أخر الاخبار

إليك افضل 14 فيلم يعطي طاقة ايجابية | ننصحك بمشاهدتها

مرحبا بكم أعزائي الكرام من جديد في منصة طوب أخبار، سأقدم لكم في هذا المقال الشيق 14 فيلما تعطي طاقة ايجابية تستحق المشاهدة. يعد هذا الموضوع تتمة للمقال السابق الذي تطرقنا فيه عن أفضل 7 أفلام تحفيزية عن النجاح ستغير حياتك ننصحك بمشاهدته من خلال الضغط فوق العنوان.

إليك أفضل 14 فيلم يعطي طاقة ايجابية ننصحك بمشاهدتها

فيلم يعطي طاقة ايجابية

هل تعلم بأن مشاهدة أفلام معينة يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي أو سلبي على حالتك المزاجية ورفاهيتك بشكل عام؟ أظهرت الدراسات الحديثة أن بعض الأفلام لديها القدرة على تعزيز طاقتك وتحسين حالتك المزاجية وحتى تقليل أعراض الاكتئاب والقلق.

إحدى الطرق الرئيسية التي يمكن أن تؤثر بها الأفلام بشكل إيجابي على حالتك المزاجية هي إطلاق مواد كيميائية تساعد على الشعور بالسعادة في الدماغ، مثل الدوبامين والسيروتونين. هذه المواد الكيميائية مسؤولة عن تنظيم مزاجنا وعواطفنا، ويمكن أن تحدث بسبب محفزات معينة، مثل قصة دافئة أو منظر طبيعي جميل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأفلام أيضًا أن تكون بمثابة شكل من أشكال "التنظيم العاطفي"، مما يساعدنا على معالجة وفهم عواطفنا. على سبيل المثال، مشاهدة فيلم عن شخص يتغلب على عقبة صعبة يمكن أن يمنحنا الشجاعة والإلهام لمواجهة تحدياتنا الخاصة.

تم إجراء عدد من الدراسات على مدى السنوات الثلاث الماضية لاستكشاف تأثير الأفلام على صحتنا العقلية والعاطفية. وجدت إحدى هذه الدراسات، التي أجراها باحثون في جامعة وستنستر، أن مشاهدة الأفلام المبهجة يمكن أن تحسن مزاجنا وتقلل من أعراض الاكتئاب والقلق. أفاد المشاركون في الدراسة، الذين كانوا جميعًا يعانون من أعراض الاكتئاب، أنهم شعروا بمزيد من الإيجابية وأقل قلقًا بعد مشاهدة الأفلام التي تم تصنيفها على أنها "مشجعة".

وجدت دراسة أخرى، أجراها باحثون في جامعة كاليفورنيا، أن مشاهدة الأفلام التي تصور الدعم الاجتماعي يمكن أن تحسن إحساسنا بالترابط الاجتماعي. أفاد المشاركون في الدراسة، الذين شاهدوا أفلامًا تصور شخصيات تدعم بعضها البعض في الأوقات الصعبة، أنهم أكثر ارتباطًا بالآخرين وأكثر احتمالًا للحصول على المساعدة عند مواجهة تحدياتهم الخاصة.

لذلك عزيزي القارئ، إذا كانت حالتك المزاجية متوترة أو تشعر بالاكتئاب وعدم الراحة، فهذه المقالة، سوف تكشف لك افلام ثبت أن لها تأثير إيجابي على الصحة العقلية والعاطفية حسب بعض الأبحاث التي أجريت على مدى السنوات الثلاث الماضية. 

 أبرزها: 

  1. The Secret
  2. The Shawshank Redemption
  3. Silver Linings Playbook
  4. The Secret Life of Walter Mitty
  5. The Best Exotic Marigold Hotel
  6. Dead Poets Society
  7. The Help
  8. A Beautiful Mind
  9. The Theory of Everything
  10. The Intouchables
  11. The Pursuit of Love
  12. The Secret Garden
  13. Inside Out
  14. Up

      1. فيلم "The Secret"

      "السر": هذا الفيلم، مستند من كتاب المساعدة الذاتية الأكثر مبيعًا والذي يحمل نفس الاسم (اسم على مسمى)، يروي قصة قانون الجذب وكيف يمكن أن يغير التفكير الإيجابي حياتك. من المؤكد أن رسالة الفيلم حول قوة التفكير الإيجابي والتصور هي أن تتركك تشعر بالأمل ويمنحك الطاقة الإيجابية.

      2. فيلم "The Shawshank Redemption"

      "الخلاص من شاوشانك": يروي هذا الفيلم الكلاسيكي قصة الصداقة والأمل داخل سجن. ستجعلك قصة آندي دوفرسن، التي يلعبها تيم روبينز والصداقات التي يقيمها مع السجناء الآخرين، بما في ذلك الشخصية الحمراء التي يلعبها مورجان فريمان، في الشعور بالارتياح والإيجابية.

      3. فيلم "Silver Linings Playbook"

      "دليل لعب البطانات الفضية": هذا الفيلم، بطولة جينيفر لورانس وبرادلي كوبر، يحكي قصة رجل مصاب باضطراب ثنائي القطب يشكل صداقة غير محتملة مع امرأة تتعامل مع صراعاتها الشخصية. من المؤكد أن تصوير الفيلم للمرض العقلي وأهمية الدعم والتفهم سيجعلك تشعر بالارتياح والإيجابية.

      4. فيلم "The Secret Life of Walter Mitty"

      "الحياة السرية لوالتر ميتي": يحكي هذا الفيلم، من بطولة بن ستيلر، قصة رجل يشرع في مغامرة لتحقيق حلمه مدى الحياة. من المؤكد أن رسالة الفيلم المتمثلة في السعي وراء شغف المرء وعيش حياة حقيقية مع نفسه ستجعلك تشعر بالإلهام والإيجابية.

      5. فيلم "The Best Exotic Marigold Hotel"

      "أفضل فندق القطيفة الغريبة": يحكي هذا الفيلم، بطولة جودي دينش وماجي سميث، قصة مجموعة من المتقاعدين الذين قرروا إسناد تقاعدهم على فندق في الهند. من المؤكد أن تصوير الفيلم للشيخوخة وأهمية الحياة المعيشية على أكمل وجه سيجعلك تشعر بالارتياح والإيجابية.

      6. فيلم "Dead Poets Society"

      "جمعية الشعراء الموتى": يحكي هذا الفيلم، من بطولة روبن ويليامز، قصة مجموعة من الطلاب الذين ألهمهم مدرس اللغة الإنجليزية ليعيشوا الحياة على أكمل وجه ويجعلوا حياتهم غير عادية. من المؤكد أن رسالة الفيلم عن كارب ديم وقوة التعبير عن الذات ستجعلك تشعر بالإلهام والإيجابية.

      7. فيلم "The Help"

      "المساعدة": هذا الفيلم، بطولة إيما ستون وفيولا ديفيس، يحكي قصة امرأة شابة بيضاء في الستينيات تشكل صداقة غير محتملة مع خادمتين أمريكيتين من أصل أفريقي، ويغيران مجتمعهما معًا إلى الأفضل. من المؤكد أن رسالة الفيلم عن قوة الوحدة والوقوف إلى ما هو صحيح ستجعلك تشعر بالإلهام والإيجابية.

      8. فيلم "A Beautiful Mind"

      "عقل جميل": يحكي هذا الفيلم، من بطولة راسل كرو، القصة الحقيقية لجون ناش، عالم الرياضيات اللامع الذي يكافح مع مرض انفصام الشخصية ويتغلب عليه لتحقيق نجاح كبير. من المؤكد أن رسالة الفيلم للتغلب على العقبات وقوة التصميم ستجعلك تشعر بالطاقة الإيجابية.

      9. فيلم "The Theory of Everything"

      "نظرية كل شيء": يحكي هذا الفيلم، بطولة إيدي ريدماين وفيليسيتي جونز، قصة العلاقة بين ستيفن هوكينغ وزوجته جين، وكيف تعاملوا مع تشخيص مرض التصلب الجانبي الضموري. من المؤكد أن رسالة الفيلم عن الحب والمثابرة في مواجهة الشدائد ستجعلك تشعر بالارتياح والإيجابية.

      10. فيلم "The Intouchables"

      "المنبوذون": هذا الفيلم، من بطولة فرانسوا كلوزيت وعمر سي، يحكي قصة صداقة غير متوقعة بين رجل مشلول ثري ومسؤول عن رعايته شخص شاب في عمر العشرينيات. من المؤكد أن رسالة الفيلم عن قوة الروابط الإنسانية واللطف ستجعلك تشعر بالارتياح.

      11. فيلم "The Pursuit of Love"

      "السعي وراء الحب": يعتمد هذا الفيلم، بطولة ليلي جيمس وإميلي بيشام، على رواية نانسي ميتفورد تروي قصة بحث امرأة شابة عن الحب والسعادة في ثلاثينيات القرن العشرين. من المؤكد أن رسالة الفيلم الخاصة بأهمية الحياة المعيشية بشروطك الخاصة هي أن تتركك تشعر بالإلهام والإيجابية.

      12. فيلم "The Secret Garden"

      "الحديقة السرية": يروي هذا الفيلم، المستند إلى الرواية الكلاسيكية لفرانسيس هودجسون بورنيت، قصة فتاة صغيرة تكتشف حديقة خفية تساعدها باكتساب قوة الأمل والشفاء. من المؤكد أن رسالة الفيلم حول قوة الطبيعة وأهمية الخيال هي أن تجعلك تشعر بالارتياح والإيجابي.

      13. فيلم "Inside Out"

      "من الداخل إلى الخارج": هو فيلم رسوم متحركة أمريكي لعام 2015 أنتجته استوديوهات بيكسار للرسوم المتحركة وأصدرته شركة والت ديزني بيكتشرز. أخرج الفيلم بيت دوكتير وشارك في الإخراج روني ديل كارمن، وكتبه ديل كارمن، ميج ليفوف، وجوش كولي. يدور الفيلم حول المشاعر داخل عقل فتاة تبلغ من العمر 11 عامًا تدعى رايلي. من المؤكد أن القصة الخيالية للفيلم وشخصياته الملونة ستجعلك تشعر بالارتياح والإيجابية. تم ترشيحه للعديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة.

      14. فيلم "Up"

      "فَوْق": فيلم آخر من أفلام بيكسار للرسوم المتحركة الكلاسيكية، يحكي هذا الفيلم قصة رجل مسن ينطلق في مغامرة لتحقيق حلمه مدى الحياة. من المؤكد أن الرسوم المتحركة الجميلة وقصة الفيلم ستجعلك تشعر بالطاقة الإيجابية. مما يجعله أول فيلم رسوم متحركة يحصل على الترشيح. فاز بجائزتين من جوائز الأوسكار، وأفضل فيلم رسوم متحركة وأفضل موسيقى أصلية.

      خلاصة

      تمتلك الأفلام القدرة على نقلنا إلى عوالم مختلفة، وتعريفنا بشخصيات جديدة، وإخبارنا بقصص يتردد صداها معنا على مستوى عميق. ولكن كما تظهر الدراسات والأمثلة أعلاه، يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير قوي على صحتنا العقلية والعاطفية. لذلك في المرة القادمة التي تشعر فيها بالإحباط أو التوتر، فكر في اللجوء إلى أحد الأفلام المذكورة أعلاه، أو فيلم آخر تعرف أنه يحتوي على رسالة إيجابية ومحفزة. لن يوفر لك هروبًا مؤقتًا من مشاكلك فحسب، بل يمكن أن يمنحك أيضًا دفعة من الطاقة والإيجابية التي تحتاجها للتعامل مع أي شيء تواجهه الحياة في طريقك. تذكر أن القوة العلاجية للأفلام الإيجابية حقيقية، لذا لا تتردد في تجربتها وشاهد الفوائد التي تعود عليك.

      حسنا، عزيزي الزائر نتمنى لك فرجة ممتعة، ولا تنسى ان تترك رأيك حول المقال من أجل مساعدتنا في تحسين المحتوى الخاص بنا وشكرا لك على وقتك ودعمك لنا. 

      مواضيع ذات صلة بقسم الأفلام والمسلسلات

      #أفضل الافلام تحفيزية #أفضل افلام 2022 #أفضل فيلم اكشن 2022 #أفضل المسلسلات الأجنبية 2022 #أفضل افلام نتفلکس 2022 #أفضل 10 أفلام أجنبية رائعة تستحق المشاهدة #أفضل مسلسلات نتفلکس 2022 #افلام جديدة تم إضافتها على منصة نتفلكس #إليك 10 افلام مغربية كوميدية تستحق المشاهدة #اقوى افلام الرعب في تاريخ السينما #حصري إليك 10 أفضل أفلام نتفلکس 2023 #أفضل افلام السفر عبر الزمن | 27 فيلمًا يستحق المشاهدة #أقوى أفلام الرعب #أفضل مسلسلات الأجنبية 2023
      تعليقات
      ليست هناك تعليقات
      إرسال تعليق



        وضع القراءة :
        حجم الخط
        +
        16
        -
        تباعد السطور
        +
        2
        -