أخر الاخبار

حصري: كيف تعرف أن الفتاة معجبة بك من لغة الجسد | 23 علامة

مرحبا بكم أعزائي الكرام على منصة طوب نيوز من جديد. في هذا المقال سأشارك معكم موضوع شيق للغاية، يبحث عليه الكثير من الشباب، إلا وهو "كيف تعرف أن الفتاة معجبة بك من لغة الجسد". للتذكير تطرقنا في الموضوع السابق عن أهم حركات لغة الجسد ندعوك لمتابعته من خلال الرابط.

حصري: كيف تعرف أن الفتاة معجبة بك من لغة الجسد | 23 علامة

في هذه المقالة سأناقش معك أهم حركات لغة الجسد عند الفتاة لتبين بإنها معجبة بك، من خلال مجموعة من الحركات الجسدية التي تظهر عليها، مثل النظر إلى الشخص بشكل مكثف، أو التحدث بصوت عال، أو تغيير مظهرها الجسدي ليشعر الشخص بمزيد من الجاذبية...وإلخ. لذلك ندعوكم لمتابعة المقال حتى النهاية، من أجل التعرف على الأسرار الخفية للغة الجسد التي تدل على مشاعر وحركات الفتاة من أجل السماح لك بالتعرف عليها بشكل أكثر دقة. فلا تفوت هذه الفرصة لمعرفة كل التفاصيل.

كيف تعرف أن الفتاة معجبة بك من لغة الجسد

في عالم الحيوانات، من الشائع أن يقدم الذكر فكرة التزاوج أو الذهاب في موعد، بينما يمكن للأنثى اختيار رفض التقدم أو قبوله. يقدم الذكر فكرة التزاوج من خلال لغة جسده وطرق المغازلة المختلفة. يمكن أن يؤدي هذا إلى علاقة سعيدة، أو رفض التقدم. مع العلم أن لا أحد يحب الرفض؟ ومع ذلك، فهي ظاهرة شائعة لدى غالبية الرجال الذين لا يعرفون كيفية قراءة لغة الجسد الفتاة مما قد يتم رفضهم دائما. وفي بعض الأحيان، قد يكون من الصعب على الرجل أن يقر إشارات قد تدل على اهتمام الفتاة به، ويمكن أن يعتبرها نقطة رفض، وهذا في حد ذاته شيء سلبي بالنسبة للرجل. 

لذا فإن الأمر دائما يعتمد على المرأة إذا كانت ترغب في إقامة علاقة معه أم لا أو بعبارة اخرى هل هي معجبة به أم لا. وإذا كانت غير معجبة، فلغة جسدها قد تشير إلى ذلك مما يكون من الصعب في هذه الحالة الارتباط بها أو انجذابها إليك.

وكذلك هناك العديد من الأسباب التي تجعل الرجال يفشلون في قراءة لغة الجسد الإناث مقابل لغة الذكر والعكس صحيح. ومع ذلك، يوجد حل واضح لكل سبب. لهذا أعددنا لك مجموعة من إشارات لغة الجسد التي يمكن أن تساعدك على معرفة ما يدور في ذهن الفتاة. بحيث يمكن أن تساعدك في كثير من الأحيان في تحديد العلامات التي تجذب المرأة التي تحاول الارتباط بها.

 أبرزها: 
  1. الاتصال بالعين
  2. اتساع حدقة العين
  3. تنظر إلى الأسفل
  4. قدميها تتجه نحوك
  5. جسدها يتجه نحوك
  6. تتلاعب بشعرها بالنظر إليك
  7. الإثارة الجسدية
  8. التململ
  9. تغير المكان
  10. الانعكاس
  11. اللمس
  12. الابتسامة الشديدة
  13. تراقب شفتيك
  14. التغيير في الشفاه
  15. الإطلاقات الصوتية الخاصة
  16. تتمدد أمامك
  17. تتجسس عليك
  18. ترفع ثدييها إلى الأمام
  19. إظهار الاهتمام
  20. تحمر خجلا وهي قريبة منك
  21. لا تبدأ محادثات معك على وسائل التواصل الاجتماعي
  22. الغيرة
  23. تكوين صداقات مع عائلتك وأقاربك

1. الاتصال بالعين

غالبًا ما تقوم النساء اللواتي يعجبن بشخص ما بالتواصل البصري لفترة طويلة أو تنظر إليك بسرعة دون أن إظهار ذلك. هذه علامة على اهتمامهم بالشخص الذي ينظرون إليه.

2. اتساع حدقة العين

اتساع عين الفتاة تتشابه مع الطريقة التي تتسع بها عيون الطفل أمام كعكة ضخمة، كذلك تتسع عيون المرأة أمام الرجل الذي يعجبها. إن اتساع حدقة العين شيء لا تستطع السيطرة عليه، لذا إذا لاحظت ذلك، فاعتبره علامة على أنها تُظهر اهتمامًا وإثارة في اللاوعي الخاص بها.

3. تنظر إلى الأسفل

تعتبر المرأة التي تنظر بعيدًا عن طريق خفض عينيها علامة جيدة جدًا، علامة تدل على الخضوع، أو ترى أنك متفوق عليها. لذلك يجب ان تكون حذرًا لتكون قادرًا على اعتبار هذه العلامة على الاهتمام، يجب أن تحافظ على نظرتها إلى أدنى حد قبل أن تخفض عينيها، يعني ببساطة أنها خفضت عينيها عن طريق رد الفعل لتجنب الاتصال. قد تكون خجولة، لكنها أقل ثقة بكثير مما هي عليه بعد نظرة فاحصة.

من ناحية أخرى، إذا كانت تقوم بهذه الإيماءة جنبًا إلى جنب مع علامة أخرى على الاهتمام تظهر هنا، فمن المحتمل أنها مهتمة جدًا.

4. قدميها تتجه نحوك

إنها إشارة غير لفظية قد تبدو غريبة بعض الشيء بالنسبة لك، ولكن هناك شيء يشير أكثر من الصدفة. هذه علامة ملحوظة لأن الناس لا يدركون دائمًا اتجاه وضع أقدامهم. إذا كانت أقدام المرأة تشير في اتجاهك أثناء المحادثة، فقد تكون علامة على الاهتمام. ولكن إذا كانوا يواجهون اتجاهًا مختلفًا أو يواجهون الباب، فربما لا تهم بك في حالة عدم وجود أي من علامات الإعجاب الأخرى. ولكن في حالة إذا كانت المرأة تجلس مع قدميها أسفلها أو متقاطعة مع ساقيها، مما تشير لغة جسدها إلى أنها متوترة أو غير مرتاحة في وجودك. ومع ذلك، فإن المرأة ترتاح عندما تكون قدميها بعيدتين عن جسدها. وكل هذا يتم بطريقة غير واعية وبدون قصد.

5. جسدها يتجه نحوك

يعد اتجاه الجسم مؤشرًا كبيرًا على إعجابها بك. إن تحويل جسدها نحوك وإعطائك حضورها الكامل هو علامة عظيمة على الإعجاب. تمامًا مثل قدميها، يتجه الجسد دون وعي نحو الشخص الذي تهتم به. هذا شيء لا يفكر فيه معظم الناس بوعي. لذا، راقب وضع قدميها وجسدها بالنسبة لك. إذا تحدثت معك دون تحريك جسدها نحوك، فقد لا تكون هذه علامة جيدة.

6. تتلاعب بشعرها بالنظر إليك

المرأة التي تلعب بشعرها أثناء النظر إليك بانتظام، لكي تعطيك تلميحًا. إنها طريقة تفعلها غالبية الفتيات المعجبة بشخص ما لجذب انتباهه إلى وجهها أو شعرها الجميل. وبالتالي لإغرائك وهو ما لن تفعله امرأة غير مبالية أو مهتمة بالرجل. لكن هذا ليس كل شيء، قد تلمس أو تلعب المرأة بشعرها رداً على عاطفة تشعر بها في موقف معين. خاصة عندما يقلقها شيء ما، في حين تبدأ بلا وعي باللعب أو لمس بشعرها.

يعتبر بعض علماء النفس هذه الإيماءة بمثابة إيماءة للتهدئة الذاتية، للتهدئة في المواقف العصيبة عندما تكون متوترة. وغالبًا ما يكون رد فعل غير واعي. هو أيضًا وسيلة لشغل يديها عندما تشعر بالقلق أو شيء يتير اهتمامها. إنه نوع من لغة الجسد يجعلها تشعر بالأمان. وكذلك يمكن أن يكون هذا القلق أيضًا بسبب الطريقة التي تنظر بها هذه الفتاة إلى مظهرها. حيث وجدت دراسة حديثة أجرتها شركة مستحضرات التجميل دوف (dove) أن النساء ذوات الشعر المسطح أو الناعم يلمسن شعرهن حتى 18 مرة في اليوم أكثر من النساء الأخريات.

7. الإثارة الجسدية

قد تعاني النساء اللواتي يعجبن بشخص ما من بالإثارة الجسدية، مثل بطء الهضم أو زيادة معدل ضربات القلب. يمكن أن تكون هذه علامة على أنهم متحمسون أو متوترون حول الشخص الذي يعجبون به.

8. التململ

النساء اللواتي يعجبن بشخص ما قد يتململن أو يقمن بحركات صغيرة بجسدهن، مثل اللعب بشعرهن أو لمس وجههن. يمكن أن يكون هذا علامة على الانجذاب الجنسي.

9. تغير المكان

قد تقوم النساء اللواتي يعجبن بشخص ما بتعديل وضعهن ليكون أقرب إلى الشخص أو يتكئن عند التحدث إليه. يمكن أن يشير هذا إلى أنهم مهتمون بالمحادثة ويريدون أن يكونوا بالقرب من الشخص الذي يعجبهم.

10. الانعكاس

النساء اللواتي يعجبن بشخص ما قد يعكسن حركات أو إيماءات الشخص الآخر. يمكن أن تكون هذه علامة على أنهم يحاولون التواصل مع الشخص وجعله يشعر بالراحة.

11. اللمس

الفتيات اللواتي يعجبن بشخص ما قد يلمسنهن كثيرًا أو لفترات أطول من الوقت خاصة عند لمسهم على اليد أو الكتف، كطريقة للتعبير عن الشعور الحميمي. يمكن أن يشير هذا إلى مستوى الانجذاب الجسدي أو الراحة مع الشخص.

12. الابتسامة الشديدة

قد تظهر الفتاة للشخص الذي تحبه بابتسامة كبيرة عند التواصل معه أو النظر إليه.

13. تراقب شفتيك

إذا نظرت إلى شفتيك أكثر من مرة، فهي بالتأكيد مهتمة. يمكنني أن أضمن أنها تتخيل تلك الشفتين على شفتيها وتقيم سمكها وقدرتها على إرضاء فمها. إذا اندفع عينيها إلى شفتيك في كثير من الأحيان بما يكفي، ثق بي إنها معجبة بك.

14. التغيير في الشفاه 

بمجرد أن تتحقق من شفتيها، من المحتمل أن تتخيلهما على شفتيك، مما سيقودها إلى لفت الانتباه إليها دون قصد وبدون شعور. لاحظ التحركات التي تبدو مجنونة مثل إعادة وضع ملون أحمر، أو عض شفتها السفلية، أو تمرير أصابعها عليهما...إلخ. بمجرد أن تبدأ في لفت الانتباه إلى هذه المنطقة، فتأكد أنها مهتمة بك.

15. الإطلاقات الصوتية الخاصة

تعبر الفتاة كذلك بصوتها عندما تعجب بشخص ما، بإطلاق أصوات تثير الرجل، مثل الصوت الذي يتغير عند التحدث مع الشخص الذي يعجبها، كالصوت المنخفض أو الحاد بحيث يختلف ذلك من فتاة إلى أخرى.

16. تتمدد أمامك

تتمدد في الطول، وتدفع بيديها للأعلى، وتفرغ ظهرها، وبالتالي تدفع الصدر إلى الأمام، مما يجعله يبدو أكثر بروزًا. إنها طريقة غالبًا ما تكون غير واعية لإغرائك، ما تكون علامة على الجاذبية، والتي يمكن اعتبارها من بين علامات الحب الناشئ لدى المرأة. إنها تريدك، وبالتالي تتأكد من إثارة رغبتك بحيث تريدك ان تجرب شيء معها.

17. تتجسس عليك

إيماءة يصعب تحديدها أكثر من سابقتها، لكنها تستحضر الشعور بالحب الذي يمكن أن تشعر به المرأة من أجلك وهي تراقبك بتكتم وبانتظام وأنت لا تدري بأي شيء. ولتحديد ذلك يجب أن تكون ذكيا باستخدام انعكاس المرآة أو النافذة لتراقبها دون علمك أو يمكنك أيضًا أن تطلب من صديقك أن يراقبها نيابةً عنك، لتتحقق أنها تراقبك وتجسس عليك وفي حالة إذا كان ذلك صحيح فإنها معجبة بك.

18. ترفع ثدييها إلى الأمام

لفتة أخرى من الإغواء يجب أن تضعك في حالة تأهب. تحب المرأة لغة الجسد عندما تميل نحوك قليلاً أو بالأحرى تميل صدرها نحوك لتلفت انتباهك إليها وتجعله يبدو أكبر. قد يكون هذا غالبا عندما تجلس أمامك في موعد غرامي في مقهى أو مطعم.

19. تحمر خجلا وهي قريبة منك

في الغالب يصبح وجهها أحمر أو ورديًا بسبب الإحراج أو الخجل عندما تحصل على مجاملة غير متوقعة من شخص ما. لذلك إذا وجدت أنها تحمر خجلاً عندما تكون حولك، فهذه علامة جيدة على أنها معجبة بك. ومع ذلك، تحقق من أنها لا تحمر خجلاً بسهولة حول الأشخاص الآخرين. إذا احمر وجهها فقط في وجودك، فقد تكون هذه سمة سلوكية لامرأة في حالة حب في الخفاء.

20. لا تبدأ محادثات معك على وسائل التواصل الاجتماعي

اعلم أن الفتيات يميلون عمومًا إلى تجنب الكتابة إلى الرجال الذين لا يحبونهم، حتى لا يعطوا انطباعًا خاطئًا. كما أنهم يميلون أيضًا إلى تجنب الكتابة إلى الرجال الذين يحبونهم أيضا، حتى لا يظهروا اهتمامهم وحبهم الزائد حتى لا يتظاهروا بأنهم فتيات يتم استمالة شهوتهم بطريقة سهلة للغاية

لذا إذا كتبت إليك فتاة أولاً، ولو لمرة واحدة فقط، يمكنك اعتبار هذه علامة رائعة على الاهتمام! ولكن إذا لم تكتب إليك أولاً ولم تشارك كثيرًا في المحادثة عندما تكتب إليها، فمن المحتمل أنها لا تحبك.

21. إظهار الاهتمام

سوف تستمع إلى ما تقوله وتتواصل معك وتطرح الأسئلة وتقدم حلولاً للمشكلات. يمكنك حتى تكوين انطباع بأنها تسمع كل ما تقوله. بالإضافة قد تقضي المزيد من الوقت معك، بغض النظر عن شقيقتها أو صديقاتها، فإنها ستضعك دائمًا في المرتبة الأولى وستكون قلقة بشأن مكانك.

22. الغيرة

هي واحدة من تلك الأشياء التي يمكن أن تخرج عن سيطرة الفتاة بسرعة. وفقًا لـ Focus on The Family Canada، فإن الفتات ستقاتل بجنون إذا أظهر أي شخص يغزو مساحتها قد يكون في معركة معها. الغيرة الصحية تجعلك تشعر بأنك مميز ومطلوب وبأن الفتاة معجبة بك وتحبك.

23. تكوين صداقات مع عائلتك وأقاربك

إنها تريد الاقتراب من عائلتك وتحاول صنع صداقات مع والديك وإخوتك أو أصدقائك. وهذه إشارة تدل على أنها معجبة بك وترغب بعلاقة معك.

خلاصة

خلاصة القول، لغة الجسد هي طريقة طبيعية للأفراد للتعبير عن مشاعرهم، بما في ذلك الإعجاب. أظهرت مجموعة من الدراسات الحديثة التي أجريت على مدى السنوات الثلاث الماضية أن النساء يستخدمن لغة الجسد كوسيلة للتعبير عن الإعجاب بطريقة لا واعية. لهذا عزيزي القارئ أنصحك بإعادة قراءة هذا الموضوع بتأني لأجل معرفة كيف تعرف أن الفتاة معجبة بك من لغة الجسد بطريقة سليمة وواضحة من أجل الحصول على شريك الحياة المناسب وبدون تعرضك للرفض.

شكراً لكم للمتابعة، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة حول الإشارات الجسدية المعنية بالإعجاب. يجب التذكر أن الإعجاب هو مجرد مرحلة في بداية العلاقة. ولكن الشيء المهم والرئيسي في نجاح العلاقة وهي شخصية الرجل التي تعتبر الأساس في العلاقة الصحيحة. وللمعرفة المزيد عن أهم النصائح للنجاح العلاقة بين الرجل والمرأة نشجعكم على البحث عن المزيد من المعلومات على منصتنا "طوب نيوز" في قسم تطوير الذات.

حسنا عزيزي الزائر، لقد وصلت إلى نهاية الموضوع وامل ان تكون قد استفدت من الموضوع، ولا تنسى ان تترك لنا رأيك حول المقال، فذلك يساعدنا في تحسين المحتوى الخاص بنا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -