أخر الاخبار

كأس إفريقيا: المنتخب المغربي يتوج بطلا لأفريقيا لأول مرة

 المنتخب المغربي يتوج بطلا لأفريقيا

حقق المنتخب الوطني المغربي الأولمبي لكرة القدم إنجازا تاريخيا لافتا، بعد أن توج بلقب بطولة أمم إفريقيا يوم السبت 8 يوليوز 2023. 

فاز المنتخب المغربي في المباراة النهائية على نظيره المصري في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بنتيجة 2-1 بعد شوطين إضافيين.

في الشوط الأول، غادر الفريقان بهدف في كل مكان، وظلت النتيجة مستقرة وأدت إلى الوقت الإضافي. على الرغم من المحاولات العديدة للفراعنة، لم يتمكنوا من توسيع الفجوة. كان أسود الأطلس أقل تهديدا، لكنهم تمكنوا من صنع الفارق من خلال أن يصبحوا أكثر هجومية، حتى الهدف الثاني لأسامة ترغلين.

ملخص مباراة المغرب ومصر

سجل يانيس بكراوي هدفا للمنتخب المغربي في الدقيقة 37، وسجل أسامة ترغلين الهدف الثاني في الدقيقة 104، بينما سجل محمود صابر هدف المنتخب المصري في الدقيقة 10.

هذا التتويج يمثل نهضة تاريخية لفئة الاعبين تحت أعمار 23 سنة في كرة القدم المغربية، ويعكس التطور الكبير الذي حققته الرياضة الوطنية في السنوات الأخيرة. وبفوزه بلقب أمم إفريقيا لأول مرة في تاريخه، يؤهل المنتخب المغربي نفسه للمشاركة في الألعاب الأولمبية في باريس 2024، وهذا يعد المشاركة الثامنة للأشبال في تاريخهم.

بهذا الإنجاز، يسير المنتخب المغربي لكرة القدم تحت 23 سنة على خطى المنتخب الوطني الأول الذي وصل لنصف نهائي كأس العالم في قطر، ويساهم في تعزيز النهضة الكروية التي تشهدها المملكة المغربية بقيادة جلالة الملك محمد السادس، الذي يولي اهتمامًا كبيرًا لتطوير الرياضة في البلاد.

ملخص مباراة المغرب ومصر

اهداف مباراة مصر والمغرب (1-2) في نهائي كأس الامم الافريقية تحت 23 عاما.

أطيب التحيات...

[طوب أخبار].

مواضيع ذات صلة بقسم الأخبار

#صيام يوم عرفة يكفر كم سنة وما هو فضله #أصبح إيلون ماسك أغنى رجل في العالم #هجوم إلكتروني يضرب مواقع الحكومة الأوكرانية #سر وراء ظاهرة اختفاء النحل #أهم تحليلات وتوقعات الأسواق المالية 2022 #هل يمكن مراقبة محافظ العملات الرقمية المشفرة؟ #أشهر أعمال ولوحات ليوناردو دافنشي في مجال الفن #الحرب بين روسيا وأوكرانيا تهدد بـكوارث اقتصادية عالمية #جميع تفاصيل متحور أوميكرون الجديد #قائمة الدول التي صوتت ضد قرار الأمم المتحدة لإدانة روسيا #أثر الذكاء الاصطناعي والروبوتات على العمل والتوظيف | مهنتك في خطر #دليل شامل عن ثقب طبقة الأوزون وعلاقته بالبيئة #ماذا سيحدث إذا بدأت الحرب العالمية الثالثة | أسباب وعواقب #عيد الشغل بالمغرب 2023 #الضمان الاجتماعي المطور #حصري: تتفاقم الأوضاع في نيجيريا بسب تغير المناخ #اكتشف ماذا وجدو في منزل مهجور منذ خمسينيات القرن العشرين (1950)
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -