أخر الاخبار

جميع تفاصيل فضيحة تسريبات سناب شات في المغرب | آخر اخبار

السلام عليكم،

اليوم، سنستكشف معًا إحدى الفضائح الكبرى التي هزت المغرب، وهي فضيحة تسريبات سناب شات، حيث سنكشف جميع التفاصيل المثيرة للاهتمام والتي تشمل:

  1.  كيف حدث الاختراق؟ 
  2. وأين توجد الصور والفيديوهات المتسربة؟
  3.  بالإضافة إلى كيف ظهرت القصة منذ البداية؟

فَتَابِعُوا الموضوع إلى حد النهاية للكشف عن الحقائق وراء هذه القصة المدهشة.

فضيحة تسريبات سناب شات في المغرب: هلع بعد قرصنة صور فتيات عاريات من "سناب شات"

شهد المغرب خلال الساعات الأخيرة، حالة من الانزعاج والقلق بسبب تسريبات كبيرة لبيانات خاصة تضم الالاف من الصور والفيديوهات غير محتشمة ومخلة للحياء على الإنترنت، تم نشرها على شكل مجلد يحتوي على ملفات بأسماء فتيات مغربيات وجزائريات وبعض الدول العربية الأخرى. 

فضيحة تسريبات سناب شات في المغرب: هلع بعد قرصنة صور فتيات عاريات من "سناب شات"

حدث الدجة بعدما قدم اليوتيوبرز المغربي "رغيب أمين" تفاصيل عن فضيحة تسريبات تطبيق سناب شات الذي يستخدمه الكثير من الشباب والشابات المغاربة في حفظ صورهم وتعبير عن أنفسهم، حيث كشف عن عملية قرصنة لعدد كبير ولا يحصى من الصور والفيديوهات المخلة للحياء لفتيات من الدول العربية خاصة المغرب، التي تم قرصنتها من خلال تغرة كانت موجودة عبر هواتفهم استغلها القراصنة في اخد بياناتهم.

حيث أدى هذا الخبر إلى فضول عدد كبير من الناشيطين عبر الانترنت إلى البحث عن رابط تواجد هده البيانات الحساسة عبر الانترنت مما أدى إلى فضيحة غير مسبوقة في بداية سنة 2024. حيث تم تداول هذه الصور والفديوهات على مواقع إباحية متنوعة، مما أثار موجة من الخوف والاستياء بين الأفراد المتضررين والمجتمع بشكل عام.

كيف تم اختراق صور سناب شات مغربيات؟

يبدو أن المخترقين حصلوا على هذه الصور والفيديوهات عن طريق قرصنة حسابات الناشطات على منصة سناب شات أو عبر كاميرات الفيديو في منازلهن، أو من خلال تطبيقات اخرى كانت موجودة على هواتف الضحايا.

أين كان يوجد المجلد الذي يضم تسريب صور ساخنة لبنات مغربيات؟ 

بدأت تلك الصور والفيديوهات بالانتشار على منصة تيليبوكس (Telebox)، التي تعمل على نفس مبدأ جوجل درايف (Google Drive) في تخزين ومشاركة الملفات، ولكنها تفتقر إلى الإجراءات الأمنية الكافية. وهذا جعلها مثالية لتوزيع المحتوى المسروق والمخل للحياء، حيث أصبحت منتشرة حاليا في الكثير من المواقع الاباحية ومنصات التواصل الاجتماعي على عاثقهم تطبيق تليجرام (Telegram). مما زاد من حدة الاستياء والانزعاج لدى الأفراد المتضررين.

 كيف ظهرت قصة فضيحة سناب شات في البداية؟

وبدأت القصة عندما اكتشفت سيدة أنه تم تداول صورها الشخصية على أحد حساباتها على موقع إنستغرام. دفعتها هذه الحادثة إلى البحث بشكل أعمق، مما دفعها إلى البحث على منصة  تيليبوكس (Telebox)، حيث وجدت ليس فقط صورها الخاصة، بل أيضًا صور عدد لا يحصى من النساء الأخريات. لا يمكن المبالغة في تقدير الصدمة والانتهاكات التي عانت منها هؤلاء النساء. إن الكشف عن لحظاتهم الحميمة دون موافقتهم يعد انتهاكًا صارخًا لخصوصياتهم وخيانة للثقة.

ما هي التدابير الازمة المتخدة ضد فضيحة تسريبات سناب شات في المغرب؟

يجب أن يتم التصدي لهذه الفضيحة بشكل فوري من قبل السلطات المعنية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الخصوصية الشخصية على الإنترنت، بالإضافة إلى محاسبة المسؤولين عن عمليات القرصنة والتسريبات. كما ينبغي على المستخدمين تعزيز الوعي بأمان البيانات واتباع الممارسات الأمنية الصحيحة عند استخدام منصات التواصل الاجتماعي، لتجنب التعرض لمثل هذه المخاطر في المستقبل.

ما هي الرسالة التي يجب توجيهها للفتيات اللاتي يصورن فيديوهات وصور غير محتشمة، وما حكم ذلك في الدين الإسلامي؟

الرسالة التي يجب إرسالها إلى الفتيات اللاتي يصورن فيديوهات وصورًا مخلة للحياء:

أخواتي العزيزات،

أكتب إليكن اليوم بدافع الحب والحرص على مصلحتكن، لأتحدث عن موضوع هام يمسّ كرامتكن وعفتكن، وهو تصوير الفيديوهات والصور المخلة للحياء.

أولاً، أودّ أن أوضح أنّ الإسلام يحرم تصوير ونشر أيّ محتوى يُظْهِرْ عورات الجسد أو يُثير الغرائز، وذلك لما له من آثار سلبية على الفرد والمجتمع. فهذا التصرف يُفقد المرأة كرامتها ويُعرّضها للفتنة والخطر، كما يُفسد أخلاق المجتمع ويُهدّد استقراره.

ثانياً، أُريد أن أُذكّركنّ بأنّكنّ لستُنّ مجرد أجساد، بل أنتنّ كائناتٌ إنسانيةٌ ذات قيمةٍ عظيمة. إنّ كرامتكنّ تكمن في أخلاقكنّ وعقولكنّ، وليس في مظهركنّ الخارجي. فلا تَسلّمنّ أنفسكنّ لشهواتٍ آنيةٍ تُفقدكنّ قيمتكنّ الحقيقية.

ثالثاً، أُناشدكنّ بأن تُفكرّن مليّاً في عواقب تصرفاتكنّ قبل نشر أيّ محتوىٍ على الإنترنت. فما تُنشرنه اليوم قد يُطارِدُكُنّ طوال حياتكنّ، ويُؤثّر على سمعتكنّ ومستقبلكنّ.

رابعاً، أُؤكّدُ لكنّ أنّ هناك العديد من الطرق الإيجابية للتعبير عن أنفسكنّ وإظهار إبداعاتكنّ دون المساس بكرامتكنّ أو عفتكنّ. فاستثمروا طاقتكنّ في العلم والمعرفة والأعمال الصالحة، وكنّ قدوةً حسنةً للفتيات الأخريات.

خامساً، أُذكّرُكُنّ بأنّ الله تعالى غفورٌ رحيمٌ، وأنّه يقبل التوبة من عباده. فإذا كنّ قد وقعتن في خطأٍ، فلا تيأسنّ من رحمة الله، بل عدنّ إلى الله تعالى تائباتٍ مُخلِصاتٍ.

ختاماً، أُؤكّدُ لكنّ أنّني أُحبّكنّ وأُريدُ لكنّ الخيرَ والسعادةَ. فاتّقين الله تعالى واحفظن أنفسكنّ من كلّ ما يُؤثّر على كرامتكنّ وعفتكنّ.

واللهُ وليّ التوفيق.

أطيب التحيات...

[طوب أخبار].

مواضيع ذات صلة بقسم الأخبار

#صيام يوم عرفة يكفر كم سنة وما هو فضله #أصبح إيلون ماسك أغنى رجل في العالم #هجوم إلكتروني يضرب مواقع الحكومة الأوكرانية #سر وراء ظاهرة اختفاء النحل #أهم تحليلات وتوقعات الأسواق المالية 2022 #هل يمكن مراقبة محافظ العملات الرقمية المشفرة؟ #أشهر أعمال ولوحات ليوناردو دافنشي في مجال الفن #الحرب بين روسيا وأوكرانيا تهدد بـكوارث اقتصادية عالمية #جميع تفاصيل متحور أوميكرون الجديد #قائمة الدول التي صوتت ضد قرار الأمم المتحدة لإدانة روسيا #أثر الذكاء الاصطناعي والروبوتات على العمل والتوظيف | مهنتك في خطر #دليل شامل عن ثقب طبقة الأوزون وعلاقته بالبيئة #ماذا سيحدث إذا بدأت الحرب العالمية الثالثة | أسباب وعواقب #عيد الشغل بالمغرب 2023 #الضمان الاجتماعي المطور #حصري: تتفاقم الأوضاع في نيجيريا بسب تغير المناخ #اكتشف ماذا وجدو في منزل مهجور منذ خمسينيات القرن العشرين (1950) #كأس إفريقيا: المنتخب المغربي يتوج بطلا لأفريقيا لأول مرة #تغير المناخ: تقرير يشير إلى ان العالم في خطر #آخر تنبؤات عالم الزلازل الهولندي تحذر من زلزال قوي محتمل #تصاعد التوترات: تأثير خطاب أردوغان على العلاقات التركية الإسرائيلية
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -