أخر الاخبار

ما هو الفرق بين منتجات التجميل الطبيعية والعضوية؟

الفرق بين منتجات التجميل الطبيعية والعضوية

السلام عليكم اصدقائي الاعزاء اليوم سنناقش موضوع شيق حقا في قسم الجمال حول الفرق بين مستحضرات التجميل الطبيعية المزروعة في الأرض والعضوية التي لا تحتوي على مكونات صناعية بتاتا، اي مستحضرات مصنوعة من مركبات طبيعية 100٪ خالية من المواد الكيميائية. لذا أصبحت غالبية الناس حاليا أكثر موضوعية من أي وقت مضى في البحث عن المنتجات الخالية من المواد الكيميائية والاصطناعية.

مستحضرات التجميل

لذلك إذا كنت تفكر (ي) للانتقال إلى مستحضرات التجميل ذات الأصل الطبيعي وترغبين بالابتعاد عن منتوجات التجميل الكيميائية! فندعوك لمتابعة الموضوع الى الأخر لأجل معرفة الفرق بين منتجات التجميل الطبيعية والعضوية؟ وماهي الطريقة لمعرفة المنتج أصلي أم لا؟ لأنه من الصعب كمستهلك التمييز بين المنتجات الطبيعية 100 في المئة وتلك التي توجد بها بعض المواد الاصطناعية والمغشوشة التي يتم بيعها على أساس أنها طبيعية، إذا لم تكوني عن علم بمجموعة من التفاصيل مسبقا.

مستحضرات التجميل: ما هو المنتج الطبيعي؟

مستحضرات التجميل: ما هو المنتج الطبيعي؟

تتكون مستحضرات التجميل التي توصف بأنها "طبيعية" من 95٪ على الأقل من المكونات ذات الأصل الطبيعي، فيمكن أن تكون من أصل نباتي مثل النباتات، أو الأشجار، كشجرة "أركان" الغنية بكل التعاريف في صنع مستحضرات التجميل الطبيعية 100 في المئة، أو من أصل معدني مثل الطين أو من أصل حيواني مثل العسل، أو من الفواكه. ورغم كل ذلك فهذا لا يعني أن هذه المكونات قد نمت بشكل أصلي بدون مواد اصطناعية. لأنه في الغالب قد يستعملون أتناء زراعة هذه العناصر مواد كيماوية مثل: الأسمدة والمبيدات الحشرية وما إلى ذلك. 

لذلك من الضروري البحث واليقين من أن هذه المنتجات تستخدم مواد خام من الطبيعة أصلية قبل استعمالك لها. لأنه إذا تمت زراعتها بمنتجات كيميائية او تحتوي على آثار منها فإنها قد تشكل خطر كبير على أجسامنا خاصة إذا لم تكن تتطابق مع معايير الوقاية والسلامة.

مستحضرات التجميل: ما هو المنتج العضوي؟

مستحضرات التجميل: ما هو المنتج العضوي؟

من الناحية العملية، مستحضرات التجميل العضوية هي منتج طبيعي يخضع لميثاق وضوابط أكثر صرامة. وللحصول على شهادة عضوية، يجب أن يحتوي منتج التجميل على مكونات طبيعية وعضوية. على سبيل المثال، للحصول على منتج عضوي:

  • يجب أن يتوفر على نسبة 95٪ من منتجات طبيعية على الأقل اما ان تكون نباتات، عسل، شمع، واما معادن، الى غير ذلك.

  • يجب أن يتوفر كذلك على الأقل بـ 95٪ من المكونات الطبيعية، ومن بين النباتات التي تتكون منها، يجب أن تكون على الأقل تتوفر على نسبة 95٪ زراعة عضوية.

  • في النهاية، المنتج الذي يحمل ملصق بأنه منتوج عضوي مصادق عليه من وزارة الصحة، يجب أن يكون من 20٪ إلى 100٪ صيغة عضوية!

الفرق بين منتجات التجميل العضوية الطبيعية التقليدية

تستخدم مستحضرات التجميل العضوية من منتجات طبيعية، من الزراعة العضوية، والتي لا تحتوي على آثار للمعادن الثقيلة أو مبيدات الآفات والمواد المسببة لاضطرابات الغدد الصماء والمكونات السامة أو الضارة الأخرى. عكس مستحضرات التجميل الطبيعية الكلاسيكية.

تأتي مستحضرات التجميل العضوية من الإنتاج المعقول الذي يحترم الطبيعة والمزارعين وصديقة للبيئة. أما مستحضرات التجميل الطبيعية أو التقليدية تستخدم الماء البسيط، وغالبًا ما تكون عطورها من مواد اصطناعية ذات تركيبة غامضة. في حين أن مستحضرات التجميل العضوية غالبًا ما تستخدم ماء الأزهار، لإضافة فوائدها إلى المنتج النهائي. زيادة على ذلك، مستحضرات التجميل العضوية يكون مصادق عليها من طرف وزارة الصحة عكس المنتجات الطبيعية التقليدية التي غالبا لا تتوفر على أي شهادة معتمدة. 

كيف تميّزين بين مستحضرات التجميل الأصلية والمزيفة؟

أسهل طريقة للتعرف على منتج عضوي بالنسبة للمغرب، هي الوثوق في الملصقات العضوية المختلفة الموجودة على العلبة هل مصادق عليها من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية (ONSSA)، ويختلف ذلك من بلد إلى أخر. مما يضمن لك ذلك مستحضرات تجميل خالية من الأصباغ الاصطناعية، وبدون مكونات مثيرة للجدل، بما في ذلك: الكبريتات، الفثالات، الزيوت المعدنية، عوامل اختلال الغدد الصماء، والعديد من المكونات الكيميائية الخطيرة. كما تضمن لك طريقة زراعة وتصنيع تحترم البيئة والناس.

أسئلة شائعة

هل يمكن أن يكون المنتج الطبيعي ضارًا؟ 

نعم صحيح.

هل يمكن القول بأن المنتج المسمى عضوي طبيعي؟ 

↲ نعم صحيح. يمكننا القول ان مستحضرات التجميل العضوية أنها طبيعية على الأقل لأنها تحتوي على نسبة مكونات من أصل طبيعي! ومع ذلك، احذر، فالشهادة العضوية في بعض الدول لا تأخذ فقط في الاعتبار المكونات. لذلك يجب دراسة طرق التصنيع والتعبئة كذلك. خاصة معايير السلامة والوقاية، من الأمور المهمة التي يجب الانتباه إليها مسبقا.

لماذا لا تعتمد المنتجات العضوية على تركيبة 100٪ عضوية؟

↲ حسنًا، لأن تركيبة المنتج تتكون في معظم الأحيان من الماء، تأتي بكمية على الأقل 50٪ وقد تحتوي أيضًا على مكونات مأخوذة من الطبيعة.

هل يمكن أن نصنف بأن مستحضرات التجميل العضوية أفضل وأكثر أمانًا من المنتجات الطبيعية؟

 ↲ صحيح، لأن الملصقات تضمن المراقبة الصارمة على عكس المنتجات الطبيعية التي ليس لها ميثاق لمتابعة.

خلاصة

مع التطور الكبير للمنتجات الطبيعية والتسويق الأخضر، أعادت العديد من العلامات التجارية توجيه إنتاجها وتغليفها لجعل عملائها يعتقدون أن منتجاتهم طبيعية. ومع ذلك، يستخدم الكثير منهم مكونات كيميائية، ويلعبون بصورة الطبيعة لجعل الناس يتقون بها. لذا كن حذرًا جدًا بشأن المنتجات التي تختارها، وقم بتحليل تركيبتها بعناية. فغالبًا تكون هذه المنتوجات مزيفة يتم لصقها عليها نباتات بطريقة احترافية للتضليل على المستهلك.

نصيحتنا الثانية. ليس من الضروري فهم جميع المكونات الخاصة بالمنتج، ولكن يمكنك التدرب على مقياسك الخاص، من خلال التركيز على المكونات الستة الأولى للمنتج. اعلم أنهم غالبًا ما يمثلون، بمفردهم، 70٪ على الأقل من الصيغة. سيسمح لك ذلك باكتشاف ما إذا كان المنتج جديرًا بالثقة إلى حد ما.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -