أخر الاخبار

خطة ترامب المخيفة إذا أعيد انتخابه: ترامب يهدد بترحيل أعداد كبيرة من المهاجرين

خطة ترامب المخيفة إذا أعيد انتخابه

الرئيس السابق دونالد ترامب ينوي تقديم خطته لحل النزاع في أوكرانيا، كما أعلن سابقًا أنه، في حال إعادة انتخابه، سيعمل على إنهاء النزاع في أوكرانيا في غضون 24 ساعة، لكنه لم يكشف بعد عن تفاصيل الخطة. هناك نقاط أساسية يجري تداولها في الولايات الأمريكية، مثل الاحتفاظ بروسيا بالقرم وغيرها من الأراضي التي تخضع لسيطرتها، وعدم قدرة كييف على الانضمام إلى حلف الناتو.

خطة ترامب المخيفة إذا أعيد انتخابه: ترامب يهدد بترحيل أعداد كبيرة من المهاجرين

وعلى الرغم من أن مقترحات ماسك تلقت رفضًا في الغرب بسبب اعتبارها دعاية للكرملين، إلا أن هناك مؤشرات على احتمالية هدنة تنتشر في دائرة ترامب. هناك مخاوف من أن يقوم ترامب بسحب الولايات المتحدة من الناتو والتخلي عن حماية أوروبا، مما قد يؤدي إلى عواقب خطيرة، بما في ذلك ألمانيا. ومن المثير للقلق أن ترامب لم يوضح من يجب أن ينتصر في النزاع بين روسيا وأوكرانيا، وهو الصمت الذي يثير الكثير من التساؤلات.

تصريحات ترامب حول أوكرانيا تثير قلق رئيسها فلاديمير زيلينسكي والحلفاء في الناتو. وتعتبر الصحفية أن ترامب كان منذ فترة طويلة عاملًا حقيقيًا، حيث يمنع الجمهوريين في مجلس النواب من تمرير مساعدات بقيمة 60 مليار دولار لكييف، وهو ما كان يزيد من التوترات والتحديات في الأزمة الأوكرانية.

ابرز مخططات دونالد ترامب إذا أعيد انتخابه

تتضمن خطة الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، للتعامل مع الهجرة، استخدام مجموعة متنوعة من الأدوات لترحيل ملايين الأشخاص من الولايات المتحدة سنويًا. تستند هذه الخطة إلى قوانين غامضة وتمويلات عسكرية، وتشمل استخدام ضباط من مختلف المستويات الحكومية.

  • الأثر المحتمل: وتهدف هذه الإجراءات، بحسب ما ذكر موقع "أكسيوس" الأميركي، إلى تعطيل المجتمعات المحلية والاقتصادات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وزرع الخوف بين المهاجرين غير الشرعيين الذين لا يتمتعون بوضع قانوني.

  • تنفيذ الخطة: وفي حال انتخابه، سيستخدم ترامب موظفي إدارة الهجرة والجمارك، ومكتب التحقيقات الفدرالي، وإدارة مكافحة المخدرات، والحرس الوطني، وضباط إنفاذ القانون على مستوى الولايات والحكومات المحلية، لتنفيذ عمليات الترحيل.

  • توسيع نطاق الترحيل السريع: سيتم توسيع نطاق عمليات الترحيل السريع، لتشمل أي شخص عبّر الحدود بشكل غير قانوني ولم يثبت أنه كان يعيش في الولايات المتحدة لأكثر من عامين.

  • تكاليف وتداعيات: تظهر الخطة تداعيات بالغة البشرية والاقتصادية، مع مخاوف من تأثيرها السلبي على العائلات والمجتمعات المحلية وأصحاب العمل، وتظل التكاليف المالية لها غير واضحة.

ترامب يعد بالإفراج عن المعتقلين في اقتحام الكابيتول

في إشارة إلى أحداث الشغب التي وقعت في السادس من يناير عام 2021، بحسب ما ذكر موقع "دو هيل" ان الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، تعهدًا بـ "إطلاق سراح" الأشخاص الذين تم اعتقالهم بعد اقتحام مبنى الكابيتول، في حال أُعيد انتخابه لولاية رئاسية ثانية في الانتخابات المقبلة في نوفمبر 2024.

وتعد هذه التصريحات الأولى من نوعها التي يُشير فيها ترامب، المرشح المحتمل للحزب الجمهوري، إلى أن إطلاق سراح المعتقلين الذين ارتكبوا أعمال الشغب في الكابيتول سيكون من أولوياته في حال فوزه بالرئاسة مرة أخرى.

وفي تعليقه على منصته "تروث سوشال"، أكد ترامب أن أول عمل سيقوم به كرئيس سيكون "إغلاق الحدود وتحرير المعتقلين في 6 يناير".

ووفقًا لبيانات وزارة العدل الأخيرة، فقد تم اتهام أكثر من 1358 شخصًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة بانتهاكات تتعلق بالشغب في الكابيتول، خلال الـ 38 شهراً الماضية منذ وقوع الأحداث.

أطيب التحيات...

[طوب أخبار].

مواضيع ذات صلة بقسم الأخبار

#صيام يوم عرفة يكفر كم سنة وما هو فضله #أصبح إيلون ماسك أغنى رجل في العالم #هجوم إلكتروني يضرب مواقع الحكومة الأوكرانية #سر وراء ظاهرة اختفاء النحل #أهم تحليلات وتوقعات الأسواق المالية 2022 #هل يمكن مراقبة محافظ العملات الرقمية المشفرة؟ #أشهر أعمال ولوحات ليوناردو دافنشي في مجال الفن #الحرب بين روسيا وأوكرانيا تهدد بـكوارث اقتصادية عالمية #جميع تفاصيل متحور أوميكرون الجديد #قائمة الدول التي صوتت ضد قرار الأمم المتحدة لإدانة روسيا #أثر الذكاء الاصطناعي والروبوتات على العمل والتوظيف | مهنتك في خطر #دليل شامل عن ثقب طبقة الأوزون وعلاقته بالبيئة #ماذا سيحدث إذا بدأت الحرب العالمية الثالثة | أسباب وعواقب #عيد الشغل بالمغرب 2023 #الضمان الاجتماعي المطور #حصري: تتفاقم الأوضاع في نيجيريا بسب تغير المناخ #اكتشف ماذا وجدو في منزل مهجور منذ خمسينيات القرن العشرين (1950) #كأس إفريقيا: المنتخب المغربي يتوج بطلا لأفريقيا لأول مرة #تغير المناخ: تقرير يشير إلى ان العالم في خطر #آخر تنبؤات عالم الزلازل الهولندي تحذر من زلزال قوي محتمل #تصاعد التوترات: تأثير خطاب أردوغان على العلاقات التركية الإسرائيلية  جميع تفاصيل فضيحة تسريبات سناب شات في المغرب | آخر اخبار

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -