أخر الاخبار

افضل افلام مبنية على قصص حقيقية | 15 فيلماً عليك مشاهدتها

مرحبًا بكم في منصة طوب نيوز، كما وعدتكم أعزاءي الكرام في الموضوع السابق، جئت إليكم الآن من أجل الوفاء بوعدي لكي أقدم لكم موضوعًا مثيرًا للاهتمام حول "افلام مبنية على قصص حقيقية". انطلاقا من العديد من الدراسات التي أجريت خلال السنوات الأخيرة الماضية قمنا بالبحث عن أحدث وأفضل الأفلام المستوحاة من قصص حقيقية، أفلام حازت على العديد من الجوائز والترشيحات وحققت نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر.

افضل افلام مبنية على قصص حقيقية | 15 فيلماً عليك مشاهدتها

للتذكير، تطرقنا في الموضوع السابق عن أفضل الأفلام التي تنتهي بنهايات مروعة، ندعوك لمتابعته! 

افضل افلام مبنية على قصص حقيقية

شهدت الأفلام المبنية على قصص حقيقية نجاحًا كبيرًا في السنوات الأخيرة. ويرجع ذلك إلى عدد من العوامل بما في ذلك انبهار الجَمهور بأحداث الحياة الواقعية، والاهتمام بالموضوعات التاريخية والسيرة الذاتية، والرغبة في فهم القصص المعقدة والمشحونة عاطفياً. غالبًا ما تتلقى هذه الأفلام جوائز تقديرية، وإيرادات عالية من شباك التذاكر. 

ومن بين أفضل هذه الأفلام وهي على الشكل التالي:

  1. King Richard
  2. The Imitation Game
  3. Just Mercy 
  4. The Wolf of Wall Street
  5. American Sniper
  6. The Theory of Everything
  7. Dallas Buyers Club
  8. Argo
  9. The Big Short
  10. The Revenant
  11. Moneyball
  12. Sully
  13. Defiance
  14. Snowden
  15. Detroit

1. فيلم King Richard

الملك ريتشارد (2020): فيلم درامي مليء بالطاقة الإيجابية مبني على أحدات واقعية، تدور قصته حوب الممثل ويل سميث الذي لعب دور ريتشارد، مدرب التنس الذي علم نفسه بنفسه، كما علم زوجته أوراسين برايس وبناته ليكونوا بطلات التنس، على الرغم من العديد من العقبات والتحديات التي واجهوها على طول الطريق وبدون خبرة أو معرفة بالتنس. عمل ريتشارد بتدريب بناته. وفي نهاية المطاف، أثمر عملهم الجاد وتفانيهم، حيث أصبحوا من أعظم لاعبي التنس في كل العصور. تم تصنيف الفيلم من أفضل الأفلام ضمن القائمة لرسالته الملهمة والمؤثرة للوصول إلى النجاح.

2. فيلم The Imitation Game

لعبة التقليد (2014): فيلم درامي عن السيرة الذاتية يحكي قصة عالم الرياضيات وعالم الكمبيوتر آلان تورينج، الذي ساعد في فك شفرة إنجما الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية. تلقى الفيلم تعليقات إجابيه لأدائه الممتاز، لا سيما أداء بنديكت كومبرباتش في دور تورينج، واستكشافه الخارق لرجل غالبًا ما طغت مثليته على مساهمته في التاريخ.

3. فيلم Just Mercy

جوست ميرسي (2019): فيلم درامي مأخوذ عن القصة الحقيقية لبريان ستيفنسون، المحامي الشاب المثالي الذي يتولى قضية والتر ماكميليان، الرجل المتهم بالقتل والمحكوم عليه بالإعدام. الفيلم من بطولة مايكل بي جوردان في دور بريان ستيفنسون الذي يكافح من أجل قلب قناعة والتر وتبرئة اسمه، في مواجهة العديد من التحديات والعقبات على طول الطريق. على الرغم من الصعاب ضده، لا يزال برايان مصممًا على النضال من أجل العدالة وإنقاذ والتر من مصيره الظالم. تم الإشارة للفيلم لقصته المؤثرة والملهمة لسعي وراء إثبات العدالة.

4. فيلم The Wolf of Wall Street

ذئب وول ستريت (2013): فيلم عن جرائم السيرة الذاتية يحكي قصة جوردان بلفور، سمسار البورصة الذي أصبح أحد أكثر المتداولين نجاحًا وفاسدًا في وول ستريت في أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات. تم تصنيفه ضمن أفضل افلام المستوحاة من القصص الواقعية بسبب لهجته الكوميدية السوداء، وأدائه الممتاز، لا سيما أداء ليوناردو دي كابريو في دور بيلفور، وتعليقه على تجاوزات وول ستريت.

5. فيلم American Sniper

قناص أمريكي (2014): فيلم حرب يدور عن السيرة الذاتية يحكي قصة كريس كايل، جندي البحرية الأمريكية الذي أصبح أحد أكثر القناصين دموية في تاريخ الجيش الأمريكي. تمت الإشادة بالفيلم لتصويره الواقعي للحرب في العراق، وإشادته الصادقة بتضحيات الجنود، واستكشافه الدقيق للخسائر النفسية للقتال على المشاركين فيه.

6. فيلم The Theory of Everything

نظرية كل شيء (2014): فيلم درامي عن السيرة الذاتية يروي قصة حياة وعمل الفيزيائي النظري ستيفن هوكينج. تم الإشادة بالفيلم لاستكشافه لتأثير مرض هوكينغ على حياته وعمله. وإشادة مؤثرة بمثابرته في مواجهة العقبات والشدائد رغم إعاقته.

7. فيلم Dallas Buyers Club

نادي دالاس للمشترين (2013): فيلم درامي عن السيرة الذاتية يحكي قصة رون وودروف، راعي بقر وكهربائي، بعد تشخيص إصابته بالإيدز، أنشأ شبكة من الصيدليات تحت الأرض لتوفير الأدوية المنقذة للحياة للمرضى الذين لم يتلقوها من المؤسسات الطبية. تم تمجيد الفيلم لتصويره الدقيق لأزمة الإيدز، وتعليقه القوي على أهمية الوصول إلى الرعاية الصحية، وأدائه الممتاز، لا سيما أداء ماثيو ماكونهي في دور وودروف ( Woodroof).

8. فيلم Argo

أرغو (2012): هو فيلم درامي تاريخي مبني على قصة حقيقية، يحكي قصة إنقاذ ستة دبلوماسيين أمريكيين من إيران خلال أزمة الرهائن الإيرانية في سنة 1979-1981. تمت الإشارة للفيلم لتصويره المشوق لمهمة الإنقاذ، وتعليقه الصارم على التوترات الجيوسياسية في ذلك الوقت، وأدائه الممتاز، لا سيما أداء بن أفليك بصفته العميل الرئيسي لوكالة المخابرات المركزية.

9. فيلم The Big Short

ازمة كبيرة (2015): فيلم درامي يدور عن السيرة الذاتية يروي قصة الأحداث التي أدت إلى الأزمة المالية لعام 2008، وكيف استفادوا منها بعض الأشخاص حينما ترقبوا بالأمر من قبل. تمت الإشادة بالفيلم بسبب كتاباته الحادة، وتعليقه الحكيم على جشع وفساد الصناعة المالية، والأداء الممتاز لكريستيان بيل.

10. فيلم The Revenant

الانتقام (2015): فيلم مليء بالمغامرات والتشويق، يحكي قصة رجل الحدود هيو جلاس، الذي تُرك ميتًا بعد هجوم دب، ثم يشرع في رحلة البقاء والانتقام. تمت الإشادة بالفيلم لتصويره السينمائي المذهل، وتصويره المكثف لقسوة الحياة الحدودية، وأدائه القوي ليوناردو دي كابريو في لعب دور جلاس.

11. فيلم Moneyball

مونيبال (2011): فيلم يستند إلى قصة حقيقية لبيلي بين، المدير العام لفريق أوكلاند أثلتيك للبيسبول، الذي استخدم التحليل الإحصائي لبناء فريق فائز بميزانية صغيرة. الفيلم من بطولة براد بيت في دور بين الذي يسانده جونا هيل في دور بيتر براند، وهو اقتصادي شاب يساعد بيان في استخدام البيانات لتقييم إمكانات اللاعب.

12. فيلم Sully

سولي (2016): فيلم درامي عن السيرة الذاتية يحكي قصة رحلة الخطوط الجوية الأمريكية في عام 1549 وطيارها تشيسلي سولينبرغر لعب دور سولي، الذي هبط بأمان بالطائرة على نهر هدسون بعدما تعطل كلا المحركين للطائرة. تمت اختيار الفيلم لتصويره المشوق للهبوط الاضطراري وبمهارة وشجاعة سولينبرغر وطاقمه.

13. فيلم Defiance

التحدي (2008): فيلم يستند إلى قصة واقعية للأخوين بيلسكي، اللذين قادا مجموعة من اللاجئين اليهود في بيلاروسيا خلال الحرب العالمية الثانية وقاتلوا ضد النازيين. الفيلم من بطولة دانيال كريج في دور توفيا بيلسكي وليف شرايبر في دور زوس بيلسكي وجيمي بيل في دور أسيل بيلسكي. يعرض الفيلم كفاح الأخوين بيلسكي للبقاء على قيد الحياة وحماية إخوانهم اليهود في الغابة، والتضحيات التي يقدمونها لتأسيس مجتمع والدفاع عنه ضد تهديدات العدو.

14. فيلم Snowden

سنودن (2016): فيلم سيرة ذاتية سياسي مثير يحكي قصة إدوارد سنودن، الموظف السابق لوكالة الأمن القومي الذي سرب معلومات سرية إلى الصِّحافة في عام 2013. تمت الإشادة بالفيلم لتعليقه الصارم على القضايا الأخلاقية المعقدة المحيطة بالمراقبة والخصوصية الحكومية، وأدائه الممتاز، لا سيما أداء جوزيف جوردون ليفيت في دور سنودن.

15. فيلم Detroit

ديترويت (2017): فيلم درامي تاريخي يحكي قصة أعمال الشغب في ديترويت عام 1967 والأحداث التي وقعت في فندق الجزائر أثناء أعمال العنف. تمت تصنيف الفيلم ضمن القائمة لتصويره القوي للتوترات العرقية والعنف في ذلك الوقت، وتعليقه الثاقب على القضايا المنهجية لوحشية الشرطة والعنصرية، وأدائه الممتاز، لا سيما أداء جون بوييغا كحارس أمن محاصر في الأحداث.

خلاصة

تمثل هذه الأفلام التي ذكرناها ضمن القائمة اعلاه بعضًا من أفضل الأفلام الحديثة المبنية على قصص حقيقية، كما حددتها الدراسات الحديثة. يقدم كل منهم منظورًا فريدًا وقويًا لتحديات الحياة الواقعية، واستكشاف القضايا المعقدة. سواء كان ذلك انتصارًا للتغلب على النفس البشرية، أو عواقب الجشع والفساد، أو تأثير الأحداث التاريخية على حياة الأفراد. فإنها تهدف إلى إحياء بعض المواقف المهمة والمؤثرة التي يمكن أن يستفيد منها المشاهد في حياته.

في الختام، نأمل أن تكون هذه المقالة مفيدة وقدمت لك ما كنت تبحث عنه حقا، نود أن نعرب عن امتناننا لأخذ الوقت الكافي لقارئتك هذا الموضوع. نحن نقدر مشاركتك ودعمك لنا، ونتطلع إلى اهتمامك المستمر بعالم الأفلام والمسلسلات. ونتمنى لك فرجة ممتعة وشكرا على زيارتك موقعنا طوب اخبار!

مواضيع ذات صلة بقسم الأفلام والمسلسلات

#أفضل الافلام تحفيزية #أفضل افلام 2022 #أفضل فيلم اكشن 2022 #أفضل المسلسلات الأجنبية 2022 #أفضل افلام نتفلکس 2022 #أفضل 10 أفلام أجنبية رائعة تستحق المشاهدة #أفضل مسلسلات نتفلکس 2022 #افلام جديدة تم إضافتها على منصة نتفلكس #إليك 10 افلام مغربية كوميدية تستحق المشاهدة #اقوى افلام الرعب في تاريخ السينما #حصري إليك 10 أفضل أفلام نتفلکس 2023 #أفضل افلام السفر عبر الزمن | 27 فيلمًا يستحق المشاهدة #أقوى أفلام الرعب #أفضل مسلسلات الأجنبية 2023 #أفضل 7 أفلام تحفيزية عن النجاح ستغير حياتك #افضل 10 افلام هندية قديمة مترجمة #14 فيلمًا تعطي طاقة إيجابية
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -