📁 آخر الأخبار

جميع تفاصيل الغواصة المفقودة تيتان

الغواصة المفقودة تيتان

نتيجة مأساوية.. كشفت فرق البحث عن مصير الغواصة المفقودة "تيتان": في تطور محزن، صرحت الشركة المصنعة للغواصة المفقودة أن الركاب الذين كانوا على متنها، أنهم "لقوا حتفهم بكل أسف".

جميع تفاصيل الغواصة المفقودة تيتان

أعلن خفر السواحل الأمريكي في مؤتمر صحفي في بوسطن يوم الخميس (22 يونيو/حزيران 2023) أن البقايا التي تم العثور عليها للغواصة قرب حطام "تايتانيك" تشير إلى وقوع "انفجار داخلي كارثي". وقد صرح الأميرال جون موغير بعد إعلان نبأ وفاة الركاب الخمسة بأن "موقع الحطام يشير إلى حدوث انفجار داخلي كارثي داخل الغواصة".

تفاصيل الغواصة المفقودة

تعتبر غواصة "تيتان" مكانًا لمأساة جديدة، بعد مرور أكثر من 110 سنة على غرق السفينة الأصلية آر إم إس تايتانيك في المحيط. في 19 يونيو، أعلنت خدمة خفر السواحل الأمريكية في بوسطن أن الغواصة المسماة "تيتان"، التي كانت تنقل ركابًا إلى موقع السفينة تايتانيك تحت الماء، قد اختفت. تمت هذه الرحلة كجزء من رحلات "أوشن جيت إكسبيديشنز"، وهي شركة تنظم "رحلات تيتانيك" إلى هذا الموقع التاريخي.

بعد جهود مكثفة للبحث والإنقاذ، قدمت الشركة بيانًا للناس في 22 يونيو، أعلنت فيه أن الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متن الغواصة المفقودة يُعتقد أنهم لقوا حتفهم.

تاريخ فقدان غواصة تيتان؟

وفقًا للحساب الرسمي لمنطقة خفر السواحل الأولى على تويتر، فقد غمر الطاقم صباح يوم الأحد، 18 يونيو، وقالوا: "لقد فقد طاقم السفينة بولار برينس الاتصال بهم لمدة تقريبية ساعة و45 دقيقة بعد الغوص". وأضافت خدمة خفر السواحل أن الغواصة فُقِدت في منطقة تبعد 900 ميل في شمال المحيط الأطلسي.

تم الإعلان عن أخبار الغواصة المفقودة في 19 يونيو، حيث أكد الملازم جوردان هارت من خدمة خفر السواحل الأمريكية في بوسطن لـ سي بي إس نيوز أن الأفراد "يخضعون حاليًا لعملية البحث والإنقاذ". وقدم الأدميرال جون موجر مزيدًا من المعلومات في مؤتمر صحفي في بعد ظهر يوم الاثنين.

من هم ركاب غواصة تيتان وكم تبلغ تكلفة الرحلة؟

خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقِد في 19 يونيو، أكد أنه يوجد خمسة ركاب على متن الغواصة، بما في ذلك عامل وأربعة متخصصين في البعثة، وتبلغ تكلفة الرحلة 250 ألف دولار للشخص الواحد.

صرحت عائلتهم في بيان لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) بأن رجل الأعمال الباكستاني شاه زادا داود وابنه سليمان داود كانا "في رحلة لزيارة بقايا تايتانيك في المحيط الأطلسي" عندما فقدت الغواصة.

كان رجل الأعمال البريطاني هاميش هاردينغ أيضًا على متن الغواصة، حيث شارك سابقًا على إنستغرام في 17 يونيو أنه سيكون جزءًا من الرحلة.

وكان الغواص الفرنسي بول هنري نارجوليه، الذي يتمتع بخبرة عقود من الاستكشاف في مجال تايتانيك، على متن الغواصة أيضًا. بالإضافة الى الرئيس التنفيذي لشركة OceanGate، ستوكتون راش، من بين الركاب الخمسة الذين كانوا على متن الغواصة.

ماذا حدث لغواصة تيتان؟

تمت عملية البحث والإنقاذ بواسطة خفر السواحل الأمريكي بالتعاون الوثيق مع خفر السواحل الكندي، كما أعلن في 19 يونيو. أثناء السفر من نيوفاوندلاند، كان خفر السواحل ينشر المساعدة في المنطقة المحيطة مباشرة، وفقًا لتقارير شبكة CBS News. وبموجب القوانين البحرية، يتولى خفر السواحل في بوسطن هذه الولاية القضائية تقنيًا.

أفاد المسؤولون بأنه تم إجراء بحث جوي، وتم إلقاء عوامات سونار في البحر لمحاولة تتبع أي ضوضاء تحت الماء. ومع ذلك، بعد نفاد إمدادات الهواء في الغواصة في 22 يونيو، أكدت شركة Pelagic Research Services لشبكة CNN أن عربتها التي تعمل عن بعد (ROV) اكتشفت حطامًا لـتيتان.

في مؤتمر صحفي عُقد في نفس اليوم، أكدت خفر السواحل الأمريكي أن ROV اكتشفت حطامًا على بعد 1600 قدم من حزمة ذيل حطام سفينة تيتانيك في قاع البحر. قال خفر السواحل الأمريكي إن "حقل الحطام يتوافق مع وقوع انفجار داخلي كارثي للسفينة"، مما يعني أنه حدث انفجار داخلي سريع لا يمكن النجاة منه.

أنهى خفر السواحل مؤتمرهم الصحفي بالتأكيد على أنه لن يكون هناك مؤتمرات صحفية مستقبلية بشأن تيتان في الوقت الحالي.

هل أصدرت شركة OceanGate بيانًا حول غواصة تيتان؟ 

أصدرت شركة OceanGate بيانًا رسميًا بشأن غواصة تايتان. أكدت OceanGate Expeditions، الشركة المسؤولة عن تنظيم "رحلة تايتانيك"، أن غواصتها شاركت في عمليات البحث والإنقاذ بعد اختفائها لفترة قصيرة.

في بيانها، أعربت OceanGate عن تركيزها الكامل على ركاب الغواصة وعائلاتهم، معربة عن امتنانها العميق للمساعدة المكثفة التي تلقتها من الجهات الحكومية وشركات الغوص العميق في جهودها لإعادة الاتصال بالغواصة.

في 22 يونيو، أصدرت الشركة بيانًا إلى وسائل الإعلام أكدت فيه أن الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متن الغواصة المفقودة يُعتقد أنهم لقوا حتفهم. وأعربت الشركة عن حزنها لهذا الخبر الحزين وأن قلوبهم تكونت مع هؤلاء المستكشفين الشجعان وأسرهم خلال هذا الوقت المأساوي. تشعر الشركة بالحزن العميق لفقدان هؤلاء الأرواح.

استكشاف حطام سفينة "تايتانيك" يحوّل إلى رحلة غواصة استكشافية - صورة أرشيفية

استكشاف حطام سفينة "تايتانيك" يحوّل إلى رحلة غواصة استكشافية - صورة أرشيفية

في تطور يشد الانتباه، تحوّلت مهمة استكشاف حطام سفينة "تايتانيك" إلى رحلة غواصة استكشافية جد مثيرة للاهتمام. تم التقاط صورة أرشيفية للمشهد أثناء الرحلة التي تستهدف استكشاف ودراسة البقايا التاريخية للسفينة الشهيرة.

هذه الصورة المذهلة تظهر الغواصة المتقدمة وفريق الباحثين وهم يستعدون للغوص في أعماق المحيط لاستكشاف حطام "تايتانيك". إن المهمة الرائدة تهدف إلى استعادة المعلومات والتحف التي تم العثور عليها في موقع الحطام، وتسليط الضوء على تاريخ هذه السفينة الأسطورية ومأساتها.

يتضح من الصورة حجم التحديات التي يواجهها فريق الباحثين في هذه الرحلة، حيث يستخدمون التكنولوجيا المتقدمة والمعدات الخاصة للتعامل مع البيئة القاسية والعمل في عمق المحيط. إن إثارة وتوتر المهمة متجسدة في تلك اللحظة الملتقطة بشكل مذهل في هذه الصورة.

تعكس هذه الصورة الأرشيفية الملتقطة لرحلة غواصة استكشاف حطام "تايتانيك" الروح المغامرة والاهتمام العميق بالتاريخ والتراث. إن جهود الباحثين والغواصين تسهم في إلقاء الضوء على الأحداث التاريخية المهمة والتعلم منها، وهذه الصورة تحمل الأمل في الكشف عن المزيد من الأسرار والتحف المدفونة في أعماق المحيط.

أطيب التحيات...

[طوب أخبار].

مواضيع ذات صلة بقسم الأخبار

#أصبح إيلون ماسك أغنى رجل في العالم #هجوم إلكتروني يضرب مواقع الحكومة الأوكرانية #سر وراء ظاهرة اختفاء النحل #أهم تحليلات وتوقعات الأسواق المالية 2022 #هل يمكن مراقبة محافظ العملات الرقمية المشفرة؟ #أشهر أعمال ولوحات ليوناردو دافنشي في مجال الفن #الحرب بين روسيا وأوكرانيا تهدد بـكوارث اقتصادية عالمية #جميع تفاصيل متحور أوميكرون الجديد #قائمة الدول التي صوتت ضد قرار الأمم المتحدة لإدانة روسيا #أثر الذكاء الاصطناعي والروبوتات على العمل والتوظيف | مهنتك في خطر #دليل شامل عن ثقب طبقة الأوزون وعلاقته بالبيئة #ماذا سيحدث إذا بدأت الحرب العالمية الثالثة | أسباب وعواقب #عيد الشغل بالمغرب 2023 #الضمان الاجتماعي المطور #حصري: تتفاقم الأوضاع في نيجيريا بسب تغير المناخ #اكتشف ماذا وجدو في منزل مهجور منذ خمسينيات القرن العشرين (1950)
تعليقات