهزة التخزين الأخرى.

تحميل البرنامج

14. FreeUndelete 

برنامج مجاني مصمم لإعادة الصور المحذوفة من أجهزة التخزين المختلفة. يدعم نظام التشغيل الويندوز ويمكنه استرجاع البيانات من محركات الأقراص الثابتة الداخلية والخارجية ومحركات أقراص USB وبطاقات الذاكرة وأجهزة التخزين الأخرى. تتمثل إحدى الميزات الرئيسية لبرنامج فروندليتي في عملية استعادة البيانات السريعة والفعالة. يقوم البرنامج بمسح محرك الأقراص المحدد بحثًا عن الملفات القابلة للاسترجاع كما انه يسمح للمستخدمين بمعاينة الملفات قبل استعادتها.

تحميل البرنامج

15. iCare Data Recovery

أداة تسمح للمستخدمين باستعادة البيانات المحذوفة أو التالفة أو المفقودة بسبب هجوم الفيروسات والمزيد، من أجهزة التخزين المختلفة، مثل محركات الأقراص الثابتة وبطاقات الذاكرة ومحركات أقراص USB وأجهزة التخزين الأخرى القابلة للإزالة. يدعم نظام التشغيل الويندوز وقادر على إعادة البيانات من الأقسام المنسقة أو التالفة.

تحميل البرنامج

16. 7-Data Recovery

برنامج لاستعادة البيانات المحذوفة أو التالفة من أجهزة التخزين المختلفة، مثل محركات الأقراص الثابتة وبطاقات الذاكرة ومحركات أقراص USB وأجهزة التخزين الأخرى القابلة للإزالة.  يدعم أنظمة تشغيل Windows و Android وهو قادر على استعادة البيانات من الأقسام المنسقة أو التالفة. وتتمثل إحدى الميزات الرئيسية للبرنامج هي عملية استعادة البيانات الشاملة، والتي تستخدم تقنية مسح ضوئي متقدمة للبحث عن البيانات القابلة للاسترجاع. 

يحتوي البرنامج على إصدار مجاني يسمح للمستخدمين باستعادة ما يصل إلى 500 ميجابايت من البيانات، مما يجعله خيارًا ميسور التكلفة للمستخدمين الذين يحتاجون إلى استعادة كمية محدودة من البيانات.

تحميل البرنامج

17. DiskGetor Data Recovery 

هي أداة برمجية مصممة لاسترجاع الصور المحذوفة من أنواع مختلفة من أجهزة التخزين، كما توفر العديد من الأوضاع والأقسام لاسترجاع الصور والملفات الفاسدة والمزيد. تتمثل إحدى الميزات البارزة لهذه الأداة سهولة الاستخدام وقدرتها على استعادة البيانات المفقودة من الأقسام التالفة، وكذلك استعادة البيانات من محركات الأقراص ذات القطاعات التالفة. كما أنها متوافقة مع جميع إصدارات أنظمة تشغيل Windows.

تحميل البرنامج

ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها عند ضياع الصور المحذوفة؟

عند حذف الصور أو فقدها عن طريق الخطأ، من المهم اتباع هذه الخطوات لزيادة فرص استعادتها:

  • التوقف عن استخدام الجهاز: إذا قمت بحذف الصور الموجودة على الكاميرا الرقمية أو الهاتف أو الكمبيوتر، فمن المهم التوقف عن استخدام الجهاز على الفور. هذا لأن أي بيانات جديدة مكتوبة على الجهاز يمكن أن تحل محل الصور المحذوفة وتجعل استعادتها مستحيلة.

  • قم بتوصيل الجهاز بجهاز كمبيوتر: إذا كانت الصور المحذوفة موجودة على كاميرا رقمية أو هاتف، فمن المستحسن توصيل الجهاز بجهاز كمبيوتر ونقل أي صور متبقية إلى الكمبيوتر لمنع الكتابة عليها.

  • تنزيل أحد من هذه البرامج التي ذكرناها في الأعلى: هناك العديد من برامج استعادة البيانات المتاحة عبر الإنترنت، بما في ذلك البرامج المذكورة في الوصف السابق. اختر برنامجًا موثوقًا به وله تقييمات جيدة، وقم بتنزيله وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

  • فحص الجهاز: بمجرد تثبيت البرنامج، قم بإجراء مسح للجهاز الذي كانت عليه الصور المحذوفة. سيقوم البرنامج بفحص الجهاز وعرض قائمة بالصور المحذوفة التي يمكن استعادتها.

  • معاينة الصور واستعادتها: بعد اكتمال الفحص، يمكنك معاينة الصور المحذوفة وتحديد الصور التي تريد استعادتها. اتبع الإرشادات التي يوفرها البرنامج لاستعادة الصور وحفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

  • عمل نسخ احتياطية: لمنع فقدان البيانات في المستقبل، من المهم عمل نسخ احتياطية بانتظام لملفاتك المهمة، بما في ذلك الصور. يمكن القيام بذلك عن طريق نقل الصور إلى جهاز مختلف أو باستخدام خدمة التخزين السحابي.

باتباع هذه الخطوات، يمكنك زيادة فرصك في استعادة الصور المفقودة أو المحذوفة وحماية بياناتك من الضياع في المستقبل.

ما هي الصور أو البيانات التي يصعب استرجاعها؟ 

قد يكون من الصعب استرجاع بعض الصور للأسباب التالية:

  • البيانات المكتوبة فوقها: إذا تمت كتابة بيانات جديدة في نفس المنطقة على جهاز التخزين حيث تم تخزين الصور المحذوفة، فيمكنها الكتابة فوق الصور المحذوفة وجعل استردادها صعبًا أو مستحيلًا.

  • الضرر المادي لجهاز التخزين: إذا كان جهاز التخزين الذي تم تخزين الصور عليه تالفًا، مثل محرك أقراص ثابت مكسور، فقد يكون من الصعب أو المستحيل استعاد الصور.

  • التشفير: إذا كانت الصور مشفرة أو محمية بكلمة مرور، فقد يكون من الصعب استردادها بدون مفتاح التشفير أو كلمة المرور الصحيحة.

  • تلف نظام الملفات: إذا كان نظام الملفات على جهاز التخزين تالفًا، فقد يكون من الصعب استرداد الصور.

  • تنسيقات الملفات المعقدة: قد تكون بعض تنسيقات ملفات الصور، مثل صور RAW، أكثر تعقيدًا ويصعب استردادها من تنسيقات ملفات الصور الأخرى، مثل JPEG أو PNG.

  • طرق استعادة البيانات المتقدمة: في بعض الحالات، قد تكون هناك حاجة إلى طرق أكثر تقدمًا لاستعادة البيانات لاسترداد الصور المحذوفة، مثل خدمات استعادة البيانات أو برامج استعادة البيانات ذات الميزات المتخصصة أو المدفوعة.

ومن المهم ملاحظة أنه لا يمكن استرجاع جميع الصور المحذوفة، ويعتمد نجاح استعادة البيانات على مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك سبب فقدان البيانات، وعمر البيانات، وحالة جهاز التخزين.

شرح بالفيديو أقوي برنامج استرجاع الصور

هذا الفيديو يقدم طريقة استخدام برنامج إيبويسوفت داتا ريكوفري (iBoysoft Data Recovery) وبعض النصائح حول كيفية استرجاع الصور المحذوفة بعض الفورمات.

خلاصة

في الختام، تمتاز هده البرامج السبع عشر (17) التي ذكرناها أعلاه، بمجموعة متنوعة من الميزات والإمكانيات التي تجعل من الممكن استرجاع الصور والملفات المحذوفة والمفقودة من جميع أنواع وسائط التخزين. سواء كنت محترفًا أو مجرد شخص مبتدأ يتطلع إلى كيفية استعادة الملفات الضائعة. لذا فإن هذه البرامج توفر لك جميع الأدوات التي تحتاجها لاستعادة بياناتك.

شكرا على المتابعة!

مواضيع ذات صلة بقسم البرامج والألعاب

#قياس سرعة النت الحقيقية #افضل العاب الكمبيوتر المدفوعة #تحميل أفضل ألعاب الكمبيوتر مجانا #أفضل ألعاب لربح المال من الانترنت #إليك 7 اسباب اغلاق حسابك على الفيسبوك #أفضل العاب الاندرويد #شراء استضافة موقع
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -