أخر الاخبار

إليك 10 افلام مغربية كوميدية تستحق المشاهدة

 افلام مغربية كوميدية 

مرحبا بكم أعزائي الكرام في موقع "طوب اخبار" من جديد، في هذا الموضوع الشيق ارغب بمشاركة معكم أفضل 10 أفلام مغربية كوميدية رائعة تستحق المشاهدة، لقيت إقبال واسع من طرف الجمهور وحققت نسبة عالية من المشاهدات. على الرغم من أنها ليست حديثة، إلا أنها أفلام رائعة مليئة باللحظات الساخرة المضحكة للغاية، أفلام تستند إلى مجموعة من الأعمال الفكاهية لأشهر الكوميديين المغاربة المحبوبين من طرف الجمهور المغربي.

 أبرزها: 

  1. عمتي فاطنة 
  2. كبرو أو مابغوش ياخوو دار
  3. مليار
  4. 30 مليون
  5. لحنش
  6. كورصة
  7. طريق إلى كابول
  8. الكديديب 
  9. بولعقول
  10.  كمبوديا
إليك 10 افلام مغربية كوميدية تستحق المشاهدة

 ملاحظة: يمكنك مشاهدة فيلم "عمتي فاطمة"، "الكدديب" و"بولعقول" مباشرة من الموضوع التالي. 

1. فيلم عمتي فاطنة - 3amti Fatna

عمتي فاتنة فيلم كوميدي اجتماعي يحكي قصة الشابة حنان التي حققت حلمها بعدما استقرت في مدينة الرباط. ولكونها تعاني من الشك، ستبدأ في الاعتقاد بأن زوجها يخونها مع زميلته في العمل. بعدها ستلجأ إلى عمتها فاطنة لمساعدتها والاستمتاع بتجربتها.

فيلم من إخراج سعيد خلا، وبطولة: فرح الفاسي، سعيدة باعدي، سعيد باي، عبد الغني سناك، رجوع سهلي وآخرون.

2. فيلم كبرو أو مابغوش ياخوو دار - Kebrou Ou Mabghawch Yakhwiw Dar

فيلم كبرو أو مابغوش ياخوو دار - Kebrou Ou Mabghawch Yakhwiw Dar

فيلم يحكي قصة أب لم يستطع التخلص من أبنائه الأربعة بعدما كانوا غير معتمدين على أنفسهم، رغم سنهم استمروا في العيش تحت إرشاد والدهم. حينها، يجب على الأبناء العاطلين عن العمل البحث عن حلول في بيئة كوميدية مليئة بالفكاهة والضحك حينما تصاعدت الأمور مع والدهم. حتى تظهر الأم لمحاولة لعب دور الوسيط بين الطرفين، والدفاع عن أطفالها والضغط على زوجها لمساعدتهم بدلاً من إخراجهم من المنزل حتى يقرر الأب أخيرًا مساعدتهم بمبلغ من المال لبناء مشروع سياحي.

فيلم من بطولة: جمال لبابسي، حفيظة باعدي وغسان بوحيدو، فضيلة بن موسى، رفيق بوبكر.

3. فيلم طريق إلى كابول - Attarik ila kaboul

3. فيلم طريق إلى كابول - Attarik ila kaboul

فيلم أرشحه من أفضل الأفلام المغربية الكوميدية التي شاهدتها على الإطلاق، شهد إقبال واسع من طرف الجمهور على الصعيد العالمي، حيث حصل على تقييم عالي ونال معدل 7.5 من 10 على منصة imdb المشهورة في تحليل ومراجعة الافلام العالمية.

تدور أحدات الفيلم في الدار البيضاء، لأربعة من الشباب، على عاتقهم، "علي" و"حميدة" و"مبارك" و"مسعود" عاطلين عن العمل يقضون وقتهم في الحلم بحياة أفضل في هولندا. ذات يوم، يقع حميدة على متخصص الهجرة غير الشرعية، بعذلك تمكن الأصدقاء الأربعة من جمع ما يكفي من المال فقط للمغادرة من الدار بيضاء. وبعدها سلكوا طريق بالخطأ الى كابول، حينها ستواجههم مواقف كوميدية جد مضحكة.

فيلم من إخراج: إبراهيم شكيري، وبطولة: عزيز داداس، يونس بواب، ربيع قاطي.

4. فيلم مليار - Milliard

فيلم مليار - Milliard

يثير فيلم «المليار» سؤالاً أساسياً حول كيفية تَرْجَمَة الشائعات إلى حقيقة في مجتمع يؤمن بالشائعات. يبدأ الفيلم بإلقاء نظرة عامة على شخصية على "ولد صفية البوعار" وسط ذكاء قروي منسي وشخص يحب العمل. يلقي الفيلم الكثير من الضوء على هامش اجتماعي للمجتمع بشكل كوميدي ساخر.

فيلم مغربي كوميدي من إخراج محمد رائد المفتاحي وبطولة ربيع القاطي، حسناء موني، عبد الله شيشة، محمد عاطر، زهيرة صديق، ساندية تاج الدين.

5. فيلم الكديديب - Lkdidib

يعد من أفضل الأفلام الكوميدية المغربية ضمن القائمة، الذي يروي قصة شاب مغربي ملقب بالكذاب، عاطل عن العمل يرغب بمغادرة البلاد لأجل تغير نمط حياته وضمان مستقبله، ولكن حين ذهابه الى الشخص الذي سيتكلف له بذلك، اصتدف بجريمة قتل بشعة أمامه، مما يجعله مرتبكًا للإبلاغ عن الجريمة في إطار كوميدي مليء بالطلقات الساخرة الفكاهية.

فيلم من إخراج سعيد أزر، وبطولة: محمد سدراتي، أحمد الشركي، عبد اللطيف شوقي، محسن مالزي، أمين تاليدي، حسن الكانوني، علاء بوعجاج، ريم تونسي وآخرون.

6. فيلم 30 مليون -  Million  

فيلم 30 مليون -  Million

عرض الفيلم في 5 فبراير 2020. يحكي الفيلم قصة 3 أصدقاء شبان بينهم سامي الذي سينتهي به المطاف في السجن بعد إشعال النار في سيارة للشرطة، ويحتاج 30 مليون ليدفع الكفالة وينال حريته. مما سيبذل أصدقاؤه هشام وزهير وسارة وأمل قصارى جهدهم للحصول على هذا المبلغ، وسيختبرون مغامرات ومواقف غير عادية، وسينتهي بهم المطاف جميعًا في السجن مع صديقهم سامي. حتى تتدخل المحامية نسرين وتعيد لهم حريتهم من جديد، التي كان متقرب إليها سامي دائمًا.

فيلم من إخراج ربيع سجيد، شارك في هذا الفيلم عدة ممثلين ومغنين: إدريس ومهدي، فاتي جمالي، رفيق بوبكر، فاطمة بوشان، نبيل عاطف، غني قباج، يسار لمغاري، ابتسام تسكات، كريم غويت، ربيع القاطي.

7. فيلم لحنش - Lahnech

فيلم لحنش - Lahnech

يحكي الفيلم: لعودة عزيز داداس مع فيلمه الكوميدي الجديد "الحنش" الذي يجسد فيه شخصية الرجل الذي انتحل مهنة شرطي. لكن ما كان لا يمكن التنبؤ به هو أن شرطية تقع في حبه عندما يفترض أن تعتقله، في اطار مليء بالمغامرات المضحكة والكوميدية.

لحنيش فيلم مغربي من إخراج إدريس مريني، تم إطلاقه الأول في 13 ديسمبر 2017. شاركت فيه العديد من الشخصيات البارزة في الكوميديا المغربية. من بينهم: عزيز دادس، مجدولين إدريسي، عبد الغني سناك، زهور السليماني، يونس بنزاكور، كليلة بونيلات، فضيلة بن موسى، محسن الملزي، عبد اللطيف نسيب.

تم عرضه في العديد من الشركات السينمائية المغربية: من بينهم ميجاراما مراكش والدار البيضاء وطنجة وفاس. 

8. فيلم كورصة - Korsa

فيلم كورصة - Korsa

فيلم بطولة عبد الله فركوس الملقب بـ "المعطي"، الذي تتهمه عائلة المتوفى بنقل جثته من مراكش إلى تطوان لدفنها بدون امر منهم. سيواجه "المعطي" برفقة زوجته الحامل أحداثًا كوميدية مأساوية ومواقف متناقضة أثناء رحلتهما بعدما تلقوا جشع وأنانية عائلة المتوفى التي كان هدفها الوحيد هو مشاركة الميراث.

الممثلون: عبد الله فركوس، بوشرى أهريش، زينب عبيد، عدنان محجة، ربيع القاطي، فضيلة بن موسى، خلود البتيوي وعمر عزوزي.

9. فيلم بولعقول - Boulaaqoul

تدور قصة الفيلم حول شخص ملقب بحميدة يعيش في أحد الأحياء الشعبية. المعروف في الحي بسذاجته التي يحاول إخفاءها من خلال طمأنينته بأنه يفهم في جميع المواضيع، وبكل شيء. ومن هنا جاء لقبه «بولعقول» الذي أصبح معروفًا في الحي الذي يقطن فيه. ليس لدى حميدة وظيفة يومية يزاولها، لذلك تجده في معظم الأوقات مع صديقه عثمان، الذي يعيش على الأموال التي يحصل عليها من استئجار محل ورثه عن والده.

فيلم من إخراج مصطفى عاشور وتأليف عبد المجيد محدوبي. وشاركت فيه عدت ممثلين مغاربة من بينهم: محمد باسو، زهيرة صديق، نعيمة بوحمالة، سناء بهاج، رفيق بوبكر وآخرون.

10. فيلم كمبوديا - Cambodia

فيلم كمبوديا - Cambodia

يعد فيلم كمبوديا ثاني إنتاج محمد طاها بن سليمان، فيلم يمزج بين الحركة والكوميديا، تم تصويره في مدينة الخميسات. تدور أحداثه حول ميكانيكي عز الدين الملقب « بكويكة» الدور الذي لعبه رفيق بوبكر. حيث أن كويكا سيواجه مشاكل خطيرة بعد اختفاء سيارة من مرآبه، المملوكة لأكبر رجل عصابات في الحي، الذي يفرض عليه في الأخر استرجاعها أو استرداد قيمتها.

فيلم من إخراج محمد طاها، بمشاركة مجموعة من الممثلون المغاربة. من بينهم: رفيق بوبكر، سناء بهاج، حسن بديدة، زهور سليماني، عبد الصمد الغرفي، سعيد دريف، صلاح بن صلاح، خديجة عدلي وآخرون.

خلاصة

جميع هده الأفلام المذكورة أعلاه، يمكنك مشاهدتها في اليوتيوب أو على غالبية المواقع المجانية المتخصصة في عرض ونشر الأفلام المغربية. وإذا لم تعجبك هذه الأفلام، ندعوك لمتابعة المواضيع السابقة في قسم الأفلام بالموقع، ولا تنسى أن تترك لنا رأيك حول الموضوع من اجل مساعدتنا في تحسن المحتوى الخاص بنا. وندعوك لزيارة موقعنا باستمرار، لأننا نقوم باستمرار بتحديث جميع مقالاتنا.

حسمنا، عزيزي الزائر طوب اخبار تتمنى لك فرجة ممتعة، وشكرا!

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -