أخر الاخبار

إليك قائمة 10 افضل افلام توماس شيلبي فازت بجائزة الأوسكار

توماس شيلبي: شخصية خيالية أتقنت الدور في المسلسل التلفزيوني "بيكي بليندرز". لا يوجد شخص حقيقي بهذا الاسم، توماس شيلبي الحقيقي هو "كيليان ميرفي"

إليك قائمة 10 افضل افلام توماس شيلبي فازت بجائزة الأوسكار

ولد ميرفي في 25 مايو 1976 في دوغلاس بمقاطعة كورك بأيرلندا. بدأ حياته المهنية في التمثيل في التسعينيات، حيث ظهر في العديد من البرامج التلفزيونية والأفلام الأيرلندية والبريطانية. ومع ذلك، حصل على اعتراف أوسع بأدواره في أفلام مثل "28 Days Later" و "Inception" و "Dunkirk".

تلقى مورفي إعجاب عدد كبير من الجَمهور لتمثيله، مع العديد من الترشيحات والفوز بالكثير من جوائز الأوسكار. كما شارك في الإنتاج المسرحي والموسيقى، حيث لعب في فِرْقَة قبل أن يتفرغ للتمثيل. على الرغم من نجاحه، يميل مورفي إلى الحفاظ على خصوصية حياته الشخصية وبعيدًا عن أعين الجَمهور.

درس كيليان ميرفي القانون في البداية في جامعة كوليدج كورك لكنه تركها في النهاية لمتابعة التمثيل. بدأ حياته المهنية على خشبة المسرح، حيث قدم العديد من المسرحيات في أيرلندا قبل أن ينتقل إلى التمثيل السينمائي. بالإضافة إلى عمله التمثيلي، شارك مورفي أيضًا في النشاط والجهود الإنسانية. لقد دعم العديد من المؤسسات الخيرية، بما في ذلك مؤسسة الأيرلندية Hospice وSimon Community، التي تساعد المشردين في أيرلندا.

مورفي متزوج من الفنانة إيفون ماكغينيس ولديهما طفلان معًا. وهو معروف بشخصيته سيغما (SIGMA) في العلم النفس والتطوير الذات. الشخصية المتحفظة والخاصة وقد وصف بأنه شخصية "غامضة" في صناعة الترفيه. على الرغم من نجاحه وشهرته، لا يزال مورفي راسخًا ومكرسًا لمهنته.

افضل افلام توماس شيلبي

توماس شيلبي هي شخصية لا تحتاج إلى مقدمة في عالم السينما. على مر السنين، لعب دور البطولة في العديد من الأفلام التي نالت استحسان النقاد وفازت بعدة جوائز أوسكار. في هذا المقال، سنناقش أفضل 10 أفلام لتوماس شيلبي فازت بجائزة الأوسكار. تم تجميع هذه القائمة بناءً على دراسات أجريت من خلال أكبر منصات مراجعة وتقييم الأفلام في السنوات الثلاث الماضية وتهدف إلى تقديم نظرة عامة شاملة عن بعض أفضل الأفلام التي قام بها الممثل  كيليان ميرفي.

ومن أبرز هده الافلام كالتالي:

    1. Inception
    2. 28 Days Later 
    3. Sunshine
    4. Dunkirk
    5. Red Eye
    6. Anthropoid 
    7. The Dark Knight
    8. Free Fire
    9. The Edge of Love
    10.  Peaky Blinders

    1. فيلم Inception (2010)

    يعد فيلم "إنسبتيون" في الواقع على رأس قائمة الافلام التي قدمتها، لأنه أحد أكثر أدوار شهرة لكيليان ميرفي الملقب بتوماس شيلبي. لكن في هذا الفيلم، يلعب مورفي دور روبرت فيشر، هدف فريق من اللصوص الذين يستخدمون تقنية مشاركة الأحلام لزرع فكرة في عقله الباطن. الفيلم من إخراج كريستوفر نولان ويضم طاقمًا من النجوم بما في ذلك ليوناردو دي كابريو وإلين بيج وتوم هاردي. حيث فاز الفيلم بأربع جوائز أكاديمية وحقق أكثر من 800 مليون دولار في شباك التذاكر.

    2. فيلم Days Later 28 (2002)

    فيلم "دايز ليتر 28" هو فيلم رعب بريطاني صدر عام 2002. أخرجه داني بويل وكتبه أليكس جارلاند. من النجوم كيليان ميرفي، نعومي هاريس، بريندان جليسون، وكريستوفر إكليستون. تدور أحداث الفيلم في أعقاب انتشار الفيروس الذي حول غالبية السكان إلى مخلوقات تشبه الزومبي. تتبع القصة مجموعة صغيرة من الناجين وهم يحاولون التنقل في العالم الجديد الخطير والعثور على الأمان.

    تم الإشارة لهذا الفيلم نظراً لاتجاهه وأدائه وموضوعه المذهل، بما في ذلك استكشافه للانهيار المجتمعي والطبيعة البشرية في أوقات الأزمات. حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا كبيراً، حيث حقق أكثر من 82 مليون دولار في جميع أنحاء العالم بميزانية قدرها 8 ملايين دولار فقط.

    3. فيلم Sunshine (2007)

    فيلم "سونشين" هو فيلم خيال علمي بريطاني من إخراج داني بويل، صدر في عام 2007. الفيلم من تأليف أليكس جارلاند ويقوم ببطولته مجموعة من الممثلين من بينهم كيليان مورفي وروز بيرن وكريس إيفانز وميشيل يوه.

    تدور أحداث فيلم "صن شاين" حول مجموعة من رواد الفضاء الذين تم إرسالهم في مهمة لإعادة إشعال الشمس المحتضرة بقنبلة نووية ضخمة. عندما يقترب الطاقم من وجهتهم، يبدأون في تجرِبة ظواهر غريبة وقاتلة تهدد مهمتهم وحياتهم.

    تلقى الفيلم تقييمات إيجابية بشكل عام من الجَمهور، الذين أشادوا بآثاره البصرية، والتصوير السينمائي، والعروض. ومع ذلك، انتقد البعض الفصل الثالث للفيلم، والذي شعر البعض أنه انحرف عن نَغْمَة الفيلم الأكثر تأصلاً في الأقسام السابقة. على الرغم من الاستقبال النقدي المختلط لفيلم "Sunshine" إلا انه يعد كواحد من أفضل أفلام الخيال العلمي التي تم التقليل من شأنها في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

    4. فيلم Dunkirk (2017)

    "دونكيرك" هو فيلم حرب من إخراج كريستوفر نولان وبطولة كيليان ميرفي، صدر عام 2017. يحكي الفيلم قصة إخلاء دونكيرك خلال الحرب العالمية الثانية، حيث حاصرت القوات الألمانية جنود الحلفاء على شواطئ دونكيرك بفرنسا، وواجهوا إمكانية القبض عليهم أو قتلهم.

    حقق فيلم Dunkirk نجاحًا تجارياً كبيراً، حيث حقق أكثر من 526 مليون دولار في جميع أنحاء العالم وحصل على العديد من الجوائز، بما في ذلك ثمانية ترشيحات لجوائز الأوسكار وثلاثة انتصارات. حاز الفيلم على جوائز الأوسكار لأفضل مونتاج صوتي وأفضل خلط صوتي وأفضل مونتاج فيلم.

    تمت الإشارة للفيلم لنهجه المبتكر في سرد القصص، والذي يدمج ثلاثة جداول زمنية منفصلة، البرية والبحرية والجوية، لإنشاء سرد مشوق وغامر. كما أضاف استخدام التأثيرات العملية والحد الأدنى من CGI إلى واقعية الفيلم وكثافته.

    5. فيلم Red Eye (2005)

    ريد أي (العين الحمراء) فيلم إثارة من إخراج ويس كرافن، صدر عام 2005. قام ببطولته النجوم راشيل ماك آدامز وكيليان ميرفي بدعم من بريان كوكس وجيما ميس.

    تدور حكاية الفيلم تتبع امرأة شابة تدعى ليزا ريسيرت (ماك آدامز) التي تم احتجازها في رحلة بالعين الحمراء من قبل إرهابي يدعى جاكسون ريبنر (ميرفي). يهدد ريبنر بإيذاء والد ليزا إذا لم تساعده في مؤامرة اغتيال ضد شخصية سياسية.

    تم الإشادة بالفيلم بسبب قصة الفيلم المشوقة، والإيقاع المكثف، والأداء القوي من قبل الممثلين الرئيسيين. ولوحظ أيضًا أنه يستخدم مساحة محصورة (الطائرة) لخلق شعور بالرعب والتوتر.

    على الرغم من ميزانيته المنخفضة نسبيًا، إلا أن فيلم "Red Eye" حقق نجاحًا تجاريًا، حيث حقق أكثر من 95 مليون دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم. تلقى الفيلم تعليقات إيجابية من النقاد، الذين أشاروا باستخدامه الفعال لنوع الإثارة لخلق قصة مشوقة وجذابة.

    6. فيلم Anthropoid (2016)

    "أنثروبويد" هو فيلم درامي تاريخي من إخراج شون إليس، صدر في عام 2016. ويستند الفيلم إلى القصة الحقيقية لعملية الأنثروبويد، وهي مهمة نفذها مقاتلو المقاومة التشيكوسلوفاكية خلال الحرب العالمية الثانية لاغتيال الجنرال إس إس راينهارد هايدريش، أحد مهندسو الهولوكوست.

    بطولة الفيلم جيمي دورنان وكيليان ميرفي هما بطلي القصة، بدعم من توبي جونز وهاري لويد وشارلوت لو بون. وتمت الإشارة لهذا الفيلم نظراً لأدائه القوي ودقته التاريخية وتصويره الواقعي المكثف لمؤامرة الاغتيال وما تلاها. حيث تلقى فيلم "أنثروبويد" مراجعات إيجابية عمومًا من الجَمهور، الذين أشاروا بالتفاصيل للتعقيدات الأخلاقية لمقاومة زمن الحرب. ومع ذلك، انتقد البعض الفيلم لبطء وتيرته وقلة الحركة في الأجزاء الأولى من القصة.

    على الرغم من ذلك، بأنه سلط الضوء على فصل أقل شهرة من تاريخ الحرب العالمية الثانية، ولتصويره المحترم لشجاعة وتضحيات مقاتلي المقاومة التشيكوسلوفاكية المشاركين في المهمة.

    7. فيلم The Dark Knight (2008)

    فيلم "دو دارك نايت" صدر في عام 2008 هو فيلم خارق من إخراج كريستوفر نولان. جاء الفيلم الدفعة الثانية من سلسلة أفلام Nolan Batman، بعد فيلم Batman Begins (2005).

    يُنظر إلى الفيلم على نطاق واسع على أنه أحد أفضل أفلام الأبطال الخارقين على الإطلاق، وقد تمت الإشادة به لنغمته الداكنة والشجاعة وشخصياته المعقدة وتسلسلات الحركة المكثفة. يستكشف موضوعات اليقظة والرعب وطبيعة الشر.

    حقق الفيلم نجاحًا نقديًا وتجاريًا، حيث حقق أكثر من مليار دولار في جميع أنحاء العالم وفاز بالعديد من الجوائز، بما في ذلك جائزتي الأوسكار لأفضل ممثل مساعد (هيث ليدجر) وأفضل مونتاج صوتي. يتم الاحتفال بشكل خاص بتصوير ليدجر للجوكر، حيث فاز بالعديد من الجوائز عن أدائه بعد وفاته في عام 2008.

    يُعرف الفيلم أيضًا باستخدامه للتأثيرات العملية والتصوير السينمائي IMAX، مما ساعد على خلق شعور متزايد بالواقعية والانغماس. يعتبر على نطاق واسع أحد أفضل أفلام القرن الحادي والعشرين.

    8. فيلم Free Fire (2016)

    "فري فاير" هو فيلم كوميدي أكشن من إخراج بن ويتلي وتم إصداره في عام 2016. تدور أحداث الفيلم في بوسطن في أواخر السبعينيات ويتبع مجموعة من المجرمين الذين يجتمعون في مستودع مهجور لإجراء صفقة أسلحة، فقط من أجل ان تسوء الأمور بشكل كارثي وتتحول إلى تبادل لإطلاق النار مليء بالأسلحة النارية.

    نجوم الفيلم بري لارسون، أرمي هامر، كيليان ميرفي، وشارلتو كوبلي، وآخرين، ويشتهر بحواره الحاد، وروح الدعابة السوداء، وتسلسلات الحركة المحمومة. تم الإشارة لهذا الفيلم لاتجاهه الأنيق، والسيناريو الذكي، ومجموعة من الممثلين الرائدين في عالم السينما. بشكل عام، يعتبر "Free Fire" فيلمًا مثيرًا ترفيهيًا يعرض مواهب المخرج والممثلين، ويقدم نظرة جديدة على نوع الحركة.

    9. فيلم The Edge of Love (2008)

    "دو إيدج أوف لوف" هو فيلم درامي رومانسي من إخراج جون مايبورى وصدر في عام 2008. ويستند الفيلم بشكل فضفاض على العلاقة الواقعية بين الشاعر الويلزي ديلان توماس وزوجته كايتلين والنجوم كيرا نايتلي وسيينا ميلر في أدوار قيادية، بدعم من سيليان ميرفي وماثيو ريس.

    يستكشف الفيلم موضوعات الحب والولاء والعاطفة الفنية، وقد تم الإشادة بأدائه القوي وتفاصيل الفترة الزمنية والتصوير السينمائي في الغلاف الجوي. يعرض الفيلم أيضًا موسيقى أصلية من تأليف أنجيلو بادالامنتي.

    على الرغم من تلقي آراء متباينة من النقاد، تمت الإشارة إلى "حافة الحب" لسرد القصص الطموح ومحاولة التقاط المشاعر المضطربة لشخصياتها. تم الإشارة بشكل خاص بأداء كيرا نايتلي في دور فيرا فيليبس، صديقة الطفولة لديلان توماس، وكذلك تصوير سيليان مورفي لليام كيليك، وهو جندي شارك في فيرصا.

    تمت الإشارة أيضًا إلى الفيلم لاستكشافه لدور المرأة في العملية الإبداعية، حيث تكافح كل من Caitlin و Vera لإيجاد مكانهما في عالم يهيمن عليه الذكور.

    10. مسلسل Peaky Blinders (2013)

    "بيكي بليندرز" من إخراج ستيفن نايت، مسلسل تلفزيوني بريطاني تم عرضه لأول مرة في عام 2013 واستمر لمدة خمسة مواسم حتى عام 2019. تدور أحداث العرض في برمنغهام بإنجلترا في أعقاب الحرب العالمية الأولى ويتبع قصة عائلة شيلبي، وهي عصابة سيئة السمعة تعرف باسم بيكي بليندرز.

    يان ميرفي الدور الرئيسي لتوماس شيلبي، القائد الجذاب والمكر لبيكي بليندرز. طوال المسلسل، يتنقل في عالم الجريمة الخطير بينما يتعامل أيضًا مع الشياطين الشخصية والدراما العائلية. تم الإشارة بالعرض لأدائه القوي وتصويره السينمائي الأنيق وسرد القصص المقنع.

    تمتلك سلسلة Peaky Blinders قاعدة معجبين مخصصة وقد تم ترشيحها وفازت بالعديد من الجوائز، بما في ذلك BAFTA لأفضل مسلسل درامي. يُنسب المَعْرِض أيضًا إلى الاهتمام المتجدد بالموضة والثقافة في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي، وهو ما انعكس في الأسلوب المميز لعصابة بيكي بليندرز.

    خلاصة

    كان لأفلام شيلبي تأثير كبير على الجماهير، سواء من حيث قيمتها الترفيهية وقدرتها على إلهام وإثارة الفكر وتطوير الذات. من خلال سرد القصص ورؤيتها الإبداعية، تمكن شيلبي من إنتاج أفلام لا تقتصر على الترفيه فحسب، بل تتناول أيضًا قضايا اجتماعية مهمة مثل العرق والجنس والطبقة.

    تم الإشادة بأفلامها لتصويرها الدقيق لشخصيات معقدة وقدرتها على تقديم وجهات نظر جديدة حول مواضيع مألوفة. من خلال تحدي الصور النمطية وتقديم وجهات نظر بديلة، شجعت أفلام شيلبي الجماهير على التفكير النقدي في العالم من حولهم والأشخاص الموجودين فيه.

    علاوة على ذلك، ساعدت أفلامه أيضًا على تنويع التمثيل في صناعة السينما من خلال إعطاء صوت للمجموعات الممثلة تمثيلا ناقصًا وعرض تجاربهم ونضالاتهم. كان لهذا تأثير خاص على المجتمعات المهمشة، التي غالبًا ما تم استبعادها من وسائل الإعلام الرئيسية.

    بشكل عام، كان لأفلام شيلبي تأثير كبير على الجماهير من خلال الترفيه وإلهامهم وتحديهم للتفكير بشكل نقدي حول العالم من حولهم. ساعدت مساهماتها في صناعة السينما على تنويع التمثيل وخلق روايات أكثر شمولاً، مما جعلها شخصية مؤثرة للغاية في السينما المعاصرة.

    نتمنى لكم مشاهدة ممتعة، ونشكركم على زيارة موقعنا "طوب اخبار".

    مواضيع ذات صلة بقسم الأفلام والمسلسلات

    #أفضل الافلام تحفيزية #أفضل افلام 2022 #أفضل فيلم اكشن 2022 #أفضل المسلسلات الأجنبية 2022 #أفضل افلام نتفلکس 2022 #أفضل 10 أفلام أجنبية رائعة تستحق المشاهدة #أفضل مسلسلات نتفلکس 2022 #افلام جديدة تم إضافتها على منصة نتفلكس #إليك 10 افلام مغربية كوميدية تستحق المشاهدة #اقوى افلام الرعب في تاريخ السينما #حصري إليك 10 أفضل أفلام نتفلکس 2023 #أقوى أفلام الرعب #أفضل مسلسلات الأجنبية 2023 #أفضل 7 أفلام تحفيزية عن النجاح ستغير حياتك #افضل 10 افلام هندية قديمة مترجمة #14 فيلمًا تعطي طاقة إيجابية 
    تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -