📁 آخر الأخبار

ايفون 15 برو ماكس: تجري أبل بعض التحسينات على الكاميرا لتتفوق على سامسونج

تجري شركة أبل بعض التحسينات على الكاميرا هاتف آيفون 15 برو ماكس لتتفوق على هاتف سامسونج S23 الترا وباقي الهواتف المنافسة الحديثة مثل شاومي ووان بليس وموتورولا وهواوي وباقي العلامات التجارية الأخرى.

ايفون 15 برو ماكس: تجري أبل بعض التحسينات على الكاميرا لتتفوق على سامسونج

آيفون 15 برو ماكس

ترغب شركة "أبل" في اللحاق بشركة "سامسونج" من حيث الكاميرا بحيث ستضيف تقنية التكبير البصري يصل إلى 20x على كاميرا هاتفها الجديد "آيفون 15 برو ماكس القادم الذي من المتوقع إطلاقه في سبتمبر المقبل 2023، وهي تقنية تسمح بتكبير بصري يصل إلى 6 أضعاف من هاتف سامسونج س23 إلترا.

وهي تقنية مختصة في تقريب الأشياء البعيدة بدون تشويش على الصورة، التي تضعها غالبية الشركات مثل "سامسونج" و"هواوي" و"شاومي" في أحدث نماذجها عالية الجودة. حيث يمكن لهذه التقنية "ثني" أجزاء مختلفة من مستشعر الصورة لفتح قدرة تكبير بصري أعلى بكثير من المتوسط، دون وجود تشويش على الصورة الملتقطة.

بعد رؤية تقدم المنافسة، تريد "أبل" اللحاق بالقطار في حينه. فقد عملت الشركة على هذه التقنية "التكبير البصري (Optical zoom)" لعدة سنوات دون إضافتها إلى أي من نماذجها في الماضي. وفي العام الماضي، أعلن المحلل الشهير مينغ-تشي كو وهو أفضل محلل لشركة آبل، أن هذه التقنية ستصل إلى "آيفون 14 برو ماكس"، ولكن لم يحدث ذلك في الواقع.

ولكن المحلل يصر على توقعاته، وسترى هذه التقنية النور. ففي تقرير نشر في يوليو 2022، أوضح أن مشاكل التطوير أبطلت تلك الخطط، وأن كاميرا الهاتف الجديدة ستكون واحدة من أكبر الابتكارات في "آيفون 15 برو ماكس".

تفاصيل ومميزات آيفون 15 برو ماكس القادم

ستستمر شركة آبل في عام 2023 في إطلاق أربع إصدارات للآيفون، بما في ذلك آيفون 15، آيفون 15 بلس، آيفون 15 برو، وآيفون 15 برو ماكس. وبمثلما هو الحال في حالة طرازات آيفون 14 برو، فإنه من المتوقع أن تحتوي طرازات آيفون 15 برو على ميزات غير متوفرة في أجهزة آيفون 15 المعقولة الثمن.

تسلط هذه المراجعة الضوء على كل ما نعرفه عن آيفون 15 برو وبرو ماكس بناءً على الشائعات المتداولة. ومن المتوقع أن يبلغ حجم آيفون 15 برو 6.1 بوصة، في حين سيكون حجم آيفون 15 برو ماكس 6.7 بوصة، وهو مطابق لطرازات آيفون 14 برو.

حتى الآن، يبدو أن طرازات آيفون 15 برو ستتميز بتصميم محدث، حيث ستقوم آبل بتقديم حواف منحنية أرق وهيكل تيتانيوم جديد. ومن المتوقع أيضًا أن تضيف آبل زر "صامت" معاد تصميمه، والذي يمكن أن يعمل بمثابة زر عمل مشابه للزر العمل في ساعة آبل الترا. وسيحل زر الصامت محل مفتاح الصوت الحالي.

كما سيتم دمجه شريحة A17 بحجم 3 نانومترات مخصصة للآيفون 15 برو وبرو ماكس فقط، بينما ستستخدم أجهزة آيفون 15 نفس الشريحة A16 الموجودة في طرازات آيفون 14 برو وبرو ماكس. وسوف تتميز جميع طرازات آيفون 15 بميزة "Dynamic Island"، كما سيتم ترقية المنفذ USB-C الموجود في طرازات آيفون 15 برو بمنفذ USB-C محسن يتميز بسرعات نقل USB 3.2 أو Thunderbolt 3.

من المتوقع أن يتم تحديث الذاكرة العشوائية بالإضافة إلى شريحة A17، ولكن جميع طرازات آيفون 15 ستستخدم نفس شريحة Qualcomm للاتصال بشبكات 5G. وبشكل عام، ستحتوي طرازات آيفون 15 برو وبرو ماكس على نفس الميزات، باستثناء العدسة الكاميرا التليفوتوغرافية، والتي ستكون متاحة فقط في طرازات آيفون 15 برو وبرو ماكس.

وبشكل عام، ستستمر آبل في تحسين جودة وأداء هواتفها الذكية في طرازاتها المختلفة، وخاصة في طرازات آيفون 15 برو وبرو ماكس، مع إضافة مزايا جديدة وتحسينات تقنية مثل الشريحة A17 وشاشة Dynamic Island والتصميم الجديد وغيرها من التحسينات التي تجعلها واحدة من أكثر الهواتف الذكية تطوراً في السوق.

كما سيتضمن كلا النموذجين تقنية عدسة التصوير عن بعد كجزء من مجموعة الكاميرا الثلاثية لديهما، ولكن سيحتوي iPhone 15 Pro Max على عدسة التقريب البصري التي ستمكن من التكبير البصري بمقدار 5x إلى 6x، وهو تحسين ملحوظ عن التكبير بمقدار 3x في نماذج iPhone 14 Pro.

سعر ايفون 15 برو ماكس 

يعتقد المحلل التقني جيف بو أن الإصدارات الجديدة من آيفون 15 برو وبرو ماكس قد تكون أكثر تكلفة من آيفون 14 برو وبرو ماكس. يرجع بو زيادة السعر إلى الإطار التيتانيوم، والشريحة A17، وغيرها، ولكنه لم يقدم توقعًا حول مدى الزيادة التي يمكن أن تطرأ على الأسعار.

ويبدأ سعر آيفون 14 برو من 999 دولارًا، في حين يبدأ سعر برو ماكس من 1099 دولارًا، ولم تغير أبل أسعار هواتفها الذكية عالية المستوى منذ إطلاق آيفون 12 برو.

خاتمة

حسنا، أعزائي الكرام، تعتبر جميع هذه المعلومات مجرد تسريبات فقط وليست معلومات رسمية مئة في المئة. 

باختصار، كان لي الشرف بمساعدتكم وتقديم الدعم الذي تحتاجونه. إذا كان لديكم أي أسئلة أو استفسارات مستقبلية، يرجى عدم التردد في الاتصال بي. سعيد جداً بتقديم المساعدة وأتطلع إلى العمل معكم مرة أخرى في المستقبل. 

شكراً لاختياركم موقعنا.

تحياتي....

[طوب أخبار].

مواضيع ذات صلة بقسم التكنولوجيا

#أفضل هواتف 2022 #ترتيب معالجات الرسوميات للهواتف #أفضل الهواتف الفئة الاقتصادية #أفضل الهواتف المتوسطة #أرخص موبايل 128 جيجا 6 رام #أرخص هواتف سامسونج بالترتيب #أرخص حاسوب محمول في المغرب #أفضل كرت شاشة للألعاب بسعر رخيص #أفضل كمبيوتر للألعاب بسعر رخيص #أفضل تجميعة كمبيوتر للألعاب 2022 #أرخص ساعة ذكية #أفضل 9 نظارات الواقع الافتراضي 2022 #نصائح عند شراء غسالة ملابس اتوماتيك #نصائح عند شراء مكيف الهواء #لنصائح عند اختيار جهاز توجيه #أفضل راوتر #شراء ثلاجة جديدة #ترتيب معالجات الهواتف الذكية من حيث القوة والأداء #أثر الذكاء الاصطناعي والروبوتات على العمل والتوظيف | مهنتك في خطر #كيف يتم استعادة الهاتف المسروق عن طريق السيريال نمبر | بالفيديو #نصائح عند شراء سماعات الأذن | 12 نصيحة يجب ان تعرفها #حصري: نصائح عند شراء شاحن الهاتف | 11 نصيحة ضرورية #افضل طابعة منزلية | احسن 10 أنواع الطابعات واسعارها #افضل تلفزيون ذكي
تعليقات