أخر الاخبار

كيف يتم استعادة الهاتف المسروق عن طريق السيريال نمبر | بالفيديو

استعادة الهاتف المسروق عن طريق السيريال نمبر 

قد يكون فقدان الهاتف تجرِبة مؤلمة. ليست تكلفة الجهاز فقط، ولكن أيضًا المعلومات الشخصية المخزنة عليه هي التي يمكن أن تجعل الهاتف المسروق مشكلة خطيرة. ومع ذلك، في كثير من الحالات، من الممكن استعادة هاتف مسروق باستخدام الرَّقَم التسلسلي. لذلك عزيزي الزائر، في هذه المقالة سنلقي نظرة عن أحدث الدراسات وأفضل الممارسات لاستعادة هاتف مسروق باستخدام الرقم التسلسلي.

ما هو الرقم التسلسلي؟

ما هو الرقم التسلسلي؟

الرقم التسلسلي هو رقم أو كود معرف فريد مخصص للجهاز خلال عملية التصنيع. يتم استخدامه لتتبع الأجهزة ومساعدة الشركات المصنعة في مطالبات الضمان والدعم. يمكن العثور على الرقم التسلسلي للهاتف في الإعدادات الخاصة بنظام التشغيل، أو من خلال تركيب رَقَم #06#* عند أيقونة الاتصال أو الصندوق الذي جاء فيه الهاتف أو عن طريق إزالة البطارية أو البحث عنه في الجزء الخلفي للجهاز.

كيف يمكن للأرقام التسلسلية أن تساعد في استعادة هاتف مسروق

الأرقام التسلسلية هي أداة قوية لاستعادة الهواتف المسروقة. يمكن استخدامها في:

  • في تحديد الجهاز: يمكن استخدام الرقم التسلسلي لتحديد الجهاز، مما يسهل على الشرطة استعادة الهاتف وإعادته إلى مالكه عن طريقة شبكات الاتصال الخاصة بمنطقتك.

  • منع استخدام الجهاز: يتمتع العديد من مصنعي الهواتف بالقدرة على منع استخدام الجهاز إذا تم الإبلاغ عن فقده أو سرقته. هذا يجعل من الصعب على اللص استخدام الهاتف أو بيعه.

  • تتبع الجهاز: لدى بعض الشركات المصنعة برامج تتبع يمكن استخدامها لتتبع جهاز مسروق باستخدام الرقم التسلسلي. يمكن أن يكون هذا مفيدًا للغاية في تحديد موقع الهاتف واستعادته. فتابع الموضوع لتتعرف على أفضل المواقع والبرامج لتتبع الهاتف باستخدام الرقم التسلسلي!

ما هي أبرز الدراسات الحديثة التي أجريت حول كيفية استعادة الهواتف المسروقة باستخدام الأرقام التسلسلية؟

في السنوات الأخيرة، تم إجراء العديد من الدراسات حول فعالية استخدام الأرقام التسلسلية لاستعادة الهواتف المسروقة. فيما يلي بعض النتائج الرئيسية من هذه الدراسات:

  • استخدام الأرقام التسلسلية: في إحدى الدراسات، كان من الممكن تتبع أكثر من 60٪ من الهواتف المسروقة التي تم استردادها باستخدام الرقم التسلسلي. هذا دليل على قوة استخدام الأرقام التسلسلية لاستعادة الهواتف المسروقة.

  • توقيف الجهاز من الاشتغال: وجدت دراسة أخرى أن منع استخدام الجهاز كان فعالاً من أيادي اللصوص. وجاء في الدراسة، استخدم اللصوص 10٪ فقط من الأجهزة المحظورة، مقارنة بـ 60٪ من الأجهزة تم توقيفهم من الاشتغال.

  • تتبع الجهاز: وجدت دراسة ثالثة أن برامج التتبع فعالة في تحديد موقع الهواتف المسروقة. وحسب الدراسة أنه تم استرجاع 90٪ من الهواتف المسروقة التي تم تعقبها عبر خرائط تحديد المواقع الجغرافية.

خطوات وطرق استعادة الهاتف المسروق

في حالة ضياع أو سرقة هاتفك فيجب عليك إتباع الخطوات التالية:

  • الإبلاغ عن السرقة: أبلغ الشرطة بالسرقة وزودها بالرقم التسلسلي للجهاز وصنعه ونموذجه وأي معلومات أخرى ذات صلة. هذا يمكن أن يساعدهم في تحديد موقع الهاتف واستعادته.

  • اتصل بمزود الخدمة الخاص بك: إذا كان الهاتف متصلاً بشبكة خلوية، فاتصل بمزود الخدمة الخاص بك وأبلغ عن السرقة. يمكنهم منع استخدام الجهاز على شبكتهم، مما يجعل من الصعب على اللص استخدام الهاتف.

  • استخدم برنامج التتبع: إذا كان هاتفك يحتوي على برنامج تتبع، فاستخدمه لتحديد موقع الجهاز. لدى العديد من الشركات المصنعة برامج تتبع يمكن استخدامها لتحديد موقع جهاز مسروق باستخدام الرقم التسلسلي.

  • تحقق من الأسواق عبر الإنترنت: تيقن من الأسواق عبر الإنترنت لمعرفة ما إذا كان هاتفك تم بيعه هناك. إذا وجدت الهاتف، فاتصل بالبائع والشرطة.

  • اتصل بالشركة المصنعة: اتصل بالشركة المصنعة وأبلغ عن السرقة. قد يكونون قادرين على المساعدة في تحديد موقع الهاتف أو منعه من استخدامه.

  • ضع في اعتبارك تعيين تقني أو محقق خاص: إذا لم تتمكن من استعادة الهاتف من خلال الخطوات المذكورة أعلاه، ففكر في تعيين شخص اختصاصي في المجال. قد يكون قادر على مساعدتك في تحديد موقع الجهاز واستعادته.

ما هي أفضل المواقع والبرامج لتتبع الهاتف باستخدام الرقم التسلسلي؟

من المهم ملاحظة أن نجاح تتبع الهاتف باستخدام الرقم التسلسلي سيعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك توافر قدرات التتبع والحجب، وتصرفات اللص، وتوافر إشارة GPS. ومع ذلك، فإن استخدام أحد هذه البرامج الموالية يمكن أن يزيد من فرصك في استعادة هاتفك المسروق.

من أبرزها:

  1. IMEI Tracker
  2. Lost Android
  3. GPS Phone Tracker
  4. Cerberus
  5. Find My iPhone
  6. Find My Device
  7. Prey
  8. Avast Anti-Theft

1. موقع IMEI Tracker

إيمي تراكر: موقع ويب يسمح لك بتتبع الهاتف باستخدام الرقم التسلسلي (IMEI)، الذي يوفر معلومات حول موقع الجهاز وشبكته ومصنعه.

2. برنامج Lost Android

لوست أندرويد: موقع ويب يسمح لك بتتبع أجهزة الأندرويد باستخدام حساب جوجل (Google) المرتبط بالجهاز.

3. برنامج Localize.Mobi

لوكاليز موبي: موقع ويب يسمح لك بتتبع الهاتف باستخدام رقم الهاتف أو رقم IMEI.

4. برنامج Cerberus

سيربيروس: برنامَج تتبع تابع لجهة خارجية يمكن استخدامه لتحديد موقع جهاز يعمل بنظام الأندرويد باستخدام الرقم التسلسلي. يوفر ميزات مثل القُفْل ومسح البيانات ولديه القدرة على التقاط صورة بكاميرا الهاتف عن بعد.

5. برنامج Find My iPhone

ابحث عن هاتفي: برنامج تتبع مدمج للأجهزة شركة أبل (Apple)، يمكن استخدامه لتحديد موقع جهاز مفقود أو مسروق باستخدام الرقم التسلسلي.

6. برنامج Find My Device

ابحث عن جهازي: برنامج تتبع يعمل على جميع الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد (Android)، يمكن استخدامه لتحديد موقع هاتف مفقود أو مسروق باستخدام الرقم التسلسلي.

7. برنامج Prey

براي: برنامج تتبع يمكن استخدامه لتحديد موقع هاتفك عن طريق الرقم التسلسلي. يوفر ميزات مثل القُفْل ومسح الملفات والتقاط الصور من مسافات بعيدة من الهاتف.

8. برنامج Avast Anti-Theft

أفاست أنتي-ثيفت: برنامج تتبع تابع لجهة خارجية يمكن استخدامه لتحديد موقع جهاز أندرويد (Android) باستخدام الرقم التسلسلي للهاتف. كم انه يوفر مزايا أخرى مثل القُفْل والمسح والقدرة على التقاط صورة بكاميرا الجهاز عن بُعد.

نصائح لجعل الأرقام التسلسلية أكثر فعالية في استعادة الهواتف المسروقة

للحفاظ على فعالية الأرقام التسلسلية في استعادة الهواتف المسروقة، هناك عدة خطوات يمكنك اتخاذها:

  • سجل جهازك: يمكن أن يسهل تسجيل جهازك لدى الشركة المصنعة استرداده إذا فقد أو سُرق. سيسمح لك ذلك أيضًا بمنع استخدام الجهاز إذا لزم الأمر.

  • حافظ على رقمك التسلسلي آمنًا: يعد الحفاظ على رقمك التسلسلي آمنًا أمرًا بالغ الأهمية في استعادة هاتف مسروق. قم بتخزينه في مكان آمن وتأكد من أنه يمكنك الوصول إليه بسهولة إذا كنت بحاجة إلى ذلك.

  • استخدم برنامج التتبع: إذا كان هاتفك يحتوي على برنامج تتبع، فاستخدمه. يمكن أن يزيد هذا بشكل كبير من فرص استعادة هاتفك إذا سُرق.

شرح بالفيديو عن كيف يتم استعادة الهاتف المسروق عن طريق السيريال نمبر 

فيديو توضيحي يفسر لك بعض الطرق والخطوات الإضافية قد تساعدك في إسترجاع هاتفك المسروق.

خلاصة

من المهم ملاحظة أن استخدام الرقم التسلسلي لاستعادة هاتف مسروق ليس ضمانًا. هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على نجاح العملية، بما في ذلك تصرفات اللص وتوافر قدرات التتبع والحجب في منطقتك. ومع ذلك، من خلال اتخاذ الخطوات المسبقة لحماية هاتفك ومعلوماتك الشخصية، يمكنك زيادة فرصك في استرجاع هاتفك المسروق. يمكن أن يشمل ذلك استخدام رمز مرور آمن، وتجنب ترك هاتفك دون رقابة وإدراك محيطك عند استخدامه في الأماكن العامة. من خلال توخي اليقظة واتخاذ هذه الخطوات، يمكنك تقليل مخاطر سرقة هاتفك من الأساس.

في الختام، يعد استخدام الرقم التسلسلي لاستعادة هاتف مسروق أداة قيمة لحماية جهازك ومعلوماتك الشخصية. ونشكرك على زيارتك موقعنا طوب اخبار، وأي استفسار دعه لنا في قسم التعليقات، ولا تنسى أن تترك لنا رأيك حول الموضوع فذلك يساعدنا في تحسين المحتوى الخاص بنا وشكرا على المتابعة.

مواضيع ذات صلة بقسم التكنولوجيا

#أفضل هواتف 2022 #ترتيب معالجات الرسوميات للهواتف #أفضل الهواتف الفئة الاقتصادية #أفضل الهواتف المتوسطة #أرخص موبايل 128 جيجا 6 رام #أرخص هواتف سامسونج بالترتيب #أرخص حاسوب محمول في المغرب #أفضل كرت شاشة للألعاب بسعر رخيص #أفضل كمبيوتر للألعاب بسعر رخيص #أفضل تجميعة كمبيوتر للألعاب 2022 #أرخص ساعة ذكية #أفضل 9 نظارات الواقع الافتراضي 2022 #نصائح يجب معرفتها قبل شراء تلفاز ذك #نصائح عند شراء غسالة ملابس اتوماتيك #نصائح عند شراء مكيف الهواء #لنصائح عند اختيار جهاز توجيه #أفضل راوتر #شراء ثلاجة جديدة #حصري بالصور شاهد افضل هاتف 2023 #ترتيب معالجات الهواتف الذكية من حيث القوة والأداء #أثر الذكاء الاصطناعي والروبوتات على العمل والتوظيف | مهنتك في خطر

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -