أخر الاخبار

روسيا على وشك اختبار غواصة تحمل رؤوس نووية

روسيا على وشك اختبار طوربيد نووي: قال مسؤول أمريكي كبير إن روسيا ربما تستعد لاختبار طوربيد «يوم القيامة» النووي الجديد في وقت ما في الأسابيع المقبلة.

روسيا على وشك اختبار طوربيد نووي
غواصة بيلغورود

وقال مسؤول لشبكة CNN إن المخابرات الأمريكية راقبت السفن البحرية الروسية وهي تغادر قاعدتها وتدخل منطقة اختبار في القطب الشمالي، ومن بينها غواصة بيلغورود (Belgorod) النووية الروسية الجديدة. كما أنها تحمل طوربيد نووي جديد، وهو سلاح يطلق عليه «يوم القيامة» نظرا لتوفره على حمولة ضخمة وإطلاقه على مدى واسع، ويفترض أن لديه القدرة على ضرب أي مكان في العالم. ومع ذلك، أخبر المسؤول المنفذ أن أي اختبار من هذا القبيل من غير المرجح أن يتضمن تفجيرًا نوويًا، وأي خطأ في إستخدام هذا السلاح قد يؤدي إلى تسرب إشعاعي جد خطير.

غواصة روسية مزودة بتكنولوجيا تسونامي النووي

تم تشغيل الغواصة Belgorod، وهي أول مشروع 09852 للأغراض الخاصة تعمل بالطاقة النووية، في مدينة سيفيرودفينسك شمال روسيا، مقر الأسطول الشمالي، وفقًا لأخبار المعهد البحري الأمريكي. تم وضع السفينة في الخدمة الفعلية في وقت سابق من هذا العام.

رفع العلم الأوكراني في خيرسون وسط تراجع روسي فوضوي

رفع العلم الأوكراني في خيرسون وسط تراجع روسي فوضوي

تقارير عن هجر جنود روس جرحى، وقال مسؤولون إن القوات والمعدات الروسية نقلت إلى الضفة اليسرى من دنيبرو. يبدو أن انسحاب روسيا من مدينة خيرسون، قد انحدر إلى مشاهد فوضوية وسط تقارير عن هجر جنود روس في حالة لا يرتى لها، كما ان هناك قصف أوكراني لمعابر القوات عبر نهر دنيبرو، وطُلب من بعض الوحدات الروسية الهروب بأي وسيلة ممكنة.

تمركز ما يقدر بنحو 20000 جندي روسي على الجانب الغربي من دنيبرو في مدينة خيرسون. كما ظهرت صور تظهر علمًا أوكرانيًا كبيرًا تم تعليقه في وسط مدينة خيرسون بين عشية وضحاها، ربما من قبل أنصار نشطين في المدينة، حيث بقي السكان إلى حد كبير في منازلهم وأشارت بعض التقارير الروسية إلى دخول القوات الخاصة الأوكرانية إلى المدينة.

حسب تقارير أوكرانية تشير إلى أن نصف هؤلاء الجنود قد تم سحبهم عبر النهر بحلول مساء الخميس، أشارت اللقطات المنشورة على قنوات التواصل الاجتماعي الروسية إلى حالة من الذعر في بعض الوحدات أثناء تدافعهم للفرار.

أعلنت روسيا يوم الأربعاء أنها ستنسحب من الضفة الغربية لنهر دنيبرو الذي يضم مدينة خيرسون، العاصمة الإقليمية الوحيدة التي احتلتها موسكو منذ غزو أوكرانيا في فبراير.

تقارير من طرف جنود روس

وصف جندي روسي مجهول الهوية نشر خبر عن الانسحاب من مدينة خيرسون بجنوب أوكرانيا وهي إحدى الوحدات التي ألقت بزيها الرسمي بينما ألقى باللوم على أولئك الموجودين في روسيا لتبرير الانسحاب.

يقول الجندي: «مرحبًا بالجميع، يا رفاق، أنا على قيد الحياة»، ويبدو أن وجهه متعب على خلفية سماء الليل. ماذا أستطيع قوله؟ كل ما كنت أقوله قد حدث. أولئك الذين يحاولون إيجاد مبرر لذلك، أولئك الذين يعتقدون أن كل شيء سيكون على ما يرام بعد ذلك، قل لهم أن يمارسوا الجنس مع أنفسهم.

«إنهم يحفرون تحصينات في شبه جزيرة القرم وفي وحدة واحدة، لن أسميها، وكان الأمر الأخير هو ارتداء ملابس مدنية والابتعاد عن أي شيء».

تم التعامل مع انسحاب الجيش الروسي من مدينة خيرسون بجنوب أوكرانيا بشكل سيء للغاية لدرجة أنه يبدو أنه من المرجح أن يمكّن القوات الأوكرانية من هزيمة عدوها، وفقًا للدكتور مايك مارتن، زميل الدراسات الحربية البارز في كينجز كوليدج لندن وضابط الجيش البريطاني السابق.

وقال على تويتر إن روسيا اضطرت للإعلان عن الانسحاب لأنها كانت تنسحب من الأراضي التي ضمتها في السابق، لكن يبدو أنه لم يتم إبلاغ جميع القوات الروسية بخطوة الانسحاب. وكما نعلم، فإن الانسحاب هو أصعب مناورة عسكرية يمكن القيام بها. أصعب بكثير إذا أعلنت ذلك مسبقًا. 

تزعم وزارة الدفاع الروسية أن انسحاب الجيش من خيرسون قد اكتمل

أفادت وكالة أنباء تاس أن وزارة الدفاع الروسية زعمت أنها أكملت انسحاب القوات من الضفة الغربية لنهر دنيبرو في منطقة خيرسون بجنوب أوكرانيا.

وقالت الوزارة في بيانها اليومي، الذي نقلته وكالات الأنباء الروسية، إنه تم نقل جميع القوات والمعدات الروسية إلى الضفة اليسرى أو الشرقية لنهر دنيبرو.

وأضافت أن الانسحاب اكتمل بحلول الخامسة صباحا بتوقيت موسكو (التانية صباحا بتوقيت جرينتش) صباح الجمعة. وأمرت روسيا بالانسحاب يوم الأربعاء بعد أن قالت إنها تحاول الحفاظ على موقعها وإمدادات قواتها ووصفتها بأنها "غير مجدية" في مواجهة تصعيد الهجوم الأوكراني المضاد.

وقالت الوزارة، يوم الجمعة، إنه لم يتبقَّ قطعة واحدة من المعدات العسكرية أو جندي على الجانب الغربي من النهر الذي يشمل العاصمة الإقليمية خيرسون، وإنها لم تتكبد أي خسائر في الأفراد أو المعدات أثناء الانسحاب.

مواضيع ذات صلة بقسم الأخبار والمال

#أصبح إيلون ماسك أغنى رجل في العالم #هجوم إلكتروني يضرب مواقع الحكومة الأوكرانية #سر وراء ظاهرة اختفاء النحل #أهم تحليلات وتوقعات الأسواق المالية 2022 #عارضة ضد إلزام جواز التلقيح في الأماكن العامة #هل يمكن مراقبة محافظ العملات الرقمية المشفرة؟ #أشهر أعمال ولوحات ليوناردو دافنشي في مجال الفن #الحرب بين روسيا وأوكرانيا تهدد بـكوارث اقتصادية عالمية #جميع تفاصيل متحور أوميكرون الجديد #الدول التي صوتت ضد قرار الأمم المتحدة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -